ماذا ينقمون من معالي د.محمد نوح القضاة


 تحدث في مجتمعاتنا كثير من المشاكل والأزمات بسبب (سوء الفهم) المرتكز على خلفيات سابقة أو الناتج عن سوء نية أو سوء ظن أو غير ذلك، وهذا بدوره يزيد التفكك في المجتمع ويزرع الأحقاد ويدعو إلى المزيد من الفرقة والتشرذم.

وقد ينشأ سوءُ الفهم من غير الكلام, كأنْ يقع خطأ في فهم واقعة, أو موقف ما؛ فيحمله مَنْ يراه على غير محمله الحقيقي. وفيما ترشد إليه الآية:(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْماً بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِين)[الحجرات:6] وفي سبب نزولها ما يؤكد هذا المعنى, ويشرح مَضارَّه..., وقد (اختلفت القراء في قراءة قوله : { فتبينوا } فقرأ ذلك عامة قراء أهل المدينة ( فتثبتوا ) بالثاء , وذكر أنها في مصحف عبد الله منقوطة بالثاء . وقرأ ذلك بعض القراء فتبينوا بالباء , بمعنى : أمهلوا حتى تعرفوا صحته , لا تعجلوا بقبوله , وكذلك معنى ( فتثبتوا ). والصواب من القول في ذلك أنهما قراءتان معروفتان متقاربتا المعنى , فبأيتهما قرأ القارئ فمصيب ).تفسيرالقرطبي.

ومن هذه الوقائع التي أُسيءَ فهمها زيارة معالي وزير الأوقاف الدكتور محمد نوح القضاة للعراق الشقيق والتقائه ببعض الشيعة هناك على (هامش) ورقة عمل تقدم بها معاليه لمؤتمر يعني بالتقارب بين المذاهب الإسلامية وزيارته لبعض المراقد التي يقدسها الشيعة إضافة لزيارته لمسجد الإمام أبي حنيفة النعمان رحمه الله وما رافق تلك الزيارة من أعمال ومشاركات.
العجيب في الأمر أنّ الكثيرين شنّوا هجوماً كاسحاً !!! على هذه الزيارة معتبرين أنها تطبيع !!! مع الشيعة وفتح لما يسمى بالسياحة الدينية للشيعة إلى الأردن !!! وكلٌّ ذهب يفسر الزيارة وفق (هواه) وفي حدود علمه ووفق تصوره!!! فالحكم على الشيء فرعٌ من تصوره كما هو مقرر عند الفقهاء.

فهم قد تصوروا هذه الزيارة وطبعوها على أسوأ الإحتمالات وأفظع النتائج والمآلات فكتبوا (وما كتبوا)!!! وحكموا (وما حكموا)!!! مما أحدث بلبلة بين الناس وتجاذبات وتهمٍ وإلباس عبر مواقع الشبكة العنكبوتية بين مؤيدٍ ومعارض.
ووزارة الأوقاف كانت قد أصدرت بياناً شافياً كافياً حول حيثيات هذه الزيارة، ومعالي الوزير كان أيضاً قد تحدث حول زيارته تلك عبر إحدى المحطات الفضائية المحلية وأزال (الإلتباس) وأوضح الهدف والمقصد من الزيارة لعامة (الناس) بما يقطع دابر كل متصوّرٍ صاحب هوى!!! من (الأساس).

معالي الوزير وهو إبن الإسلام (السنّي) وابن الدعوة (الحكيمة) قد أفصح عن نيته وعن غرضه من هذه الزيارة وأن لها ما لها من أهداف وأغراض تعود بالنفع على الوطن والمواطن كالمطالبة بإخراج المساجين الأردنيين من سجون العراق وفتح باب التصدير للسلع الأردنية وفتح باب العمل للعمالة الأردنية وغير ذلك من (المصالح العامة) التي بيّنها معاليه. 

وقد روي في الأثر عن النبي صلى الله عليه وسلم: (إنّا لنضحك في وجوه قومٍ وقلوبنا تلعنهم) وقول أبي الدرداء رضي الله عنه (والله إنا لنبش في وجوه أقوام وإن قلوبنا لتلعنهم )، ومعالي الوزير قد قابلهم من هذا المنطلق لأن (المصلحة العامّة) تتطلب ذلك ولا يعني من مصافحتهم وزيارتهم أنه قد تبنى منهجهم أو رضي عن مسلكهم فلا بدّ أن يجاملهم (آنيّاً) وأن يسايرهم (سياسياً) حتى في طلباتهم ليتحصل على مراده ومطلبه ثم بعد ذلك (لكل حادثٍ حديث) وهذه هي السياسة والفطنة في التعامل مع حالةٍ كهذه. والنبي صلى الله عليه وسلم عندما استأذن عليه رجل فقالوا له فلان بالباب فقال ائذنوا له بئس أخو العشيرة وعندما دخل رحّب به وبسط له ردائه وأجلسه عليه فقالت السيدة عائشة رضي الله عنها يا رسول الله، قلت ما قلت ثم ألنت له في القول؟ فقال: أي عائشة، إن شر الناس منزلة عند الله من تركه الناس أو ودعه الناس اتقاء فحشه. رواه البخاري ومسلم. فالمداراة للفاجر (اتقاء شره) طريقة نبوية يلجأ إليها العقلاء وأرباب الفقه والفهم.

ثم النبي صلى الله عليه وسلم يقول: (إنما الأعمال بالنيات) ومعالي الوزير قد أفصح عن نيته من هذه الزيارة وأنها ليست كما صوّرها (البعض) من أنها فتح لأبواب البلد أمام التشيع!!! و..و..وغير ذلك من التفسيرات التي صدرت من (البعض) هداهم الله فلماذا لا يُعذر الرجل في نيته وهو قد أفصح عنها بلسانه ؟
يقول الفاروق عمر رضي الله عنه: (لا تظننّ بكلمةٍ خرجت من أخيك سوءاً وأنت تجد لها في الخير محملاً) لماذا لم يحمل هؤلاء المنتقدون هذه الزيارة على محمل الخير بدل أن يحملوها على محمل الشر والسوء والظنّ خصوصاً أنّ الزائر معالي الدكتور لديه من الفهم والعلم والدراية ما (يحفظ) به دينه ودين الناس من أي خطر أو تلوث لا قدّر الله وليس (مثله) بحاجة لمن يعرّفه بخطر المد الشيعي على المنطقة ولا بمذاهب الشيعة المختلفة فهو الشيخ إبن الشيخ والعلَم إبن العلَم وابن المؤسسة الدينية السُنّية بل هو رأس المؤسسة الدينية في وزارة الأوقاف.

أقول: فلنتقِ الله في بعضنا ولنبتعد عن سوء الظنّ فإنّ سوء الظنّ أكذب الحديث.



تعليقات القراء

خلدون عزام
بارك الله بيك وجزيت خير على هذا الكلام في زمن الفتن
13-05-2013 02:36 PM
ابو رصاع
أحسنت فضيلة الدكتور في هذا التوضيح والرسول عليه السلام يقول: من رد عن عرض أخيه رد الله النار عن وجهه يوم القيامة.
رد بواسطة ابوبكر
نعم صحيح وهذا وا نحتاجه هذه الأيام
13-05-2013 02:38 PM
هندسة
يقول الفاروق عمر رضي الله عنه: (لا تظننّ بكلمةٍ خرجت من أخيك سوءاً وأنت تجد لها في الخير محملاً)
جميلة هذه العبارة لو طبقناها في حياتنا لارتحنا من معظم مشاكل المجتمع
أشكرك يا شيخ
13-05-2013 02:41 PM
سائد نوري
بس الشيعة لا أمااااان لهم
13-05-2013 02:43 PM
د.سمير راشد
منقول
عاقبة سوء الظن
يروى أنّ رجلا سافر في عمل لاحدى الامصار تاركا لدى صاحبه أمانة من انفس ما لديه ،ومما يعرف عن المودع أنّه عاش منذ نشأته انّه يسعى جاهدا لتحصيل نصف كفايته .
طال سفر ذاك الرّجل سنة سنتين حتى قاربت فترة غيابه الاربع سنوات ،وبعد مضّيها رجع الغائب وقد خسر أموالا طائلة مما اكتسبه بعد طول عناء .
بعدما استقرّ به الحال يومان من الرّاحة ذهب لمطالبة صاحبه بالامانة فلم يجده ،سأل عنه فعلم أنّه قد أصبح على درجة كبيرة من الغنى، فحاك الشيطان مكائده في رأس الرّجل فأضمر في نفسه أن يقتصّ منه بأيّ وسيلة .......توالت الايّام وكبر الحقد مع سوء الحالة حتى جرى ما سنرى.....
علم صاحب الامانة بمستقرّ الصّاحب السّابق فهرع اليه مسرعا،استقبله الاخر بصدر رحب واذ بسابقه يعاجله بضربة على رأسه من هرواة يرديه بها صريعا، مضرجا بدمائه .
تجمهر النّاس حول الواقعة وعلى الصّياح والنياح في البيت وتناقل النّاس الكلام....... أتى كبير المنطقة ليرى ما حدث و على من هذه الجماعة ليستوضح الامر حاول اقصاء النّاس عن الحادث ولملمت الامر قدر الامكان ...... كان القاتل صاحب الامانة قد عجزت رجلاه عن نقله من مكانه .......عجزت حتى قدماه عن حمله واخذ يقول في نفسه: يا ولي ويا بؤسي ماذا فعلت؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ بعد ان ارتمى وراء القضبان وحيدا بائسا قد ترك وراءه عائلة فقدت معيلها قد تضرّج بدمائه، وترك عائلته كذلك قد حرمت معيلها ولكن مع عار الحق بهم.
بعد حين روي للصّاحب الّذي كان ضحيّة وسوسة شيطان لعين كيف أنّ صاحبه ما فرّط بالامانة ولكن تحسنت أحواله بتوفيق من الله وكيف أنّه لصدقه بين النّاس قد ساعدوه ووصل لما هو عليه وأن ما ءأتمن عليه لم يزل محافظ عليها لحين عودة صديقه .
تاكل الذنب القاتل وقال متحسرا على ما وصلت اليه حاله وحال من ظلمهم معه فقال:"هذه عاقبة سوء الظّن"

لطف الله بنا وجعلنا ممن قال عنهم نبي ّ الله حبيبي محمّد صلى الله عليه وسلّم:"من حسن ظنّه طاب عيشه"
13-05-2013 02:49 PM
مروان مقدادي
يا شيخنا الناس ما بترمي حجارة إلا على الشجرة المثمرة
وإذا كثر أعداؤك فاعلم بأنك رقما صعبا في المجتمع
ومعالي الدكتور له بصمات واضحة على شباب الأمة ولكن هناك من يغيضه ذلك ويسعى لإفشاله لأنه فاشل ويحب الفشل لكل الناس فيبحث عن أخطاءهم وزلاتهم ليشيعها بين الناس ونسي قول الله /إن الله يدافع عن الذين امنوا.
13-05-2013 02:56 PM
أبن البادية
وقد روي في الأثر عن النبي صلى الله عليه وسلم: (إنّا لنضحك في وجوه قومٍ وقلوبنا تلعنهم) وقول أبي الدرداء رضي الله عنه (والله إنا لنبش في وجوه أقوام وإن قلوبنا لتلعنهم ).

ومعالي الوزير قد قابلهم من هذا المنطلق لأن (المصلحة العامّة) تتطلب ذلك ولا يعني من مصافحتهم وزيارتهم أنه قد تبنى منهجهم.

لي ملاحظتين على ما سبق وقد أكون مخطئ أو مصيب .

الملاحظة الأولى حول : مدى صحة الحديث ، حيث تبادر لذهني أن فيه معنى التقية وهي صفات أهل الشيعة .

الملاحة الثانية : كلمة اللعن واللعن تعني الطرد من رحمة الله سبحانه وتعالى وهذا اللفظ على حد علمي أنه منهي عنه .

وانني أكون ممتن للشيخ المستريخي أو أي احد من شيوخنا الكرام ، إذا تفضل واوضح لنا الأمر ، لأنني بحاجة فعلاً لتصحيح ما لدي من معلومات حول هذا الأمر ، وجزاكم الله خيراً .
رد بواسطة عبدالله طالب علم
أخي الكريم إبن البادية المحترم:
حول الملاحظة الأولى عن مدى صحة الحديث فقد صدّرها الشيخ بعبارة (روي) وهذه العبارة عند أهل الحديث صيغة تمريضية للرواية فالرواية في إسنادها نظر ولكنه ربما ذكرها من باب الإستئناس بالمعنى وهناك فرق بين التقية والتورية بإمكانك قراءة الفرق بينهما من خلال الأبحاث المنشورة على النت عن طريق محرك البحث.
وأما الملاحظة الثانية:
صحيح أن اللعن يعني مجملاً الطرد من رحمة الله ولكن قد يأتي اللعن أحياناً بمعنى البغض وهذا هو المناسب للسياق أي البغض القلبي لأفعالهم تماماً كقول بعض الصحابة لبعضهم (كذبت) ولا يقصدون بها عين الكذب بل يقصدون (أخطأت) لأنهم كانوا يطلقون على الخطأ الكذب.
13-05-2013 02:57 PM
أمة الله
الشيعة خطر على الأمة
ولكن لماذا هذا الرعب والخوف منهم هل لأن إيماننا ضعيف ونخشى على أنفسنا من التشيع
اتركوا الناس واللي بدو يتشيع يتشيع بالنهاية في رب بحاسب الجميع فالله خلق الخير والشر ليبتلي الناس وليميز الخبيث من الطيب
13-05-2013 03:54 PM
مطر
ان بعض الظن إثم ...وانا أقول يا شيخنا إن سوء الظن بك فجور وظلم
13-05-2013 04:16 PM
الله يحميك يا هالشب
الطيور على اشكالها تقع
13-05-2013 06:17 PM
الى مطر
ان شاءالله ماتمطر علينا حجارة من كثر النفاق أولا ياشيخنا ماذا تبرر زيارة السيستانى عدو دين الله وسنته وليس غائبا عن اي شخص انه اكبر عالم شيعى الذى يحث على قتل السنة فزيارته لوحدها اثم ورفع من مقامه النجس وليس فيه اي تبرير
ثانيا ماقولكم وتفسيركم بماصرح به الوزير أن التقية فيها اية قرانية وأن الرسول أول من زاولها والصحابة وهذا قاله الوزير على احدى الفضائيات وصرح به دفاعا عن مبدئ السيعة التقية أريد جوابا مفصلا لأن هذا الأمر خطير لمن سمعوا لهذا الوزير وزير للأةقاف الأردنية هل يجوز نسب هذا الصفة لسيدنا محمد صل الله عليه وسلم ولا تكون كشاهد الزور وسوف تحاسب عنه يوم القيامة ولن ينفعك محمد القضاة ماذا سوف تجيب سيدنا محمد قل ؟؟؟؟ فالساكت عن الحق شيطان أخرس وارجوا الا تكون شيطان
13-05-2013 06:17 PM
شهادة زور
لماذا ينقمون منه !!!!! لأنه منافق ودجال دين واذا سماحتك ياشيخ لاتعرفه فلا تشهد له فشهادة الزور من الكبائر فلا تفتى بشئ انت ليس بعلم بحقيقته ارحوك على راي اخواننا المصرين ارجوك ماتفتيش
13-05-2013 06:41 PM
مقال لأيمن صوافطة أنقله من إحدى المنتديات
( تعليقاً على لقاء معالي وزير الأوقاف محمد نوح القضاة هداه الله مع محطات فضائية وإذاعية ومواقع الكترونية
فيما يتعلق بزيارته الأخيرة للعراق وموضوع السياحة الدينية)=
==========


بسم الله , والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين, أما بعد:

إنطلاقاً من قول الله عز وجل: (وأمرهم شورى بينهم), وقوله (وشاورهم في الأمر) _ وقول النبي (صلى الله عليه وسلم) : (الدين النصيحة. قلنا : لمن ؟ قال : "لله ولكتابه ولرسوله ولأئمة المسلمين وعامتهم).

ثم إنطلاقاً من وجودنا في بلد شامي مبارك موحد لربه, قال النبي (صلى الله عليه وسلم) في حقه: ( إذا فسُد أهل الشام, فلا خير فيكم ) , ولسعة صدر معالي وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية د. محمد نوح القضاة التي لمستها من قوله من استعداده للتناظر والحوار , ...

وعطفاً على لقاءات معالي الوزير عبر محطات فضائية وإذاعية ومواقع الكترونية , فيما يتعلق بزيارته الأخيرة لعراق (الرشيد والمعتصم) , ذلك العراق الذي كان ذات في أيام الشرف والعزة لصرخة (وآمعتصمآآآآه) مُنتقِم , ذلك العراق الذي كان في غير يوم قد سبق ملاذاَ –بعد الله- لحرائر المسلمين , لكنه قد بات في زماننا تحت الحكم المالكي السيستاني الشيعي الرافضي مذبحة ومُعتقل لأهل السنة وحرائرهم.

فإنني , وبعد أن سمعت لمعاليه عدة لقاءات , مع عدة مواقع ومحطات واذاعات , قد استوقفني من معاليه – كما استوقف الكثيرين - عددٌ كبير من الجمل والعبارات, زاد معها تعرقي والنبضات , إذ أن مُقتضى هذه الجمل والعبارات التي وصلت أو ستصل إلى حد المُعاهدات والإتفاقيات - لا قدّر الله- ستكون فاتنات قاتلات قاضيات , سأعرج على بعض منها مُدعِماً قولي بالأحاديث والآيات : حفظاً لديننا ولمنهج رسولنا (صلى الله عليه وسلم) سيد الرسل وخاتم الرسالات, وبل أيضاً حفظاً لوطننا الأردني السني الهاشمي المُعظِم لآل بيت نبيه (صلى الله عليه وسلم) من المصائب والبلايا والويلات, التي يكيدها الروافض بأهل السنة جميعاً , وبنا نحن أهل الشام والأردنيين الشرفاء الموحدين خصوصاً!, فالواجب علينا نحن أهل السنة أن نتناصح فيما بيننا حفظاً لديننا ولمنهجنا ولأمتنا ولأوطاننا, ولا أبتغي من وراء هذا – والله - إلا تحذير حكومتنا الكريمة ومعالي الوزير , من شر الشيعة الشنعاء المُستطير!! مستعيناً بذلك بقول رب العالمين , وأحاديث رسوله الكريم , ومن ثم مستشهداً بتحذير جلالة مليكنا الهاشمي القرشي الحكيم , من شر الهلال الشيعي الرافضي الأثيم!!

1: في ذلك اللقاء مع معالي وزير الأوقاف حفظه الله وهداه, يقول بأنه (تلقى دعوة من رئاسة الجمهورية العراقية لحضور المؤتمر الاسلامي الدولي في العراق بحضور ثلاثمائة عالم مسلم , حيث كان الهدف من هذا المؤتمر – الحوار والتقريب –). ثم قال معاليه : .. ونحن نحتاج مثل هذا المؤتمر في زماننا)!!
*(فبعد التوكل على الله, أقول نعم أخي معالي الوزير حفظك الله من شر كل ذي شر , نحن بحاجة الى التقارب والتقريب , لكن على منهاج المُختار الحبيب , لا على منهج الغُلاة الروافض الشركي المُعيب!! __ كيف يمكن أن نتقارب في هذه الأيام الفاتنات اللاهبات مع مَن يطعن بالخلفاء الراشدين الثلاثة (ابي بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم), ويكفرهم , ويلعنهم , ويتخذ من لعنهم دعاءاً للصباح وللمساء؟! بل إنهم والله ليُكفرون جميع الصحابة الذين رضي الله عنهم باستثناء خمسة او سبعة منهم على اختلاف بينهم!! __ كيف سنتقرب منهم وهم يسبون ويقذفون ويطعنون بأم المؤمنين وحبيبة رسولنا (صلى الله عليه وسلم) عائشة رضي عنها وأرضاها؟! __ كيف سنتقرب ممن يغلو بآل بيت النبي (صلى الله عليه وسلم) ويرفعونهم الى مرتبة الإله؟! __ كيف سنتقرب منهم وهم يقولون بتحريف القرآن الكريم ولا يؤمنون بأي حديث من أحاديث أهل السنة؟!! __ ألم يقم (الطبرسي) أحد كبرائهم – ولا كبير فيهم – بتأليف كتاب اسماه: (فصل الخطاب في اثبات تحريف كتاب رب الأرباب)!! , – ألا نعلم حفظكم الله وهداكم بأن عندهم مصحف فاطمة , وبإعتراف جميع علمائهم وعلى رأسهم السيستاني الذي يقول على موقعه المُسمى (السيستاني) بأن هنالك مصحف فاطمة وهو: ان فاطمة سلام الله عليها مكثت بعد رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) خمسة وسبعين يوماً ، وكان دَخـَلها حزن شديد على ابيها ، وكان جبرئيل يأتيها ، فيُحسن عزاءها على أبيها ، ويطيب نفسها ، ويخبرها عن ابيها ومكانه ، ويخبرها بما يكون بعدها في ذريتها . وكان علي عليه السلام يكتب ذلك . فهذا ، مصحف فاطمة عليها السلام . وورد في حديث آخر: والله مصحف فاطمة عليها السلام ، ما فيه آية من كتاب الله ، وانه لاملاء رسول الله صلى الله عليه وآله . وخطه علي ، بيده. __ كيف سنتقرب منهم وهذا حالهم وهم بعيدون كل البُعد عنا بإبتعادهم عن المنهج الذي ارتضاه الله عز وجل لنا!!

2: ثم يقول معالي الوزير متعجباً من اثارة هذا الموضوع والإعتراض عليه: (خصوصاً بأن مثل هذا المؤتمر الإسلامي قد عُقد مثله في الأزهر الشريف وتونس وغيرها من الدول , فلماذا كل هذه الضجة)؟!!
* فأقول لمعاليه: (السعيد يا أخي الكريم من اتعض بغيره)!! , فها هي المغرب قد قامت بطرد سفير ايران في الرباط الذي لا تعترف دولته بسيادة دولة البحرين , وكذلك قامت المغرب بإغلاق مدارس تهدف الى نشر المذهب الشيعي حيث تزايدت التقارير التي تتحدث عن زحف المد الشيعي في المغرب. وتفاجئت يوم الأربعاء الماضي 8-5-2013 بخبر على عدة مواقع الكترونية اردنية بإيقاف "مدرس" عراقي في أحد مدارس عمان الخاصة –يروج للمذهب الشيعي-, فهاهي بداية الغيث الشيعي التشييعي قطرة , قد سقطت قبل تراكم غيوم السياحة الدينية!!

3- ثم أتفاجأ بقول معاليه أيضاً: (إن اخوتنا الشيعة غلبونا في محبة آل البيت , وموسى الكاظم حيث أظهروا محبته وأنـّـقوا مقامه !!!)
* فأقول لمعاليك: بأننا نحن أهل السنة والجماعة خير مَن أحب آل بيت النبي (صلى الله عليه وسلم) , ونعطي في حبهم للطوائف والمناهج والأديان كلها المحاضرات والدروس والندوات العملية , لكننا لا نغلوا في حب آل البيت رضوان عليهم , ولا نقوم بتأليههم كما يفعل الشيعة الروافض , ولا نقوم بدعوتهم من دون الله!! بل ننزلهم منزلتهم التي أنزلها الله اياها !! فهل يا معاليك حُب آل بيت النبي (صلى الله عليه وسلم) يكون بالغلو بهم ودعائهم واللطم لهم كما يفعل اولئك القوم؟!! __ الم يقل النبي (صلى الله عليه وسلم) : (لعن الله اليهود والنصارى اتخذوا قبور انبيائهم مساجد)؟!! - بالضبط كما يفعل الشيعة الآن – لكنهم أيضاً قد زاودوا على اليهود والنصارى وسجدوا لمن هم دون الأنبياء)؟!! __ ألم يوصي النبي (صلى الله عليه وسلم) سيدنا وحبيبنا وقدوتنا علي بن ابي طالب رضي الله عنه وأرضاه وحشرنا ومحبيه بوسطية معاه بقوله له : ( لا تدع قبراً مشرفاً إلا سويته)؟!! __ ألم يقل حبيبنا المصطفى (صلى الله عليه وسلم): (اياكم والغلو في الدين فإنما أهلك من كان قبلكم الغلو في الدين)؟!! __ بل ألم يقل وهو "خير البشرية" وخير من آل البيت كلهم –رضوان الله عليهم-: ( اللهم لا تجعل قبري وثناً يُعبَد , اشتد غضب الله على قوم اتخذوا قبور انبيائهم مساجد)؟؟!! __ فنحن يا هداك وحفظك ربي نعبر عن حبنا لآل بيت النبي (صلى الله عليه وسلم) بوسطية واعتدال – كما امرنا الله ورسوله (صلى الله عليه وسلم) – وذلك بإتباع هدي النبي (صلى الله عليه وسلم) والسير على اثر آل البيت!!
* بل: الم يقل جعفر الصادق في كتب الشيعة : لعن الله عبد الله بن سبأ , انه ادعى "الربوبية" في أمير المؤمنين , وكان والله امير المؤمنين عبداً طائعاً. الويل لمن كذب علينا, وإن قوماً يقولون فينا ما لا نقوله في انفسنا. نبرأ الى الله منهم, نبرأ الى الله منهم!! __ وقال علي (ر) سيهلك في صنفان: مُحب مُفرط يذهب به الحب الى غير الحق , ومُبغض مُفرط يذهب به البُغض الى غير الحق , و وخير الناس فيّ حالاً النمط الأوسط فالزموه!! هذا من كتبهم يا رعاك الله!!

4: ويعاود معالي الوزير ويقول: (ابناءنا ضيعوا أئمتهم , وأن الشيعة سبقونا بإظهار المحبة لآل البيت بالاحتفالات والمهرجانات , وأن شبابنا قد تخيلّوا بأن هؤلاء الأئمة هم حكر على الشيعة)!!
* فأقول لا يا معاليك, المعذرة !! ليس شباب السنة الذين يضيعون أئمتهم , بل مَن ضيع الأئمة هم الروافض الشيعة الذين انزلوهم منزلة فوق الأنبياء وحتى منزلة الاله فدعوهم من دون الله وألهوهم –والفضائيات الشيعة التي يراهم الناس في شتى اصقاع الأرض تشهد بهذا-!! ولو أن ائمة آل البيت (رضوان الله عليهم) أحياء , لما كان هنالك شيعة أصلاً !! فالتشيع ديانة مجوسية أسسها عبد الله بن سبأ اليهودي لتحريف الإسلام وهدمه بإسم حب آل البيت (كذباً وزوراً)!! – وإذا اردنا أن نعرف من ضيع منهج الأئمة وآل البيت (فلننظر الى ما يحصل في عاشوراء)؟!! عجباً : كيف يكون حب آل البيت بالضرب بالسلاسل والحِراب و بإراقة الدم , وشق الجيوب واللطم وإدماء الأطفال!! فلنستمع الى قول الخوميني الهالك في كتاب "الحكومة الإسلامية ص52": إذ يقول في الغلو في الأئمة: (إن من ضرورات مذهبنا أن للأئمتنا مقاماً لا يبلغه ملَكٌ مُقرّب ولا نبي مُرسَل)!!

5: ويقول معالي الوزير: (الشباب يربطون بين الشيعة وبين ما يجري في سوريا ربطاً خاطئاً)!!
* فأقول: مَن الذي ذبح اهل السنة ( في صبرا وشاتيلا , وفي سوريا , وفي العراق وفي الأحواز و و و ... )؟!! اليست هي الطائفية الشيعية الرافضية الصفوية المجوسية الجعفرية الإثني عشرية "التكفيرية" التي مَن قامت وتقوم بهذه المذابح؟؟!! __ بل ما موقف المالكي والسيستاني من حزب الله والاسد؟! اليسوا هم لهذا المجرم العلوي النُصيري بالسلاح والعتاد والرجال والسياسة داعمون؟؟!!

6: ثم يقول معالي الوزير حول التقية "أي الكذب على السُنة" عند الشيعة: (التقية موجودة في الاسلام والنبي – صلى الله عليه وسلم - مارسها)!!
فأقول يا معاليك : هذا كثير !! ولا ينبغي قوله!! (فالتقية هي "الكذب" على "العدو"!! __ إن قولك هذا يا معاليك فيه إقرار بأنهم يعتبروننا أعداء لهم ليمارسوا الكذب علينا!! ) __ فإما النبي (صلى الله عليه وسلم) فقد قال تورية منه:(نحن من ماء , مُعلماً امته نموذجاً عالياً من الكتمان خصوصاً مع الأعداء وفي القضايا العسكرية الحساسة التي لا يجوز إفشائها!!)) وهذا يُسمى (التورية وليس التقية)!!
فالتورية في الاصطلاح: أن يتكلم المتكلم بكلام له معنى ظاهر متبادر للسامع، وله معنى آخر خفي. ومقصود المتكلم هو هذا المعنى الخفي، إلا أنه ورّاه وأخفاه بذلك المعنى الظاهر المتبادر. ويلجأ المتكلم عادة لهذا الأسلوب إذا كان لا يريد الإخبار بالحقيقة لسبب ما، ولا يرضى بالوقوع في الكذب.
والتورية في الأصل غير مذمومة من الناحية الشرعية إلا إذا توصل بها إلى إحقاق باطل أو إبطال حق أو نحو ذلك. (أما التقية "الكذب"): فهي الإخبار بالشيء على خلاف الواقع. وهو في الأصل محرم مذموم شرعاً وعادة، ولا يجوز الإقدام عليه إلا لضرورة لا يمكن دفعها بغيره. __ وبهذا التعريف لكل من التورية و التقية معناه الخاص به. وبمعرفة الحكم الشرعي لكل واحد منهما تعرف الفرق بينهما!!

7: ويقول معالي الوزير أيضاً: (بأن الوحدة تخيف العدو)!!
* فأقول لمعاليه: (نعم صدقت) لكن, إن الوحدة الإسلامية التي نحتاجها لنخيف بها العدو, هي فقط تلك الوحدة المبنية على توحيد الله عز وجل وعبادته وحده - كما يفعل الكثير من أهل السنة - وليس تلك الوحدة التي تقوم على الشرك الذي يمارسه الشيعة الروافض واللطم والطواف بالقبور,,, (فالإستخلاف في الأرض هو وعد من الله للمسلمين "إن آمنوا وعملوا الصالحات _ وليس إن أشركوا وعملوا الشركيات والكبائر والموبقات كما تفعل الشيعة")!! __ ألم نسمع بقول ذلك الصحابي الجليل الذي قال: (كنا نقاتل الكفار بأعمالنا)؟!! : ليس بعددهم , ولا بعدتهم –وإن كانت مطلوبة- , لكن بأعمالهم العقدية والمنهجية والتعبدية الصحيحة المتوافقة مع الكتاب والسنة!! __ فكيف سيكون اتحادنا مع الشيعة الروافض عنصر قوة ما دامت خاصية الشرك الموجودة عندهم هي أشد ما يضعف المرء, وأن هذا الشرك هو أشد ما يُغضب الرب على عباده؟!! حيث اشترط الله علينا لنصرنا , أن ننصره, وأي شيء أعظم من توحيد الله لننصره يا رحمكم الله؟!!

8: ويقول معالي الوزير: (انا لا اكفر من نطق الشهادتين: سني, شيعي, بُهري)!!
* وأقول لمعاليه: الشيعة الروافض هم الذين يكفرون أهل السنة قاطبة لأنهم يؤمنون بالكتاب والسنة ويترضون على امهات المؤمنين والصحابة وأئمة السلف , ولأننا لا نؤمن بولايتهم المزعومة وعصمة الأئمة!! __ فنحن لسنا خوارج تكفيريون , ولا تبديعيون , ولا تضليليون ولا تفسيقيون , ولا مُميعة , ولا حتى مرجئة , لكن التكفير كما تعلم "هو حكم شرعي موجود بضوابطه وله موانعه – ولا يحكم به إلا عالم رباني بعد اقامة الحجة - " , فلست اريد منك تكفير الشيعة وإن كان "كثير منهم قد وقع في الكفر وخاصة أئمتهم", لكن أريد أن نتجنبهم ونبتعد عنهم ولا نلتصق بهم, لِكبر مفاسدهم وويلاتهم على اهل السنة!! __ وأقول: أليس لنطق الشهادتين اللفظي في إسلامنا مقتضى عملي يظهر على الجوارح : كتوحيد الله في ربوبيته والوهيته وأسمائه وصفاته, وعدم دعاء غيره!! عندها كيف لا يجوز تكفير (الشيعة البُهرة) الذين يصلون للإمام اسماعيل المستور , والذين يصر كبير علمائهم بوهرة على أنه يجب على أتباعه أن يقدموا له "سجدة" كلما يزورونه ... فحتى الشيعة الجعفرية الإثنى عشرية تكفر هؤلاء الشيعة البهرة (الاسماعيلية)!! (فأصبحوا فرقتين "تلعن بعضها بعضاً")!!

9: ويقول معالي الوزير: (ممكن شيعي تكون درجته احسن من واحد سني)!!
* فأقول : ( كيف يُمكن لشيعي يشرك بالله – مهما عمل من اعمال يراها صالحة- ) أن يكون أفضل من ( سني يوحد الله – وعنده معاصي وحتى كبائر- )؟!
ألا تـُحبَط أعمال الإنسان (بسبب الشرك والكفر كما تـُحبَط اعمال اليهود ولنصارى لشركهم وكفرهم)؟!! __ ألم يقل ربنا عز وجل في القرآن: (لئن أشركت ليحبطن عملك)؟! __ ألم يقل ربنا عز وجل: ( إن الله الله لا يغفر أن يُشرك به , ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء)؟! __ ألم يقل عز وجل: (إن الله يغفر الذنوب جميعاً إلا أن يُشرك به)؟! __ بربك ما الفرق بين كفار قريش "الذين كانوا يعتقدون بأنهم يتقربون الى الله بدعاء اللات والعُزى" وبين "مَن يعتقد بأنه يتقرب إلى الله بدعاء آل البيت رضوان الله عليهم – كعلي وفاطمة والحسن والحسين و و و... )!!

10: ويقول معالي الوزير: (الشيعة مذهب)!!
* أقول لمعاليه : بل الشيعية هي ديانة جديده تدعي الإسلام كذباً ودجلاً وزوراً لهدمه وتحريفه مِن داخل اسواره!! فللشيعة كتابهم (مصحف فاطمة) الذي ما فيه من آية من قرآننا, ولا يتعاملون بقرآن أهل السنة حتى أنهم يفسرونه تفسيرات باطنية مخالفة كلياً لأهل السنة لتوافق أهوائهم!! __ فالبقرة في حسب تفسيرهم في قول الله عز وجل (قال إن الله يأمركم أن تذبحوا بقرة), قالوا عنها عائشة؟!! أهذا هو القرآن الذين به يؤمنون؟!! وبالإيمان به "تقية ً" يدّعون؟!! فكيف سيؤمن الشيعة بالقرآن الكريم يا معاليك , إن كانوا يكفرون من نقل هذا القرآن الينا (أي الصحابة)؟!! فقرآننا قد صح بسنده المتصل الى النبي (صلى الله عليه وسلم) وهم بهذا السند الصحابي المعصوم بمجمله يقدحون!! __ فأين سندكم ايها الشيعة (لمصحف فاطمة) متصلاً بالنبي (صلى الله عليه وسلم)؟!! __ حقاً: انهم كاليهود والنصارى (كتب بلا سند)؟!!

11: ويقول معالي الوزير: فيما يتعلق بالوضع السياسي العراقي والمشاكل الموجودة بين السنة والشيعة (اميركا و بريطانيا واليهود : كل دولة من هذه الدول فيها حزبين يتسابقون على خدمة دولتهم , فلماذا لا يكون هنالك في العراق سنة وشيعة يتسابقون على خدمة العراق)؟!!
* فأقول كيف نستأمن على ديننا وأرواحنا وأعراضنا ومنهج رسولنا (صلى الله عليه وسلم) قوماً عقيدتهم فاسدة , ما عرفناهم يوماً من الأيام (إلا خنجراً في خاصرة الإسلام والمسلمين) وما عرفناهم إلا عوناً لكل عدو كافر دخيل ضد الإسلام وأهله السنة والتاريخ والجغرافيا تشهد بذلك!! فإن حُكم الشيعة هو ضياع لحكم الله!!, فكيف سيحكمون عراق (الرشيد والمعتصم)؟!! أليست هذه هي الديمقراطية العلمانية , أليس (إنِ الحُكمُ إلا لله) الذي هم لدينه مُحاربون وهادمون ومعطلون ومحرفون؟!!

12: ويقول معالي الوزير: (مَن كثر علمه قل اعتراضه – ومَن قل علمه كثر اعتراضه)!!
* فأقول لمعالي الوزير: بأن قولك (من كثر علمه قل اعتراضه – ومن قل علمه كثر اعتراضه) هو قول صحيح عندما يكون الأمر المُعترَض عليه (أمر صائب) , لكن عندما يكون "الأمر المُعترَض عليه خاطيء" كأمر اولئك الروافض , فعندها (من كثر علمه كثر اعتراضه – ومن قل علمه قل اعتراضه), لأن أهل البدع والضلالة لا يكشفهم للأمة للعوام إلا من كثر علمه!! فصمت العالم لا يجوز عند وقوع المخالفة , وإنما الذي سيصمت هو من جهل دينه وعقيدته!! (فإنما يخشى اللهَ من عباده العلماءُ)

13: ويقول معالي الوزير: (لنجتمع نحن سنة وشيعة على محبة آل البيت : – كل واحد على طريقته–)!!
فأقول لا نريد هداك الله أن يفهم "عوام السنة" الذين يستمعون الى قولك هذا أن يفهموا من هذا القول (بجواز التعبد لله بالديانة الشيعية المُحدثة يهودياً عن طريق إبن سبأ اليهودي)!! فيظنون بأن السنة والشيعة سيان, وأن مَن عبد الله بأي مِنها مصيره إلى الجنان , فكيف سيستوي "السُني المُتبـِـع" مع "الرافضي المبتدع" الذي يلعن ويقذف ويُكفر ويطعن بالقُرآن؟!!

14: ويقول معالي الوزير: (من ينطق الشهادة – ولا يطعن بعائشة – ولا يلعن الصحابة فهو مسلم = وغير ذلك فهو كافر)!!
* فأقول: هذا صواب إن كان الفاعل يؤمن بذلك "دون تقية" , ولكن يجب ايضاً أن لا يكون مشركاً بالله , وغير قائل بتحريف القرآن الكريم , ولا كافر بأحاديث النبي (صلى الله عليه وسلم) ويجب أن يكفر بأي كتاب غير كتاب الله , وأن لا يؤمن بعصمة الأئمة!! (ونريد معاليكم إلزام جميع المراجع الشيعية إعلان هذه الفتوى على الملأ والعمل بها وتنفيذها – إن كانت صادقة - ) _ فعندها سيكون الشيعة أخوة لنا في الدين , لهم ما لنا وعليهم ما علينا!! وسنكون نحن وهُم -والله- شيعة لمُحمد وعلي وآل البيت والصحابة؟!!

15: ويقول معالي الوزير عن نتائج زيارته: (عندها طلب الشيعة السياحة الدينية) من خلال: زيارة القلاع الاسلامية (الكرك – الشوبك - عجلون)!! ومقامات الصحابة !!
* فأقول كيف يطالب الشيعة الروافض بزيارة قلعة صلاح الدين الايوبي في (عجلون) وهم يسمونه (فساد الدين الايوبي ) ذلك لأنه قضى على الخلافة الفاطمية ومذهب التشيع وكل ما يمت إليه بصلة )) وكيف يطالب الشيعة الروافض بزيارة مقامات الصحابة وهم يلعنونهم ويكفرونهم صباحاً مساءاً ؟؟!!

16: ويقول معالي الوزير: (من المنجزات للزيارة) 1:بحث موضوع المعتقلين الاردنيين في السجون العراقية. 2: فتح اسواق العراق لخضرواتنا.
3:اولوية بناء 2 مليون وحدة سكنية للشركات الاردنية. 4: اولوية بناء 6000 مدرسة سيكون للشركات الاردنية لا غيرها. 5: راتب أقل موظف
عراقي 1500 دولار وسيكون السوق العراقي مفتوح للشباب الاردني !!
* فأقول ما هي المصلحة من تقديم المالكي والسيستاني جميع هذه الميزات والخصائص للأردن , إلا شيء كبير عظيم يتمثل بنشر منهجهم الشيعي؟؟!! الكثير ممن رجعوا من دول الاتحاد السوفييتي رجعوا شيوعيين ماركسيين وواجهوا صعوبات في التعيين , فعندما يذهب شبابنا الذي وصفتهم معاليك بأنهم ضعيفي الدين والتدين, فإنهم عندما يرجعون إلى الأردن , فلا شك بأننا سنستقبلهم على الحدود يلطمون ويجنزرون ويلعنون الصحابة!! __ ألم ترفض الحكومة الكريمة من قبل عرض ايران النفطي لذات الأسباب؟!! , وهل تعتقد بأن الحكومة العراقية الإيرانية المجوسية الصفوية ستقابل سياحها الروافض قبل مجيئهم الى اردن التوحيد وتقول لهم ستذهبون الى الاردن (بلا تمسح , وبلا طواف , وبلا لطم , وبعدم الدعوة الى مذهب التشيع)؟!! فإن فعلوا هذا –ولن يفعلوه واللـــــــــــه- , فعندها ستكون صفقة فاشلة لهم!!

17: وقول معاليه بأن من نتائج اللقاء : ( اظهار احترام الصحابة / وإجماع علماء الشيعة على حرمة سب الصحابة / وأن المسلم هو: (من شهد أن لا اله الا الله وأن محمد رسول الله)!!
فأقول (المسلم هو من أتى بالشهادتين على وجههما وعمل بمقتضاهما ظاهرا وباطنا ولم يات بناقض), فمجرد القول يكفي في الإسلام حتى يظهر منه خلافها ظهورا صريحا وإلا إذا كذب في قولها ولازم التستر فحكمه حكم المنافقين

18: وختاماً: قال معالي الوزير: (المُجامَلة في الدينِ مُكَفـِـرَة , ويقول أنا مش مستعد أكفر لأرضي فلان) والله يقول: (يوم القيامة ترى الذين كذبوا على الله وجوههم مسودة)!!
* أقول هذا هو الكلام الصواب يا رعاك الله , فديننا هو عصمتنا ونجاتنا في الدين والآخرة , وصيانته والذود عنه واجبة , ولا شيء تحت السماء وفوق الأرض يستحق أن يجعلنا في ديننا من اللاعبين المُحدثين , فلن ينفعنا أحد غير عقيدتنا في يوم الدين)

19: أما فيما يتعلق بقول معالي الوزير: (أنا مستعد ان اناظر أي انسان واجادله واحاوره واتكلم مع في أي مكان)!!
* فأقول : لهذا السبب قمت بالتعليق على جميع النقاط المذكورة أعلاه , ولنتذكر بأن (الحق أحق أن يُتبع) , فنحن يا معالي الوزير لا نريد الإنتصار لأنفسنا -والله- بل نريد الإنتصار لديننا لنصونه من اوائك القوم الذين شوهوه أمام الأديان والأمم الأخرى , فلسنا من ولا مع دُعاة التكفير , ولا التضليل , ولا التفسيق , ولا التبديع , ولا حتى الإرجاء والتمييع –بل نحن بالعلم والدليل ضدهم- , وسنبقى نحن أهل السنة "أعلم الناس بالحق, وأرحمهم بالخلق" سنبقى بالدليل والحجة والبرهان لديننا سد ودرع منيع , نُسقط عنه كل قول وعمل شنيع! وأن أصحاب الحجة والبرهان والدليل هم دائماً الفائزون , ومن ربهم مؤيدون , فما دام المتحاورون المتناظرون بالقرآن والسنة وبفهم السلف الصالح يستشهدون , فهم بحجة ربهم دوماً الغالبون , وللقاء والتحاور –والتناصح يا معاليك - نحن دائماً جاهزون مستعدون.

20: وفي الختام أختم بقول الله (لا تجد قوما يؤمنون بالله واليوم الآخر يوادون من حاد الله ورسوله ولو كانوا آباءهم أو أبناءهم أو إخوانهم أو عشيرتهم أولئك كتب في قلوبهم الإيمان وأيدهم بروح منه ويدخلهم جنات تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها رضي الله عنهم ورضوا عنه أولئك حزب الله ألا إن حزب الله هم المفلحون ).
وصلي اللهم وسلم وبارك على حبيبنا ورسولنا محمد , وعلى آله وصحبه "أجمعيــــــــــــن" غير ناقصين وغير منقوصينl
13-05-2013 07:05 PM
عمر البيك
جزاك الله خيراً والمؤمن ليس بالطعان ولا باللعان ولا يتتبع عورة أخيه
13-05-2013 07:07 PM
ابو تيمور
هذا هو الكلام الصح وليخسأ المرجفون المتربصون
13-05-2013 09:29 PM
مواطن بسيط
الوزير اجتهدأ فأخطأ في إجتهاده ولا ينبغي الهجوم عليه كفانا جلدا لعلمائنا
13-05-2013 09:33 PM
أبوالأمين / الشفا طاب كراع
جميل جداً منك هذا المقال يا شيخ وأنا أعلم أن جميع التيارات والجماعات الإسلامية ضد المد الشيعي في المنطقة وأولهم الدكتور محمد القضاه وكما قال أحد المعلقين الوزير اجتهد فاخطأ الإجتهاد والله يحاسب على النيات التي لا يعلمها إلا هو وللعلم أقول للمتخوفين لن يكون هناك مد شيعي ولا ما يحزنون فالشعب واعي ومدرك خطورتهم وهو لهم في المرصاد والله المستعان.
13-05-2013 11:24 PM
مطر الى صاحب التعليق رقم 11
دع عنك هذه التحليلات التي ما اتيت بها الا بدافع الغيرة والحسد ولا تنم عن معرفة بالامور .. القضاة عالم ابن عالم كن مكانه وافعل ما تراه مناسبا من وجهة نظرك ......
14-05-2013 12:55 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات