استقلال وطن


اليوم وبعد مرور 67 عام على الاستقلال أقف طويلا عند هذه الذكرى ليردد لساني كلمات كثيرة ويشذوا لوطني أحلى القصيد ، وطني ... كلمة زها ثغري بها وارتفع راسي عاليا بذكره وتسارعت دقات قلبي بحبه الموجود في قلبي فطريا ، فقد رضعت حب الوطن منذ الصغر ونما جسدي وكبرت على عشق وطني الكبير بقائده وشعبه الطيب الكبير .

في عيد استقلالك أيها الوطن اقرأ التاريخ فينتابني شعور الفخر فأسارع لحضن حفنة من ترابك الطاهر بين يدي واقبلها وانثرها كالذهب على جسدي فتغطيه فينتابني شعور الدفء والأمان والمزيد من الحنان .

في ذكرى استقلالك تأخذني العواطف إلى أرجائك البعيدة شمالا وجنوبا شرقا وغربا فها هي آثارك الخالدة تترامى هنا وهناك فهذه البتراء وهذه جرش وهذه قلاعك المنتشرة في بقاعك الكثيرة وهذه أم قيس وهذه العقبة الثغر الباسم وهذا البحر الميت وهذا نهر الأردن واليرموك وهذا هذا وهذا .

حينما أسس الملك المؤسس عبد الله الأول هذا البلد كان يعرف انه سيكبر وسيعلو بهمة أبنائه النشامى الذين لم يتوانوا عن عشق هذا الوطن وترابه الطاهر ، وعندما وقعنا تحت الانتداب البريطاني لم يتوانى أبناءه عن حماية هذا البلد والقتال من اجل حريته وضحوا بالغالي والنفيس وسقط الكثير من الشهداء حتى نال الأردن استقلاله وأعلن قيام المملكة الأردنية الهاشمية .

لياتي بعده الملك طلال والذي وضع الدستور ولكن بسبب المرض لم يدم ملكه طويلا فتنحى وجاء بعده الملك الحسين ليكمل مسيرة البناء فتأسست الجامعات وبنيت المدارس وانتشر العلم والتعليم بين أبناء الشعب وأضاء نور العلم بيوت الناس ، وبدأ الجهل يتلاشى شيئا فشيئا والأمية تنمحي يوما بعد يوم ، وبنيت الصروح الطبية وتم الحد من انتشار الأمراض والأوبئة ، وفي عهد الحسين الباني كان لا بد من إكمال مسيرة استقلال البلاد فقام في عام 1956 بتعريب الجيش ، كانت خطوة جريئة ولكن من خلالها تحقق الاستقلال الكامل وأصبح الجيش العربي الأردني عربيا أردنيا بكافة أركانه وأعضائه ، فخاض حروبا ومعارك أكثر من مرة حتى جاء الانتصار يوم الكرامة .

وتمر السنين ووطني يكبر ويعلو شأنه بين الأمم ويأتي جلالة الملك عبد الله الثاني ليكمل مسيرة البناء والتطوير والتحديث فأكتمل بناء الاردن وبات الاردن دولة متطورة ترقبها العيون بإعجاب شديد فأصبحنا مقصد الكثير من أبناء الدول للاستثمار والتعليم والسياحة والعلاج .

في يوم الاستقلال نفاخر الدنيا بوطننا ونبارك لمليكه ولأبناء شعبه ، ونرفع اكفنا للسماء بأن يخلصنا الله من الفاسدين والمفسدين والمغرضين وأصحاب الفتن ، نرفع اكفنا للسماء بان يحفظ الله أردننا ويحفظ مليكه ويديم علينا نعمة الأمن والأمان ويبعدنا عن الفتن .
( رب اجعل هذا بلد أمنا وارزق أهله من الثمرات ) صدق الله العظيم .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات