داعية اسلامي سعودي: لو مد يده لمصافحتي لبصقت بوجهه .. الحرية التي يتبناها عبد الرحمن الراشد مدير فضائية العربية تحت قدمي !


جراسا -

تعرض الشيخ سليمان بن أحمد الدويش الداعية والكاتب الإسلامي لانتقادات بعد مقابله أجراها معه الإعلامي عبدالعزيز قاسم في قناة دليل الفضائية يوم الجمعة الماضي  والتي تطرقت لكتاب الإنترنت هل هم خفافيش أم رساليون ؟.

وأتى انتقاد الإعلامي السعودي عبدالرحمن الراشد مدير فضائية العربية كأبرز الانتقادات حيث قام بكتابة رد  إلى الإعلامي عبدالعزيز قاسم على كلام الدويش الذي انتقده انتقادات لاذعة في الحلقة قائلاً "إنه لم يقم بمصافحته حينما قابله لأن الراشد يستحق مبدأ الهجر وهو مبدأ نبوي" .

الراشد قال في رده الذي نشر في مجموعة قاسم البريدية :  "رجل صادق يستحق اللقاء أكثر من كل الآخرين من المنظرين والقياديين الملقبين بالإسلاميين. الدويش يمثل بالفعل هذه الجماعة التي تكره الغير، ومن لا يتفق معها، وترى العالم الفسيح ضيقاً لا يتسع إلا لها". وأضاف الراشد : "سليمان الدويش أكثر صدقاً وتعبيراً عن حالة جماعته من البقية التي تحاول أن توهمنا هيئة ومنظراً وحديثاً بأنهم حضاريون، ومع أنني لم أشاهد الدليل لا أحتاج إلى دليل، أحييك على إبراز الدويش ومن هم على شاكلته فأكثر من حضوره لأن في ذلك خدمة لنا جميعاً ".

الشيخ سليمان الدويش علق ذلك بقوله  "لا أحتاج من الراشد بأن يشهد لي بأني إنسان صادق، ولا أنتظر منه ولا من قناة العربية وموقعها أية تزكية". ويضيف الدويش في معرض رده على الحرية التي دعا إليها الراشد ضمناً "إذا كانت الحرية في ما يتبناه الراشد فهذه الحرية تحت قدمي، الحرية فيما أباحه الشرع وما كفله الشرع لا بما يدعو إليه الراشد وقناته" ، وأضاف الدويش  "الراشد يعزي نفسه حينما يقول إن ظهوري خدمة لنا جميعاً" .

من جهته كتب مقدم برنامج اضاءات الكاتب تركي الدخيل مقالاً عرض فيه بمواقف الشيخ سليمان الدويش بعنوان (ماكل شيخ .. شيخ) قال فيه "يسأله فيه المذيع لماذا لم يصافح كاتباً من  الكتاب، فيقول بكل بجاحة ولو مدّ فلان (ويسمي كاتباً وأكاديمياً سعودياً) يده لبصقت في وجهه" ، وكان الدويش قد أشار أنه فيما لو مد الدكتور تركي الحمد يده للدويش طالباً مصافحته لبصق الدويش في وجهه، مما أثار استغراب مقدم البرنامج الإعلامي عبدالعزيز قاسم.

الدويش رد على الدخيل بقوله "أقول لتركي الدخيل ما كل كاتب .. كاتب، وما كل مذيع .. مذيع، فمثلاً شتان بين كتابات تركي الدخيل السخيفة وما بين أطروحات الدكتور صنهات العتيبي" .

ويضيف الدويش حينما سألناه عن حديثه بأنه سيقوم بالبصق على تركي الحمد فيما لو مد الحمد يده له فأجاب "من لا يعرف الأدب مع الله من قلة الأدب أن يسمى أديباً أو مثقفاً..  ليس له من الأدب حظ ولا نصيب ، إن كان يحمل شيئاً من الأدب فهو كالحمار يحمل أسفاراً" .

 وكانت المواقع الإلكترونية قد ضجت بالمقابلة التي أجراها الإعلامي الدكتور عبدالعزيز قاسم مع الدويش في قناة دليل وكتبت تعليقات مختلفة منها ما هو مؤيد لطريقة الدويش في الرد على مخالفيه ومنها ما هو معارض .
(وكالات)



تعليقات القراء

عفية يا الدويش
عفية يا الدويش هذا الراشد عميل اسرائيل
22-04-2009 09:58 AM
يستاهل
على ماضيه الاعلامي الاسود يستاهل اكثر من هيك هالمأجور
22-04-2009 09:59 AM
ابو صقر
تحية لفضيلة الشيخ ونشدعلى يده على جراته في قول الحق وعدم التملق بالفضائيات كما نرى وللاسف من بعض علمائنا ، وما هانت الامة الا عندما هان العلماء وتملقوا الامراء ورحم الله امامنا احمد بن حنبل ...
22-04-2009 11:00 AM
سهم
لا أظن بأن هذا التصرف سيدل على أخلاق داعية اسلامي!!!! ولا يدل على أخلاق الاسلام!!
22-04-2009 12:14 PM
مرتزقة
الراشد من المرتزقة ولويش الجدال
22-04-2009 12:30 PM
خرجه
بارك الله فيك يا الدويش وجزاك خيراً بس على شان مثل هيك واحد مرتزق يكون عبرة لغيرة انهم منبوذين في دينا وانه ما بنتشرف فيهم
22-04-2009 01:38 PM
مواطن عربي
قناة العربية تجند المذيعات العاريات لنشر ثقافة العهر وتجند المذيعيين المرتزقة لنشر الفساد والتطبيع
23-04-2009 11:30 AM
امجد
العربه العبريه احن مسمى لهذه القناه
23-04-2009 02:50 PM
السبف
سلام من القلب لفضيلة الشيخ
وهذا الراشد عليه مايستحق من الله
28-04-2009 05:18 PM
مالك إحسان العتيبي أبو طلحة
كغووووووووووووووو يالدويش
صح لسانك وطيب الله أنفاسك
01-10-2009 07:00 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات