الاسهم المحلية تميل مجددا الى الانخفاض


جراسا -

ابدت الاسهم المحلية اليوم الاربعاء ميلا نحو التراجع مواصلة مشوارها النزولي الذي بدأته امس الاول بضغط اتساع عمليات جني الارباح وتعديل المراكز المرحلية استعدادا لتلقي نتائج الشركات الربعية.

واسهمت بيوعات ملحوظة على اسهم منتقاة في الثلث الاخير من وقت جلسة اليوم في تبديل لون حركة المؤشر من الاخضر الى الاحمر وتخلت العديد من اسعار الاسهم عن مستويات الاغلاق على الحد الاعلى اليومي الى الادنى.

وانخفض الرقم القياسي العام لأسعار الأسهم المرجح بالأسهم الحرة المتاحة للتداول لإغلاق اليوم إلى 2788نقطة مقارنة مع إغلاق اليوم السابق والبالغ2792نقطة بانخفاض نسبته 16ر0 بالمئة.

وحسب الملخص اليومي الصادر عن بورصة عمان اليوم الاربعاء بلغ حجم التداول الإجمالي اليوم حوالي1ر49 مليون دينار وعدد الأسهم المتداولة5ر31 مليون سهم, نفذت من خلال16123 عقداً.

اما على صعيد المساهمة القطاعية في حجم التداول احتل القطاع المالي المرتبة الأولى بنسبة2ر63 بالمئة من حجم التداول الإجمالي تلاه قطاع الخدمات بنسبة6ر26بالمئة وقطاع الصناعة بنسبة2ر10 بالمئة.

وانخفضت اسعار79 شركة وارتفعت اسعار70 شركة من بين176 شركة تم تداول اسهمها فيما استقرت اسعار الشركات الاخرى.

(بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات