الحكومة الأردنية تدرب مختصين محليين لإدارة مهرجان الأردن 2009 بعد تنظيم اجنبي حمل "شبهات تطبيعية" في العام الماضي


جراسا -

 تحت عنوان مهرجان الاردن أردني في 2009 – اكد وزير الثقافة  صبري الربيحات انه سيتم تنظيم "مهرجان الاردن" لهذا العام، الذي يبدأ في السابع من يوليو/تموز المقبل ويستمر شهرا كاملا، من دون الاستعانة باي جهات اجنبية.

وقال الربيحات في تصريحات اوردتها الحكومية ان "المهرجان سيعمل لاول مرة على تأهيل كفاءات اردنية تستطيع ان تتصدى وحدها لهذا المنجز الثقافي وادارته والاشراف عليه كاملا دون الاستعانة باي جهة كانت".

واضاف ان "الوزارة ستقوم بتدريب هؤلاء ليكونوا شركاء في العمل الثقافي".

واوضح الربيحات الذي يترأس اللجنة العليا للمهرجان ان "الفنانين والمثقفين سيتسابقون للمشاركة في هذا المهرجان ولن يشهد اي عزوف عن المشاركات وسيخترق المهرجان حاجز التردد في المشاركة".

وكان "مهرجان الاردن" الاول الذي اقيم في يوليو/تموز الماضي واجه انتقادات لاذعة وتهديدات ودعوات بالمقاطعة بسبب ادعاءات بمشاركة شركة "بوبليسيس" الفرنسية، التي اشرفت على تنظيم احتفالات ذكرى مرور ستين عاما على قيام اسرائيل، في تنظيم المهرجان، وهو ما نفته الشركة والحكومة الاردنية.

ومهرجان الاردن الذي تقام فعالياته في عمان ومدينة جرش الاثرية (شمال عمان) ومدينة البتراء الاثرية (جنوب المملكة) وعلى شاطىء البحر الميت، حل مكان مهرجان جرش (1981-2007).

ورغم دعوات المقاطعة شارك في مهرجان الاردن الاول عدد كبير من المطربين العرب بالاضافة الى مغني الاوبرا الاسباني بلاسيدو دومينغو وجوليا ميغينيس ومغني البوب ميكا.



تعليقات القراء

xxxxx
انا اشك انو المهرجان رح ينجح وانشالله يرجع مهرجان جرش زي ما كان زمان لانو كان كتير ناجح
27-04-2009 10:06 AM
حرية
الأردن بلد عربي وبصراحة الأولوية للعرب لا غيرهم!!!!!
27-04-2009 10:27 AM
اربداوي
وشو كانت المشكله لو ظل مهرجان جرش... والله اشتقنا لمهرجان جرش العريق
27-04-2009 01:45 PM
جرشية
نحن اهالي محافظة جرش زعلانيين كتير كتير لانهم غيرو اسمة صح انه "الاردن" وين ما نحطت بتنور بس كنا مبسوطين لم نحكي مهرجان جرش وخصوصاً انا في محافظة صغيرة فكنا كتير بننبسط لما نحكي " مهرجان جرش " يا ريت يرجع اسمه زي ما كان
27-04-2009 03:09 PM
محشش
بس بالامانه لا يكون معهم ناس شاركو اكثر من مره بلاش يعلمو الجداد السرسره --- يعني خلي وزير الصحه يعينهم بلاش وزيرهم او امينهم او المسؤول عنهم مباشره لانه كل تجاربهم فاشله بانتقاء الاشخاص المناسبين
28-04-2009 12:59 AM
كلوب
للاسف اكثريه الدول العربية اصبح لها مهرجان مشهورين في مثل قرطاج تونس وبعلبك لبنان والاسكندرية مصر والجندريه السعوديه ونحن كلنا معروفين بجرش ,السوال/العالم يتقدم ويتميز والاردن يتاخر ويبدا من جديد للاسف اصبحت المصالح والتقليد الاعمى والغيره تطول تاريخنا وحضارتنا وانجازتنا فقد كانت الملكه نور مشرفه ومقدمة لهذا المهرجان افضل انوع التميز الذي يفتخر اي مهرجان في تقليد مهرجان جرش ولم يكن علية اية غلطه حسب ما كان يروج له الذين قاموا بستبداله بمهرجان الاردن الغامض من حيث المشرفين عليه .
واذا ما افترضنا ان مهرجان جرش وحسب ما تم الكلام عنة انه اصبح يترجع السوال لماذا لم يتم ناسيس هيئه جديده لتطويره بدل من استبداله و ا الرجوع الى مهرجان جرش الذى قامت الملكه نور بتاسيسة وتفتتحة كل عام.
28-04-2009 02:02 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات