لجنة التربية النيابية تقترح تعديل المادة التي تنص حول صلاحية امناء الجامعات بتعيين الرؤساء


جراسا -

خاص- ناقشت لجنة التربية والثقافة والشباب باجتماعها اليوم برئاسة د. محمد الشرعة قانون الجامعات الرسمية وقانون التعليم العالي، ووضعت اللجنة اقتراح بتعديل المادة التي تنص حول صلاحية مجلس الأمناء بتعيين رؤساء الجامعات التي اعتبرته اللجنة بأنه يؤدي الى الأستغلال من قبل أمناء مجالس الجامعات.

 ويذكر أن هذا القانون عائد من مجلس الأعيان، في حين كان اللجنة قد ارتأت بأن يتم اجتماع مشترك ما بين لجنة التربية بمجلس النواب ولجنة التربية بمجلس الأعيان لمناقشة هذا التعديل الأسبوع المقبل.
 
كما طالبت اللجنة بتحسين أوضاع العاملين بالجامعات ودعم الجامعات التي تعاني من ضائقة مالية لتستطيع أن تقوم بدورها التنموي والأكاديمي على أكمل وجه.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات