النفط يتماسك دون 46 دولارا للبرميل بعد تهاويه نحو 9 %


جراسا -

تماسك النفط دون 46 دولارا للبرميل يوم الثلاثاء بعد أن هوى نحو تسعة بالمئة يوم الاثنين مع ترقب المتعاملين مؤشرات اخرى على الطلب من بيانات عن الاقتصاد والشركات ومخزونات النفط في الولايات المتحدة.

وتركزت أنظار السوق مرة أخرى على حالة اقتصاد الولايات المتحدة أكبر مستهلك للطاقة في العالم بعد ان سجل بنك اوف امريكا أكبر مصرف أمريكي قفزة في الديون المعدومة مما تسبب في هبوط أسواق الاسهم ومعظم السلع الاولية.

وهبطت اسواق الاسهم في وول ستريت واسيا بشدة ولكن الاسهم الاوروبية ارتفعت صباح يوم الثلاثاء مع انتعاش أسهم شركات الطاقة لتسترد بعض خسائر الجلسة السابقة.

وقفزت السندات واصول تقليدية اخرى تعتبر ملاذا امنا مثل الذهب وسط قلق المستثمرين من أن تكون موجة صعود قوية في أسواق الاسهم العالمية بدأت في اوائل مارس اذار على وشك الانحسار.

وبحلول الساعة 0845 بتوقيت جرينتش ارتفع سعر الخام الامريكي الخفيف في عقود مايو ايار التي ينتهي التعامل فيها في وقت لاحق يوم الثلاثاء خمسة سنتات الى 45.93 دولار للبرميل بعد أن هبط 4.45 دولار يوم الاثنين.

وزاد سعر مزيج برنت 44 سنتا الى 50.30 دولار للبرميل.

وجرى تداول النفط في نطاق بين 46 دولارا و55 دولارا للبرميل على مدى الشهر المنصرم بعد أن سجل صعودا مطردا منذ منتصف فبراير شباط من مستويات حول 35 دولارا مدعوما بالامال في تعافي الاقتصاد وتفاؤل بتقيد منظمة اوبك بالتخفيضات المتفق عليها في الامدادات.

وينتظر المتعاملون أحدث بيانات اسبوعية للمخزونات البترولية في امريكا حيث من المقرر ان تصدر بيانات معهد البترول الامريكي في وقت حق من يوم الثلاثاء وبيانات ادارة معلومات الطاقة الحكومية يوم الاربعاء.

وأظهر استطلاع أولي لرويترز ان من المرجح ان تظهر مخزونات النفط الامريكية زيادة للاسبوع السابع على التوالي بفعل ارتفاع الواردات وانخفاض الطلب من مصافي التكرير وسط عمليات صيانة موسمية.

واشار متوسط التوقعات في الاستطلاع الي زيادة قدرها 2.6 مليون برميل في مخزونات النفط في امريكا الاسبوع الماضي مع انخفاض قدره 800 ألف برميل في مخزونات البنزين وتراجع مخزونات المشتقات الوسيطة التي تشمل زيت التدفئة والديزل 500 ألف برميل



تعليقات القراء

مش مشكلتي

ليش الحكومة تبترفع اسعار المحروقات والنفط بينزل اكثر واكثر ................................
مش مشكلتي لا ينزلو اسعار المحروقات
باسرع وقت
22-04-2009 08:36 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات