رجال النظام بين الأزمة السورية وخلاف جمهورية معان مع دولة البادية الجنوبية


ان الأحداث المؤسفة التي جرت في جامعة الحسين في مدينة معان ، أحزنت الشارع الأردني وأضرت كثيراً بسمعة جامعتنا ، نعم أصبح أصحاب السوابق الاجرامية وأعتى المجرمين يخشون أن ينافسهم طلبة جامعتنا في العنف والاجرام ، لكن القضية الأهم والأخطر من تلك الظاهرة المستهجنة ، هو المقلب الذي أخذه الأردنيون ردحاً طويلاً من الزمن برجال الدولة ورموزها الوطنية من أصحاب الدولة والمعالي والفخامة ، الذين ملّكهم النظام رقابنا وماضينا وحاضرنا ويسعى ليملكهم مستقبلنا ، وهم أعجز وأصغرمن أن يستطيعوا حل خلاف بين راعيي غنم ، فكيف يمكنهم أن يحلوا قضية أشعلت فيها دماء القتلى والجرحى في تلك الجامعة نار فتنة لا يعلم غيرالله الى أين ستنتهي .
شر البلية ما يضحك ، أن يتحمل الأردنيون تكاليف سفرالنظام ورجاله الى واشنطن لايجاد حل للأزمة السورية ، ويقطعوا من أجل ذلك آلاف الكيلومترات ، ويرهقوا ميزانية الدولة المنهكة من أجل مناقشة أزمة دولة شقيقة ، بينما أشقائنا في جمهورية معان الشعبية ودولة البادية الجنوبية الاشتراكية لا نجد من رجال نظامنا البائس من يستطيع قطع مسافة ثلاثمائة كيلومتر ليوئد نار الفتنة بين أبناء مدينة نحبها وقبيلة نجلها ونحترمها .
عندما يقوم الملك بتعيين رجل كفايز الطراونة رئيساً للديوان الملكي – بيت طغمة البرجوازية الأردنية – بعد أن خرج الشعب مطالباً بإقالته من رئاسة الحكومة ، اعتقد المواطنون أن الملك رأى في هذا الرجل من الحنكة والحكمة والهيبة والشعبية ما لا يملكها الا صاحب حظ عظيم ، فلماذا إذاً تجاهل فايز الطراونة التدخل في حل الأزمة بين عشائرمعان وقبيلة الحويطات ؟ وهو رئيس للوزراء مرتين ورئيس للديوان الملكي أكثر من مرة ووزير وعين وسفير ، وهو بالاضافة الى كل ذلك هو ابن الجنوب ، السبب بسيط لأن رجل كهذا لا ينظر اليه أهل الجنوب كرئيس للديوان الملكي بل رجل يلبس السناسل الذهبية ولا يعرف أن يحل أو يناقش الأزمات الا التي تبحث فقط بفنادق السبع نجوم ، هذه الفنادق التي لا يُقدم فيها القهوة العربية بل يُصب فيها عصير التفاح وما على لونه وشاكلته فقط ؟
و يبقى السؤال لماذا ندفع تلك الرواتب العالية والامتيازات الخيالية لمثل هؤلاء الرجال ما دام أن الاستفادة منهم محصورة في جاهات الاعراس فقط ، ما أهمية رجل كعبدالله النسور أن يفرض علينا رئيساً للوزراء مرتين بمشاورات مزيفة اطلع على نتائجها سفراء العالم أجمع ، حتى سفير زنبابويه و بوركينا فاسو وسفير سيريلانكا ، بينما لم يطّلع عليها سفرائنا في القويرة والحسينية والمريغة وقرية قطر وسفيرنا في قاع إيل .
ما ذنب الشعب الأردني أن من أمطرعليهم النظام الألقاب وأغدق عليهم الامتيازات وبنى لهم القصور وورث أبنائهم المناصب والمراكز على مدى تسعون عاماً أن لا يجدهم في النائبات ؟ لماذا ندفع الضريبة على حساب قوت أبناءنا من أجل أمن مفقود ؟ لماذا اطالبُ أن أعيّشَ لنظام لا أجده يحل خلافاتنا بل يُعقدها ؟ ما الفائدة من دفع رواتب لأبو سنسال والدغري ما دام الشعب يرفع الأحذية بوجوههم ؟ أين أصحاب الدولة من آل الرفاعي وأصحاب الدولة من آل بدران ؟ أين الذهبيان والقاضيان ؟ أين شيخ المشايخ فيصل الفايز ؟ أين معروف البخيت والروابدة وأبو الراغب ؟ أين رئيس مجلس النواب ؟ أين عماد فاخوري مدير مكتب الملك ؟ أين باسم البهلوان ؟ أين مجدي الياسين ؟ أين الشوبكي الرجل الأكثر قوة ونفوذاً ؟ أين مشعل الزبن قائد الجيش المظفر؟ أين كل هؤلاء الذين جَوعنا أطفالنا وتحملنا رفع أسعار المحروقات حًتى نبني لهم أفخم القصور ونملكهم أجمل المزارع ؟ هل يجب أن أبني فندقاً سبعة نجوم في معان أو البادية الجنوبية وأحضر ما لذ وطاب حتى يتطوعوا بالقدوم لهذه المناطق المهمشة من اردننا الحبيب لينظروا في هموم أهلها .
لا بارك الله في رجال لا نجدهم الا أيام الرخاء ونفقدهم في أيام البلاء . فليسقط أبو سنسال والدغري وليسقط أصحاب الدولة والمعالي وليسقط مجلسي النواب والاعيان ، وليسقط كل من لا يحب الاردن ، وليسقط رجال الدمى، وليعيش أحمد الدقامسة ولتحيا معان الأبية ، ولتحيا قبيلة الحويطات الأصيله ، ولتحيا عشائر الاردن كافة ، ولتحيا فلسطين عربية مسلمة .



تعليقات القراء

بنت الجنوب
يسلم ثمك وياريت في بالاردن الكثير من امثالك
08-05-2013 05:28 PM
بنت الحويطات
تحدثت بصدق وامانة ولم تزيف الحقائق شكرا لك
08-05-2013 06:26 PM
ميسون
مقاله رائعه بس مين يفهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
08-05-2013 10:34 PM
فاهم صح
لا فض فوك وبارك الله فيك وكم اتمنى ان يعمم هذا المقال على الصحف والقنوات الفضائية عل وعسى ان تتحرك بعض الضمائر النائمة

09-05-2013 09:20 AM
صخر الخريشا
والله فعلا لو فيي منك ثنين يا دكتور كان صارت الاردن من احسن الدول والجامعات الاردنيه كان صارت تنافس الجامعات العالميه
صديقك صخر الخريشا
13-08-2013 08:51 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات