النفط ينخفض مقتربا من 49 دولارا للبرميل


جراسا -

تراجع سعر النفط يوم الجمعة مقتربا من 49 دولارا للبرميل مع استمرار المخاوف المتعلقة بالطلب على النفط في حين أثار تراجع الاسهم الاسيوية قلق المستثمرين الذين يتطلعون للاسهم بحثا عن دلائل على الانتعاش الاقتصادي.

وكانت أسعار النفط الخام قد تدعمت هذا الاسبوع بارتفاعات الاسهم التي طغت على العوامل الاساسية المقلقة في أسواق النفط.

وفي الساعة 0632 بتوقيت جرينتش انخفض سعر الخام الامريكي 48 سنتا الى 49.14 دولار للبرميل في حين هبط سعر مزيج برنت خام القياس الاوروبي 49 سنتا الى 49.62 دولار للبرميل.

وأغلق مؤشر نيكي للاسهم اليابانية على انخفاض بنسبة 1.6 بالمئة في حين تراجع مؤشر الاسهم الاسيوية باستثناء اليابان بنسبة 0.2 بالمئة متخليا عن ارتفاعاته السابقة.

وكان تراجع الطلب في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للطاقة في العالم وراء انخفاض سعر النفط بنحو مئة دولار للبرميل عن ذروته التي سجلها في يوليو تموز من العام الماضي.

وأظهرت بيانات حكومية يوم الاربعاء الماضي ارتفاع المخزونات الامريكية الى أعلى مستوياتها في 19 عاما الاسبوع الماضي.

ويشعر المستثمرون بالقلق كذلك من القطاع المصرفي قبيل نتائج اختبارات الضغوط على البنوك الامريكية المنتظر صدورها يوم الرابع من مايو أيار المقبل.

وصدر المزيد من البيانات الاقتصادية الامريكية الضعيفة يوم الخميس فانخفضت مبيعات المنازل القائمة بمعدل أكبر من المتوقع في مارس اذار وزادت أعداد المطالبين باعانات البطالة في أوائل ابريل نيسان.

ومن المؤشرات الاقتصادية المنتظر صدورها يوم الجمعة طلبيات السلع المعمرة الامريكية ومبيعات المنازل الامريكية



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات