الملك والملكة يعودان الى ارض الوطن


جراسا -

عمان- عاد جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله إلى ارض الوطن يوم الاحد بعد زيارة عمل الى الولايات المتحدة استمرت عدة أيام التقى جلالته خلالها الرئيس الأميركي باراك اوباما وأركان الإدارة الأميركية وقيادات الكونجرس.

وبحث جلالته والرئيس اوباما خلال القمة التى جمعتهما في البيت الأبيض الخطوات التي يجب اتخاذها لإطلاق مفاوضات جادة بين الفلسطينيين والإسرائيليين لحل الصراع على أساس حل الدولتين وفي سياق الحل الإقليمي الشامل.

كما تناول جلالة الملك مع المسؤولين الأميركيين وقيادات الكونجرس العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تفعيلها في جميع المجالات خصوصا وان البلدين يحتفلان بمرور 60 سنة على تأسيس العلاقات الدبلوماسية.

والتقى جلالته خلال الزيارة عددا من القيادات الدينية والمنظمات الفاعلة في المجتمع الأميركي والتي تمثل المسلمين والمسيحيين واليهود الأميركيين، حيث تركزت اللقاءات على أهمية تحقيق السلام في منطقة الشرق الأوسط والدور المؤمل أن تلعبه هذه المجموعات في هذا المجال.

كما ألقى جلالة الملك خطابا في مركز الدراسات الإستراتيجية والدولية أكد فيه ان الوقت قد حان لتقود الولايات المتحدة مفاوضات تؤدي لاحلال السلام الشامل في منطقة الشرق الأوسط وفق المرجعيات الدولية وفي مقدمتها مبادرة السلام العربية.

وكان جلالة الملك وصل إلى الولايات المتحدة من اليابان حيث التقى الإمبراطور اكيهيتو وأجرى مباحثات مع رئيس الوزراء تارو اسو وعدد من المسؤولين اليابانيين تركزت على علاقات التعاون الثنائي وآليات تطويره في مختلف المجالات وبخاصة في المجالات الاقتصادية.

وجرت مراسم استقبال رسمي لجلالة الملك وجلالة الملكة في مطار الملكة علياء الدولي حيث كان في الاستقبال سمو الأمير فيصل بن الحسين و سمو الأمير حمزة بن الحسين ورئيس والوزراء نادر الذهبي ورئيس مجلس الأعيان زيد الرفاعي ورئيس مجلس النواب عبد الهادي المجالي ورئيس الديوان الملكي الهاشمي ناصر اللوزي ورئيس هيئة الأركان المشتركة ومستشارو جلالة الملك والوزراء ومديرو الأمن العام وقوات الدرك والمخابرات العامة والدفاع المدني ومحافظ العاصمة وأمين عمان والسفيران الأميركي والياباني في عمان.

(بترا)



تعليقات القراء

مواطن
حمد الله على السلامه والله يخليلنا جلالة الملك عبد الله التاني وجلالة الملكه رانيا العبدالله
26-04-2009 04:51 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات