سوريا ساحة أفغانستان الثانية


هل سيتكرر سيناريو أفغانستان في سوريا .؟؟ هل ستقسم سوريا .؟ والى متى الحرب ستستمر.
لقد بدأ الشعب السوري ثورة سلمية لتحقيق بعض الإصلاحات السياسية والاقتصادية . ولم يكن في حساباته انه سيقتل ويدمر ويعذب بهذه البشاعة التي تجاوزت القوانين الدولية والإنسانية وسط تخلي عربي مرعب عن الحالة السورية . أي جمهورية هذه رئيسها منتخب من قبل الشعب .

يعذب ويهان ويدمر الشعب بسبب مظاهرات سلمية كانت لا ترغب في تغيير النظام أو حتى المساس به إنما فتح ولو جزء بسيط من باب الحرية والحصول على الحقوق كما يطلب منه واجبات.

رئيس دولة لم يمر في تاريخ الأمم قاطبة قائد عذب ودمر شعبه وبلده بهذه الطريقة . رئيس أهان شعبة بين الشعوب وأصبحت نسائهم سبايا واغتصب المئات من البنات . وألوف المجازر بحق الأطفال والعجزة . رئيس عايش شعبه طوال حياته وتربى بينهم.

عندما رفض بشار الأسد السماع إلى شعبة ومحاورته ونفذ على شعبة رغبة الدول المعادية له ولشعبه بدأ الحرب لان الجميع يدرك أهمية سوريا وموقعها الاستراتيجي المهم جدا للعرب والمسلمين . لذلك انقسموا أعداء العرب إلى قسمين لتصفيتهم وتدمير سوريا على بكرة أبيها.
حاول الأسد من خلال خطاباته المكررة عن ألقذافي والتونسي أن يفهم من يسمعه انه لازال رئيسا وان هناك دولة . عن أي رئاسة أو حكومة أو دولة يتحدث .

بدأت الإمدادات لشعب السوري كما أمدوا سابقا مقاتلي أفغانستان ضد الروس 15 عاما وأخيرا دمروا أفغانستان بحجة الإرهاب . واليوم هنالك العديد من السيناريوهات التي تدار حول سوريا وظهر ما يسمى بجبهة النصرة لتكون لهم حجة التدخل في سوريا عسكريا . والدليل وجود الجيش الأميركي في الأردن .

الاحتمالات المتاحة لغاية الآن تقسيم سوريا إلى منطقة الشمال للعلويين أرضاء لموسكو وطهران ومنطقه الأكراد تتبع إلى أكراد العراق . ودمشق وما حولها إلى السنة . ومنطقة الدروز . ومنطقة جبهة النصرة في الجنوب.

وقال أحمدي نجاد خلال لقائه وفد مصري برئاسة عصام الحداد، مساعد الرئيس المصري "إن توصلت الأطراف السورية (بكل أطيافها) إلى سدة الحكم في سوريا عبر الحرب والعنف سيواصل العنف والحرب وانفلات الأمن في هذا البلاد وإن يُهدّد أمن سوريا، سنشاهد زعزعة الأمن في دول المنطقة الأخرى وهذا الأمر يهدد كافة أنحاء المنطقة،" لذلك الأسد هدد مرارا الأردن وقصف مواقع أمريكية في الأردن . هذا وحاولوا جاهدين إلى تحويل الحرب إلى حروب طائفية تساعدهم على تقسيم سوريا . ومحاولة توسيع دائرة الحرب وتوريط لبنان والأردن في الحرب والسعي إلى أطالة مدة الحرب .

والسعي العربي بقيادة مصر ألان تشكيل لجنة رباعية تساعد على حل الأزمة السورية., وتقترح مصر أن تضم اللجنة تركيا ومصر والسعودية وإيران أما الدور الإسرائيلي نتنياهو رئيس الحكومة الإسرائيلية عندما "أمر وزراء حكومته بالتزام الصمت إزاء الموقف في سوريا " لتفادي إعطاء انطباع بأن إسرائيل تضغط باتجاه تدخل دولي عسكري في الشأن السوري. وضرب سوريا بالطيران سرا وجهرا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات