إنفلونزا الخنازير


ليس ثمة - في العنوان - خطأ طباعي ولا لغوي ولا نحوي ولالالالا يا الخيزرانة ، فنحن ضحايا انفلونزا جنازير الدبابات منذ ان داست اول دبابة دحنون المشرق العربي ، بينما كنا منهمكين في ممارسة التفاخر على بعضنا.

أما انفلونزا الخنازير التي ألقوها في وجوهنا وكبروها وحذرونا منها ، حتى لو لم يكن ثمة حولنا خنازير على بعد الف كيلو متر مكعب ، لأنها تنتقل من انسان الى انسان ولا داعي للخنازير أصلا.

تذكروا قبل ان تهلعوا ، بأن قصة انفلونزا الطيور التي صرعونا بها ، واشترت دول العالم بالمليارات المواد التي من المفترض ان تكون واقية من المرض والطعومات والأمصال وخلافه. ومع ذلك لم يزد عدد ضحايا انفلونزا الطيور عن حادثتي تحطم طائرتين ، او نصف عدد ضحايا الموت بنيران صديقة في القوات الأجنبية المحتلة للعراق.

لا اقول بأن التهديدات جميعها غير جدية ، بل اقول ان الأميركان وأحلافهم او بالأحرى الشركات المتعددة الجنسيات والحدود التي ترغب بنهب خيرات الشعوب عن طريق التخويف والترهيب من الوباء ، ثم بيع المطاعيم وأساليب الوقاية المفترضة من الوباء المفترض.

الشركات المحتكرة صار فيها ما صار في الراعي الذي كان يخيف اهله ويصرخ بأن الذئب قد جاء ، وعندما كانوا يركضون اليه لإنقاذ القطيع كان يسخر منهم ويقول بأنه ضحك عليهم.. على مرتين ثلاثة.. جاء الذئب عن حق وحقيق ، فصرخ الراعي ولم يأبه به احد ، فأكل وقتل ثم قتل الراعي. فهل نصدقهم الآن،،؟ عملوا القصة في المكسيك ، ليصاب حوالي 80 شخصا ويموتوا جميعا حتى صباح امس ، والحبل على الجرار ، بينما اصيب 8 اشخاص في امريكا نجوا جميعا.

(قد تكون النسبة والأرقام المعلنة مقصودة).

نحن ضحايا الجنازير منذ ذلك الوقت الذي تلهينا به في اللعب على (سي سو) المجد التليد ، بينما يتقدم الآخرون.

نحن ضحايا جنازير الشركات العملاقة التي تبتلع الأخضر والأحمر واليابس ، دون ان يكون لنا حول ولا قوة. أما الخنازير فهي مجرد اداة لاعتصار العالم ، وتحويلة الى مليارات تعبىء خزائنهم مرة اخرى بعد ان افلستها المضاربات والألاعيب المالية الخسيسة.

 

ghishan@gmail.com


 



تعليقات القراء

ابن مادبا
هنيئا لنا بك يا غيشان
27-04-2009 11:29 AM
lion7000
يسلم ثمك يا غيشان
رهيب
27-04-2009 05:02 PM
ليث عبدالله زيادين
تحية الى ابن مادبا البار الماركسي الثائر يوسف غيشان صاحب القلم الحر الصامد في وجه الامبريالية الشرسة.....
27-04-2009 09:10 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات