انفاق .. !


إدانة وتدمير. هذا جزء يسير مما تتعرض له الانفاق شرايين الحياة التي يحفرها الغزيون من اجل ضمان الحد الادني لاستمرار الحياة بعد ان أُغلقت امامهم كل السبل الشرعية والانسانية من العدو والصديق على السواء وحرمت اطفال غزة من حليبهم، والمرضى من دوائهم، والجياع من خبزهم.

فلم يجدوا سبيلاً الا التسلل تحت الارض ليدافعوا عن وجودهم، لان هذا العالم المتحضر لم تصل شمسه الى غزة بعد، فحكم على اهلها بالسجن الجماعي، واعتبر كل من يعيش فيها ارهابيٌّ بالفطرة فوجد الغزيون الانفاق طريقهم لمواصلة حقهم الرباني في حياة كريمة بعد ان قاسموا الطيور اعلافها اثناء الحصار.

وهناك في القدس يغض ادعياء الحضارة والمدنية النظر عن تلك الانفاق التي يحفرها الصهاينة تحت المدينة من اجل تدميرها وازالة معالمها ويروّجون لخرافاتهم من خلال تزوير الحقائق والبحث عن قطعة فخار صغيرة تدل على تاريخهم (المهندس رائف نجم تحدث عن شق نفق موازٍ لحائط المسجد الاقصى الغربي مكون من طابقين وفيه حجرات سفلية حوّل الصهاينة جزءاً منها الى كنيس يُصلّون فيه ووضعوا فيه مجسمات من خرافاتهم يشرحون عليها للسياح القادمين للمدينة المقدسة تاريخهم المزور، وكيفية ازالة مبنى المسجد الاقصى، والقبة)، ويراهنون على هزة خفيفة تكون كفيلة بتحقيق
اهدافهم بهدمه ورمي التهمة على كاهل العوامل الطبيعية، من خلال انفاق الموت ولم نجد احد في هذا العالم من ادعياء الحضارة والمدافعين عن التراث الانساني والاثري يضغط على الكيان الصهيوني من اجل ايقاف هذه الانفاق. بينما انفاق الحياة شرايين غزة اصبحت على المنابر الدولية كانفاق ترمز للارهاب.

والحقيقة تؤكد ان الضوء الخافت في اخر النفق لا بد ان يصبح نوراً باهراً يملأ الدنيا ويعمي اعين الظالمين والكاذبين.

يونس الطيطي



تعليقات القراء

مقدسي
للاقصى رب يحميه
22-04-2009 09:26 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات