"انفلونزا الخنازير" يصل الى اسرائيل بإدخال حالة مصابة بالفيروس نهار يوم الاحد الى المستشفى!!


جراسا -

خاص- إثر موجة الرعب التي اجتاحت الاوساط الصحية العالمية بشأن انتشار ما يسمى بـ"أنفلونزا الخنازير" وبعد ان استفحل كوباء في امريكا الجنوبية في المكسيك، ادخل اسرائيلي عائد من هناك الى المستشفى نهار اليوم  للاشتباه باصابته بانفلونزا الخنازير كما ذكرت مصادر مختصة هناك.

وذكرت مصادر طبية بأنه يخشى من انتشار الوباء في الدولة الاسرائيلية تبعا لعدم جاهزيتها للتصدي له، سيما وأن احتمالية وصوله الى البلاد لم تكن واردة ضمن الاستعدادات التي تقوم بها وزارة الصحة في التصدي لانتشار الاوبئة.

وفي السياق ذاته، كانت السلطات الصحية الامريكية قد أعلنت منت أن فيروس انفلونزا الخنازير الجديد الذي ضرب المكسيك والولايات المتحدة يتسع انتشاره ولا يمكن احتواؤه، محذرة من ظهور حالات جديدة وتحوله إلى وباء عالمي.

وكانت منظمة الصحة العالمية أعربت الجمعة عن "قلقها الشديد" من ظهور هذا الفيروس المعروف باسم (اي/اتش 1ان1).

وأغلقت المكسيك المدارس والمتاحف وعلقت المناسبات العامة خوفا من تفشي كبير للمرض.

وحث وزير الصحة المكسيكي خوسيه انخيل كوردوبا في حديث بنشرة أخبار المساء بالتلفزيون الناس على تجنب التجمعات الحاشدة، وعلى ارتداء الأقنعة، مشيرا إلى عدم وجود ضمان على أن تطعيمًا ضد الإنفلونزا سيساعد على القضاء على السلالة الجديدة.

وأوضح أن معدل الوفيات قد ثبت فيما يبدو أن المستشفيات لم تشهد زيادة مطردة في أعداد المصابين في الأيام القليلة الماضية.

ويظهر تحليل الجينات أن سلالة الإنفلونزا الجديدة خليط لم يُشهد من قبل من فيروسات إنفلونزا الخنازير والبشر والطيور.

وينظر إلى حقيقة أن معظم الذين لقوا حتفهم جراء المرض تتراوح أعمارهم بين 25 و45 عاما على أنها علامة تبعث على القلق لها صلة بأوبئة، فيما تميل الإنفلونزا الموسمية إلى أن تكون أكثر فتكا بين المسنين والصغار.

وأبلغ الرئيس المكسيكي فليبي كالديرون مسؤولي الصحة أمس "ندرك خطورة المشكلة"، وقال د. جيل تشافيز مدير مركز الأمراض المعدية في وزارة الصحة العامة بكاليفورنيا وكبير أخصائي الأوبئة في الولاية إن حالات أخرى قد تظهر مع إجراء اختبارات على المرضى، وأضاف "كلما فحصنا مرضى كلما وجدنا مصابين على الأرجح".

وفي مدينة نيويورك يحقق مسؤولو الصحة في أسباب مرض عشرات الطلاب الذين أصيبوا بأعراض تشبه الإنفلونزا في مدرسة عليا بكوينز يومي الخميس والجمعة، ووصفت الأعراض بأنها طفيفة، وقال مسؤولو الصحة في المدينة إنه لا يمكنهم توقع نمط سلالة الإنفلونزا.

وبعيدا في هونج كونج التي كانت بؤرة تفشي التهاب الجهاز التنفسي "سارز" والتي تحذر من تهديد أي مرض معد، قال مركز حماية الصحة التابع للحكومة إنه يراقب عن كثب التحقيقات التي تجريها الولايات المتحدة، وسيحلل عينات الإنفلونزا في أراضيها.

وقال كوردوبا إن المكسيك لديها مليون جرعة من العقار المضاد للفيروس، وهو ما يكفي لعلاج الحالات التي أبلغ عنها حتى الآن.

وفي مكسيكو سيتي المدينة التي يسكنها 20 مليون شخص وزع جنود أقنعة، ودعت الحكومة الناس إلى تجنب الاقتراب بشدة من بعضهم البعض، وتناول الطعام في إناء واحد.

وألغى فريق راسموس الفنلندي لموسيقى الروك حفلا في مكسيكو سيتي، وقال اتحاد كرة القدم المكسيكي إن مباراتين ستقامان في مطلع الأسبوع ستكونان دون جمهور كإجراء احترازي.

وكانت آخر مرة ظهرت فيها الإنفلونزا كوباء عام 1968 عندما قتلت الإنفلونزا في "هونج كونج" نحو مليون شخص في أنحاء العالم.
 



تعليقات القراء

علي شبيب
كل مرة بنسمع انفلونزا لحيوان شكل
انفلونزا طيور وانفلونزا خنازير
هاي علامات الساعة ما في حكي
27-04-2009 09:43 AM
أحمد عناني
انشالله بنتشر في هيك بلاد كمان وكمان
ربي لا يردهم...
قليل اللي عملوه بالمسلمين ...خليهم يعرفو في رب كبير....
27-04-2009 09:46 AM
اردني
هاي الانفلونزا من زمان الها وصارت بأمريكا من السبعينات وكانت الحكومة بتعطي الناس لقاح ضده بس كان في جزء من الناس بموت من اللقاح سبحان الله يمهل ولايهمل
اللهم اجرنا واجر المسلمون واكفنا شر كل مكروه يارب العالمين
27-04-2009 02:04 PM
ا
غير هيك هذا الوباء والعياذ بالله ينتقل من الهواء والتنفس والملامسة من شخص لآخر عشان هيك لايمكن احتوائه
27-04-2009 02:06 PM
عيب والله
في الدولة الاسرائيلية عيب والله
28-04-2009 12:10 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات