خلال الربع الاول من العام الجاري نحو 26 مليون دينار قيمة الاستثمار العراقي في الاردن


جراسا -

أوضحت بيانات دائرة الأراضي والمساحة الأردنية أن حجم التداول في سوق العقارات في الربع الأول من العام الجاري بلغ مليار و320 مليون دولار، مقابل مليار و960 مليون دولار، للفترة نفسها من العام الماضي.

وأضافت أن عدد عمليات بيع الأراضي لمستثمرين غير أردنيين بلغ 1272 معاملة منها 326 معاملة للشقق و946 معاملة للأراضي مساحتها 54 ألف و900 متر مربع للشقق و6 ملايين و800 ألف متر مربع للأراضي.

واحتلت الجنسية الكويتية المرتبة الأولى بمجموع 403 مستثمر، والعراقية المرتبة الثانية بمجموع 197 مستثمرا والسعودية المرتبة الثالثة بمجموع 139 مستثمرا.

أما من حيث القيمة فقد احتلت الجنسية العراقية المرتبة الأولى بحجم استثمار 25 مليون و140 ألف دولار والسعودية المرتبة الثانية بـ6 ملايين و600 ألف دولار، تلتها في المرتبة الثالثة الإماراتية بقيمة 4 ملايين و200 ألف دولار.

وكان مراقبون قد توقعوا تراجع قطاع العقارات في المملكة نتيجة تشدد البنوك في منح القروض الإسكانية رغم دعوة البنك المركزي إلى إتباع خطوات من شأنها تحفيز البنوك على الإقراض منها تخفيض سعر الفائدة على الأموال المودعة في نافذة الإيداع والتوقف كليا عن إصدار شهادات الإيداع وتخفيض نسبة الاحتياطي الإلزامي المفروضة على البنوك.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات