عدم القدرة على دفع الرواتب ام المؤامرات على الشعب الاردني


 في مقالتين سابقتين لي نشرتهما وكالة جراسا للانباء الاولى بتاريخ 28/11/2012 حملت عنوان "في ذكرى وصفي التل الاردن يتيم ومحتل", كنت قد حذرت فيها ونبهت الشعب الاردني من خطورة ما حذر به جلالة الملك قبل امس الاول , بينت فيها مراحل المؤامرة على الشعب الاردني وارضه , والذي تمثل فيه عدم القدرة على دفع الرواتب للموظفين المدنيين والعسكريين المرحلة السابعة عشر من مراحل المؤامرة على الاردنيين واخطرها على الاطلاق والتي جاء فيها ان: تخريب مؤسسات الوطن وبيعها بأيدي العملاء والجهلاء تحت شعار الاصلاح الاقتصادي قد تفضي في نهاية المطاف الى عجز الدولة عن دفع رواتب الموظفين والعسكريين".

ونُشرت الثانية بتاريخ 27/3/2013 بعنوان "التآمر العالمي لإبادة الشعب الأردني واستبداله", بينت فيها كيف يتم تجميل المؤامرة على الشعب الاردني لتبدوا مزركشة الالوان لقبولها جاء فيها : "سيظهر للأردنيين عما قريب أن الأصابع الخفية التي نسجت خيوط المؤامرة العالمية للقضاء على الجنس الأردني وتلويث سمعة عشائرهم , قد نُسجت بطريقة جميلة مزركشة لطالما ارتداها لجمالها وتغنى بها في افراحه متوهماً بأنها خلقت له ولصالح أبنائه من بعده .

فقد يختلف المحللون للأحداث في تعليل التوقيت الذي اختاره المتآمرون لتنفيذ الأجندات الصهيونية على الأرض الأردنية , فيذهب البعض الى فشل الحكومات الأردنية في تحقيق الأجندات الوطنية , ويذهب الأخر الى نجاح العرب في التوحد لإنهاء الصراع العربي الإسرائيلي وطمس معالم القضية الفلسطينية, فأطلقوا لنجاح هاتين المؤامرتين لصرف أنظار الأردنيين ضباباً كثيفاً يحجب الرؤية عن الخيانات المرتكبة بحق الأردن , والتي أوصلت الأردن الى مديونية جعلت من الصعب سدادها ليصل الأردن الى حافة الإفلاس , لتسهيل الطريق لتنفيذ المخططات التي ستجعل الأردني عما قريب محتاراً ومكرهاً بين جوع أطفاله وعدم القدرة على دفع الرواتب المعيشية وبين الخنوع والسكوت لتنفيذ المخططات والأجندات الصهيونية على أرضه".

فما صرح به جلالة الملك قبل امس محذرا من عدم القدرة على دفع الرواتب, حذرنا منه قبل اكثر من سنة , وهو ما يجب على الاردنيين الشرفاء التوقف عنده لمعرفة كيف تم خداع الاردنيين منذ عشرات السنيين ,عندما فتحت الحكومات المتعاقبة ابواب العسكرية والوظيفة المدنية للاردنيين من اصول شرقية , ليبقوا اسرى للراتب ومطية للبنك الدولي لتنفيذ المخطط الصهيوني بجعل الاردن وطناً بديلا لاخوتنا الفلسطينيين, ذلك المخطط الملعون الذي يمثل فيه تجويع الاردنيين واذلالهم اكبر خيوط المؤامرة على الارض الاردنية , فقاموا في اكثر من مناسبة برفع اسعار الاراضي لاغراء الاردنيين تحت وطأة الحاجة والجوع وضيق اليد لبيع اراضيه , ليصبح الاردنيين لاجئين في بلادهم لا يملكون سوى مساحة البيت الذي يعيشوا به هذا اذا لم يتم بيع البيت كذلك.

رؤيتنا كانت سباقة في الدفاع عن الاردن وارضه , وهو ما يدفعني للقول اين كانت بطانات الملك المتعاقبة من شرح المؤامرة وخطورتها على الاردن وشعبه ؟؟؟.

لطفاً نرجوا ان لا يبقى سيناريو عدم القدرة على دفع رواتب المدنيين والعسكريين سيفا مسلطا على رقاب الاردنيين , فقد انهارت دول كبيرة كافغانستان والصومال وهاييتي والعراق ولبنان ويوغسلافيا وليبيا ومصر وسوريا واليونان ولكننا لم نسمع أن رفعوا سيناريو عدم قدرة الحكومة على دفع الرواتب .

وقفة للتأمل :" ايها الاردنيون الاحرار , اعلموا جيداً ان المعارك لا تقوم فجأة , فقد علمّنا التاريخ ان كل معركة لا بد وان يسبقها تمهيدات ومناوشات ومعارك صغيرة واعتداءات بسيطة , تثور بعدها زوابع عاصفة تدمدم الحمم وتذل الشعوب وتدمر الانجازات وتجوع الشعوب لفرض السيطرة عليها ".



تعليقات القراء

واحد
لا إله إلا الله، يا أخي ما هو إنت إللي كنت دايما إطالب إنو الجيش والحكومة هي للأردنيين " الشرقيين" فقط، والحين مش عاجبك هالحكي أي والله حيرتنا!! مرة بدك الاردني الشرقي في الجيش ومرة ثانية ما بدك إياه في الجيش.. طيب شو إللي بدك إياه؟؟؟!! وبدقول مؤامرة!! مؤامرة إيش وكل رؤساء الوزراء إردني شرقي،وكل القادة الامنيين أردني شرقي ومعظم النواب أردني شرقي..الخ يعني كل هذوووووووول ما إكتشفوا المؤامرة على حالهم؟؟!!! وبعدين مين منعك تشتغل بالتجارة؟؟؟!!!! أصلا في الوقت الحالي العسكرية أحسن من التجارة لكثرة خسائر التجار في الاردن والعالم بشكل عام...
رد بواسطة واحد +واحد+اثنين
اؤيدك يا اخي .......
14-05-2013 12:49 PM
رياض0000
طرحك ........
14-05-2013 01:19 PM
فلسطيني
يا زلمه ما عاش ولا انخلق اللي بده يذل الاردنيين في لقمة عيشهم. اللي نفسه عزيزةمثل الاردنيين ما عمره بجوع يا اخ أحمد. اما لو اجا العالم كله انه يقلع الفلسطينيين من فلسطين ويحطهم في أية دولة فلن يستطيع حتى لو أبادونا ابادة كاملة , لن تمر هذه المؤامرةولا حتى بالكونفدرالية مثل ما قال الاخ محمد الزهار
رد بواسطة يزن
لحالك .........
14-05-2013 01:37 PM
من الجنوب
........
رد من المحرر:
نعتذر..........
14-05-2013 02:30 PM
مش منافق
الاردن مش قادر يدفع رواتب للاسباب التالية

1 الفساد

2 السرقه

3 الاسراف

4 ........

5 انتشار الفساد والرذيله
رد بواسطة إصلاح مصلح الصلاحات - صويلح
الشللية
الواسطات
الرشاوي
المحسوبيات
عدم تطبيق القانون على الجميع
الجشع والاستغناء السريع
الجمع بين وظيفتين (وأحيانا ثلاثة)
وأدران أخرى كثيرة
رد بواسطة الى المحرر
خيوه لو شطبت البنط الرابع بسامحك اذا بتجاوبني بنعم او لا هل هو صحيح؟
14-05-2013 02:55 PM
احمد سالم المجالي
..........
رد من المحرر:
نعتذر.........
14-05-2013 03:12 PM
الدكتور المغترب
أريد أن أسأل سؤالا وهو من سرق مقدرات الأردن هل هم الليبيون أو اليونانيون أو من؟ أليس هم الأردنيون فنحن كمن يرى الجمل ويدور على أثره..
14-05-2013 04:09 PM
ابو قيس
شو مؤامرات وسحر وطن بديل وتجنيس يا بني آدم هل تريدون ان تحملوا انت ومن هم على شاكلتك اسباب الانهيار والضعف والازمات الاقتصادية في الاردن للفلسطينيين .......
14-05-2013 04:40 PM
صلاح مصلح الصلاحات - صويلح
60% من موظفي الحكومة لا ينتجون أي شيئ مطلقا لا ماديا ولا معنويا.
بصراحة، الحكومة مترهلة وتدفع رواتب لموظفين ليسوا منتجين. علاج الأزمة الحالية، أولا: بتسريح آلاف الموظفين الإداريين في وزارة التربية والتعليم دون خجل من واسطاتهم. ثانيا: إلغاء المياومات المهلكة للموازنة، إعادة النظر في جميع الرواتب التي تزيد على 700 دينار، ثالثا: تحديد حد أقصى للرواتب بحيث لا يزيد راتب أي موطف من رئيس الوزراء حتى الآذن عن ألفي دينار.
بهذا سندفع المديونية، وسنسيطر على التضخم، وسنعطى القطاع الخاص دورا في بناء الوطن على أسس من الكفاءة، والإبداع، بدلا من تحميل الحكومة موظفين يكتبون مقالات تدل على أميتهم، ويقرعون طبول الخوف من انقطاع الرواتب.
14-05-2013 05:22 PM
صلاح مصلح الصلاحات - صويلح
60% من موظفي الحكومة لا ينتجون أي شيئ مطلقا لا ماديا ولا معنويا.
بصراحة، الحكومة مترهلة وتدفع رواتب لموظفين ليسوا منتجين. علاج الأزمة الحالية، أولا: بتسريح آلاف الموظفين الإداريين في وزارة التربية والتعليم دون خجل من واسطاتهم. ثانيا: إلغاء المياومات المهلكة للموازنة، إعادة النظر في جميع الرواتب التي تزيد على 700 دينار، ثالثا: تحديد حد أقصى للرواتب بحيث لا يزيد راتب أي موطف من رئيس الوزراء حتى الآذن عن ألفي دينار.
بهذا سندفع المديونية، وسنسيطر على التضخم، وسنعطى القطاع الخاص دورا في بناء الوطن على أسس من الكفاءة، والإبداع، بدلا من تحميل الحكومة موظفين يكتبون مقالات تدل على أميتهم، ويقرعون طبول الخوف من انقطاع الرواتب.
14-05-2013 05:36 PM
فواد
يوجد مثلك عشرات الالاف يتقاضون رواتبهم من الدوله من غير ان يقدموا اى شى للوطن على العكس وجودهم معيق للعمل وفى معظم الاحيان مدمر للدائرة التى يعمل فيها ’لا تتباكى على وطن قد تكون احد المدمرين له بكلامك المسموم الذى يشرد الموهبين من الصناع والتجار والحرفيين والاطباء والمدرسين وغيرهم من اصحاب الاعمال ,الوطن يحتاج لمن ينتج ويعمل بامانة وليس للصوت العالى الفشنك ,ارحم نفسك والوطن ولا تكتب بالشان العام لانك لا تعى ما تقول
رد بواسطة بدون تعليق
صح لسانك
رد بواسطة أصيل الأصلي
كلام صحيح ومثله كثير ومثايل وهم عالة على المجتمع اضافة الى فتنتهم وفسادهم وياكلون مما لا ينتجون , وكل شعب لا ينتج ما يأكل يدمره ويضع اللوم على غيره,على فكرة الاخ منين أصله!!!!!!؟
14-05-2013 06:21 PM
الشاطر يفهم
هل الفلسطينيون الاردنيون بالتجنيس
كان لهم دور كبير في انعاش الاقتصاد الاردني؟
الجواب نعم
..........
رد بواسطة كلامك صحيح
نعم ذهب غالبية رجال الاعمال الي مصر وغيرها
مع التأكيد علي ان من بدأ بتوسيع سحب الجنسيات هو معالي قفطان وبعده سمير وكذالك نايف
14-05-2013 06:52 PM
الشاطر بيفهم
هل الفلسطينيون الاردنيون بالتجنيس
كان لهم دور كبير في انعاش الاقتصاد الاردني؟
الجواب نعم
ولكن في بداية 2004 عندما استلم سمير الحباشنه وزارة الداخليه ونظيره نايف القاضي قامو بعملية التمييز العنصري وسحب الجنسيه الاردنيه ومنذ ذلك العام جميع المستثمرون الفلسطينيون قاطعو الارد وهذا السبب الحقيقي لانهيار الاقتصاد الاردني
جنت على اهلها براقش
نرجو من جراسا النشر
عملا بحرية الراي والراي الاخر
رد بواسطة سعيد العلي
نعم فحينما نبتلى بوزراء داخليه لا يقدرون عواقب افعالهم بسحب ارقام وطنيه من اناس قدموا لهذا البلد اكثر من الاردني الشرقي فلنتحمل عواقب قرارات متخبطه حتى دول الخليج تنكرت لنا بسبب ذلك وهاهي كندا وامريكا بالاضافه الى دبي تفتح اذرعها لاخوتنا ليضعوا استثماراتهم في هذه الدول ويأخذوا كامل حقوقهم لديها ونحن لا زلنا نكابر ولا نعرف سبب تدهور اقتصادنا بعد
14-05-2013 07:49 PM
LOL
هي الكلام الحلو سمعني كمان ههههه
14-05-2013 08:02 PM
بيع الاراضي
سيدي الكاتب المحترم تقول بأن الشرق اردني باع ارضه .
كم سعر دنم الارض اقل قطعة ارض في العاصمة تزيد عن المليون اين ذهبت هذه الاموال ولماذا لم يتم استثمارها كما يستثمر الاردني
14-05-2013 08:48 PM
النعيمي الى 12
كلامك منطقي وهذا اثر الفتنه وتقسيم الناس حسب المنابت والاصول طبعا اكره هذه الجملة بس شو بدنا نحكي والله الاهم وحدتنا وحدتنا وحدتنا ستكون قوتنا ولا لاقصاء الفلسطينيين لانهم بستاهلوا منا كل شيء محترم
14-05-2013 08:49 PM
وقفة للتأمل
كل الاردنيون احرار
14-05-2013 08:50 PM
بياع دخان
انت بالذات نموذج للترحال الوظيفي والمحسوبية والانتقاء يه ولا تنتج للوطن شيء
14-05-2013 09:24 PM
نضوه
قال يعني أنو أن منع من النشر هههههه
14-05-2013 09:25 PM
كوز الذرة - إلى بياع دخان رقم 18
لا يا أخي أنتج للوطن أولاد مثل أبيهم نشامى، سيطالبون الحكومة بوظيفة أبيهم، وفي نفس الوظيفة سيكتبون لك وللشعب مقالات عن الأرقام الوطنية السحرية، والجوازات التي يجب سحبها.
والأيام دواليك.
14-05-2013 10:43 PM
الى رقم 12 الشاطر بيفهم
للاسف الشديد كلامك صحيح
واكد عليه النائب الطراونه
حيث قال سحب الجنسيات الاردنيه من الفلطسينيين سيؤدي الى عزوف الكثير من المستثمرين من الاردن خوفا من سحب جنسياتهم
15-05-2013 12:06 AM
عيسى
كل هذه التعليقات بعيدة عن صلب الموضوع . الموضوع اعمق بكثير من هذه . له جذزر تاريخية وضعت قبل اكثر من مئة سنة وتطبيقها بالتدريج زهذا ما حصل.
الان وصلت الخطوات الى النهاية فمنذ تشكيل اول حكومة في الاردن وحتى تاريخ تسلم اول اردني شرقي للحكومة سنة 1956 كانن جميع الحكومات تشكل من غير الاردنيين مما وضع اسس المؤامرة ووضع برنامجها . ثم جاء اللصوص وخصخصوا البلد وتباهوا بالفساد بعد ان وصلت الخطة الى مبتغاها خلال المدة الاسابقة
رد بواسطة م ر ا ق ب
كلامك صحيح هى مؤامرة
للاسف جميع شرائح المجتمع شاركت في انجاحها
ونخص منهم موظفي الدولة
وما اظراب موظفي المحاكم عنا ببعيد
..........
15-05-2013 12:17 AM
ههههههههه
........
رد من المحرر:
نعتذر.......
15-05-2013 08:13 AM
د- خالد الزبون
...................
رد من المحرر:
نعتذر........
15-05-2013 08:52 AM
يزن
عفكرةانت عبارة عن ..........
15-05-2013 02:34 PM
خالد فهد
هي مؤامره على الشعبين ومثل هذا الكاتب وقع في الفخ فهو غير مدرك لما يدور حوله المهم لديه ان يصنف اردني شرقي وغربي ....... ولكن اساس المشكله انه كان لدينا وضع اقتصادي ممتاز نسبه كبيره من الشعب وخاصه من الاصول الفلسطينيه يعملون في الخليج ويرسلون ملايين الدولارات الى الاردن وينتعش الاقتصاد ودول الخليج تدفع لنا مساعدات ايضا لاننا دوله مستقره سياسيا واقتصاديا فماالذي تغير :
...............
15-05-2013 03:02 PM
دكتور فلسطيني
يا جماعة تهديدات الحكومة ومطالبات الاخوة الاردنيين بسحب ارقامنا الوطنية هي سبب المشاكل, انا واخواني مثلا عندما ذهبنا للامارات وعملنا بالتجارة وكنا نربح الملايين - بفضل الله- وكل اموالنا وتخطيطنا لمستقبل اولادنا كان في الاردن على اعتبار اننا محميون هنا, لكن مع ظهور ظاهرة سحب الارقام حولنا كل ارباحنا واستثماراتنا لكندا وصرنا نخطط للهجرة هناك مع اولادنا حيث الامان والاستقرار الى حين يقدر الله ونعود الى بلادنا.
بصراحة قراراتكم المتخبطة هي سبب انسحاب الاف المستثمرين والمغتربين الذين اعرفهم انا شخصيا من الاستثمار في الاردن واخذوا يبحثون عن بلدان ..........
15-05-2013 03:07 PM
ابن عشيرة
خيوه احمد، إنت تحكي عن مقالاتك السابقة والله ما بها فايده زي مقالاتك اللاحقه.
كلها من بعظها.
بس قريت مقالتك حسيت إنك خايف على الراتب. لا تخاف ربك قريب والدول اللي يسمونها المانحة ما تقصر معنا ان شالله، بس خلي علاقتك مع السفير اللي إنته عارفه زوينه، بينفعك. السفير اللي إلي إنت قلت إن كلماتك رخيصه بحقه.
15-05-2013 06:39 PM
جهاد كفاوين
انا من المؤيدين لكلامك فهناك مؤامرة ضد الاردن وشعبه حما الله الاردن
15-05-2013 06:54 PM
سالم المواجده
الى متى سوف نتحرر من قول اصله من الشرق او من الغرب هذه عقد نقص وها نحن ندفع ثمن عنصرية البعض منا مواطنا كان ام مسؤولا فلقد أصبحت استثمارات اخوه لنا منذ اربعون عاما ترحل الى قارات العالم الاخرى والى بعض الدول العربيه مثل الامارات ومصر والسودان أليس نحن أحق أن نعطيهم الامان ليبقوا بيننا يعيشون بسلام ولا نهددهم واولادهم بهذا الرقم الوطني حتى كبار المستثمرين العراقيين والعرب لم ينفذوا ما وعدوا به من جلب استثماراتهم الينا لعدم ثقتهم بهذه الحكومات وخاصه عندما يعلمون ما نفعله في النصف الاخر من شعبنا فلنتقي الله ولنتحرر من عقدة النقص لدى البعض منا .... لتعود الينا الاستثمارات ويتحسن وضع اقتصادنا لان وضعنا من سيء الى اسوأ والحل بأيدينا فالكل يتربص بنا شرا لفعل ايدينا وسوء تقديرنا للعواقب
رد بواسطة نفس السؤال اوجهه للكاتب
امريكيا مليئه بالخليط
اوروبي ,افريقي ,,,,,,,,,الخ
وعندما كان التمييز بين البشره البيضاء والسوداء انهارت وهذه الدوله العظيمه فما بالك بدوله صغيره كالاردن ويكون التمييز على عينك يا تاجر
والله عيب وهذه الاعمال صدقوني يا جماعه ستجلب للاردن الدمار والخراب
16-05-2013 07:08 AM
رضوان العنزي
كل ما كتبته صحيح والذي لا يقرأ ال1ي بين السطور انسان اعمي. كما فعلوا بالمزارع الذي كان يزرع القمح .كان اذا جاء الحصاد يصبح ثمن المحصول لا يغطي جزء من النفقات .ولما يجد الخبز جاهز بثمن اقل بكثر من الذي ينتجه ترك الزراعة.وباع الارض.امور مرتيه وتنفذ بتواتر وبمرجعيه ودقه.ولكن يبقى الاردن للاردنين كما قال سيدي صاحب الجلاله.والاردني مغروس بالارض الاردنيه متعمق الجذور وان اضطرته الحياه لبيع جزء منها.يبقى يفدى الوطن بطل شئ وبكل ما اوتى من عزيمة.
16-05-2013 09:13 AM
مستثمر طار وحط في مكان آخر
.......
رد من المحرر:
نعتذر.........
16-05-2013 10:45 AM
غريب الوطن والارض
اريد ان اذكرك يا احمد القرعان
بانك انت واسلوبك في الكتابات
جعلت شريحه كبيره من الاردنيين
تغيير افكارهم عن مصلحة الوطن
واريد ان اذكركم اخوواني القراء
بان الكاتب المحترم هو من كتب مقالة بعونان
انعقي ايتها الغربان ليس لكي بالاردن مكان!!
وياتي الان ويلوم ويبكي على حال الاردن
من شان الله بكفي بكفي بكفي
16-05-2013 10:49 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات