سعد سرور .. واللعب بالوقت الضائع


 أثار إنتباهي تصريح لمعالي سعد هايل سرور رئيس مجلس النوب قال فيه أن الأردن لايخشى الربيع العربي ؟ ، ويبدو أن معاليه لايعلم أن الأردنيين تجاوزوا مرحلة التفكير بالربيع العربي أو الأردني من باب واحد فقط وهو أن ما يحدث في شمال الوطن يجعل الجيمع على قلب رجل واحد .

وهنا تكمن الكارثة في الفكر السياسي لدى القيادات السياسية في البلد وهي أنهم يفكرون بأثر رجعي دائما أي للخلف وليس للأمام ، وحكاية الربيع العربي أصبحت كالفيلم الهندي الذي لانهاية له وإنما هناك نهايات صغيرة وتكون دائما مأساوية وتفتح باب لنهاية أخرى أكثر مأساوية من الأولى وهكذا دوليلك إلى تنتهي الثلاثة ساعات من العرض .

معالي سعد هايل سرور يؤكد على أن الأردن لايخشى الربيع العربي وهو هنا لم يحدد من قصد بالأردن ؟ هل هو الدولة أم الشارع وكلا الطرفين له نظرة تختلف عن الأخر بالنسبة لمفهوم الربيع العربي ، الدولة تعرف بأنه حالة من التغيير السياسي القائم على قلب الأنظمة في الدول وهذا ما لم يحصل في البلد ويعود ذلك لأن الأردني إمتلك مهارة تقدير اللحظات المفصلية في علاقته مع النظام ، والشارع يراقب ربيع الدول الأخرى وأمام عينيه هاجس الخيارات التي قد تنتج عن ربيع أردني في بلد يقتل أبنائه بعضهم بعضا على مجرد نظرة أو قصة حب فاشلة في حرم جامعي .

ونذكر معاليه أن الربيع العربي تحول إلى إعصار عربي لن يبقي أو يذر من البلاد التي أصابها ، وعليه أن يعيد تسمية الأمور لتصبح أن الأردن أصبح يخشى من الإعصار العربي كي يصيب قلب الحقيقة واللعب بالوقت الفعلي وليس اللعب بالوقت الضائع .



تعليقات القراء

ناجي
أنا اتفق في بعض ماذهبت اليه وأضيف ان تفكير العقليه الامنيه كحلول او اهداف لتسيير الدوله الاردنيه قد ترسخ في أذهان صناع القرار والمستشارين -- هي جزء هام وغاية-- الا ان بناء دولة المؤسسات والحفاظ عليها يتطلب تفكير سياسيين مخضرمون ليكونوا عظماء في قلوب ابناء الشعب وفي الاردن يصعب إيجادهم الا من رحم ربي 
07-05-2013 03:17 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات