الروابيط تتأردن


يقال ان الحكومة الاردنية تعاقدت مع اليابان لصناعة روبوطات غاية في الذكاء لتعلم الشعب بعض السلوكيات الحضارية مثل احترام اشارات المرور وعدم رمي النفايات من شبابيك السيارات ووضع القمامة في الحاويات اثناء وبعد الرحلات وعدم التشحيط والتفحيط الخ
اجتمع عدد من كبار علماء وتقنيي اليابان وصمموا الرابوطات المطلوبة وقامت شركة متخصصة بانتاجها. وفي اليوم الموعود بالضبط بلا زيادة ولا نقصان اتصل رئيس الحكومة الياباني ذاكوماما هيوبابا برئيس الوزراء الاردني تشاندين حطرطلين وأعلمه بانتهاء العمل بالرابوطات وطلب منه الحضور لاستلامها. على الاثر شكل رئيس الوزراء وفد عالي المستوى وتوجه الى طوكيو لاستلام الاليات. كان رئيس الوزراء حازما في الموضوع ,فأصر على ان يجرب الرابوطات واحدا واحدا. رحب ذاكوماما هيوبابا بطلب حطرطلين وقام الفني المختص بتشغيل الرابوطات ووقف رئيس الوزراء وصحبه الكرام يتفرجون. فورا قامت الرابوطات بالتوجه كل الى سيارته وأدارت المحرك وأنارت الأضوية وشغلت الغمازات المناسبة وانطلقت بالسرعة المحددة على الطرقات . وقفت عند اشارات المرور وأعطت أولوية للمشاة وعندما خرجت خارج المدينة أعطت اشارة الخروج الى الجانب الطريق ووقفت بهدوء ونزلت من السيارات بعد اتخاذ اجراءات السلامة. تصافحت الروبوطات بلطف ثم تناول كل منها شطيرة وزجاجة عصير من حقيبة السيارة واكل منها وشرب (بالمناسبة هذه الرابوطات تعمل على الساندوش والعصير والشاورما والمشاوي بطلب من الحكومة الاردنية لكي تتأقلم مع روح العصر الاردني). ثم قامت بالقاء الفضلات في الحاويات المخصصة. كل ذلك ورئيس الوزراء والوفد الكريم يرقبون بأعجاب ما يتم.
شكر الرئيس حطرطلين هيوبابا واستأذن والوفد بالعودة الى ارض الوطن وغادر مودع بمثل ما استقبل. قام دولته بإطلاق الرابوطات في شوارع عمان. في الصباح فوجئ الشعب بالضيوف الكرام وأعجبوا بما تقوم به من اعمال منظمة. وخلال الاربعين يوما الاولى لم يظهر ان الشعب تعلم شيئا من الرابوطات. الا انه في اليوم الواحد والاربعين حدث شيء غريب . فقد انطلقت الرابوطات تسوق بكل تهور وتشحط وتفحط وتقطع الاشارة ولا تستعمل الغمازات وترمي الزجاجات والأكياس الفارغة من الشبابيك. بل حدث ما هو اهم من ذلك كله , فقد تلاقى رابوطين عند الاشارة الضوئية ويبدو انهما لم يريا بعضهما منذ ان غادرا اليابان. وقف الرابوطان في نصف الطريق ونزلا من السيارات وتعانقا بحرارة ودار بينهما الحوار التالي:
وين هالغيبة يا ازعر؟
والله داير بالشوارع بتعلم تخميس
منوه هظاك الي بحدك
مش عارفه؟ شو عارف بحياتك ولك. هاظ ابو حنش.
الله لا يوظي لك صرت مرافق ها الهامل
(في هذه الاثناء تنطلق الزوامير احتجاجا على اعاقتهم السير,
يلتفت الرابوط الاول الى المزمرين ويقول):
هيه الدنيا طارت؟ لا تخلوني أطول اللي بالطبون.
وصلت اخبار الحادثة الى حطرطلين فاتصل بالسفير الياباني محتجا على افعال روابيطه.
اجابه السفير بالقول: دولتكم هل قرأتم الاتفاقية بيننا. الكفالة اربعين يوم فقط. وبعدين هوه انته حاط فيه مال منكو. ما كله دين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات