اغلاق

هيكل في رحيلك القسري من ذاكرتنا .. سنحدثك يوما عن بطل خرافي كان ولا زال اسمه الاردن!!!


- من أي قمقم خرج هيكل وأي بوق مشروخ صدح به قلمه الذي طاله الصدئ وصمّ آذاننا به ؟؟ مضى هيكل في ذاكرتنا بموكب جنائزي دونما وداع أو سلام.

وسلام علينا يوم ولدنا ويوم حيينا ويوم نموت.. ونحن.. أصحاب الارث العربي القومي الهاشمي الاصيل.

هيكل كنت عبدا للحياة وسخرت قلمك في ممالك هي ليست لك، ورحت في غيابة الجب حيث التبعية والاراء المأجورة المغمسة بالذل والهوان وما عرفت قط كيف للجباه الحرة أن تتشبث بالقمم وتربأ عن مستنقعات المجاملات السياسية والنفعية الذاتية مقابل "حفنة جنيهات"!!

لله درك وقد اجتررت ذاتك مرارا وتكرارا وما استفقت من ظلمة التاريخ وجاهليتك الاولى، لقد جبت مشارق الأرض ومغاربها وصددت عيناك عن ثورات الاشراف وفارسها الشريف حسين بن علي، وما نعمت يوما بدفء الهواشم في اردن الحشد والرباط،

هيكل يا رمز العبودية العمياء شاهدناك في الماضي والحاضر بجسد جديد وروح عتيقة وقبرك هيكل قد تكلس بعظام بالية

هيكل شاهدناك معلق بأذيال المرتزقة وكنت في الحياة بمنزلة النعل من القدم وجدناك تقطن في جوار القنوط نعم فالذل يقطن في جوار القنوط هيكل
لقد سميت الأمور بغير أسمائها، تدعو  "الفهلوة" ذكاء والثرثرة معرفة والضعف لينا والجبانة ايباء !!

هيكل لقد تعبت من ملاحقة الأجيال متربصا، ومللت النظر إلى مواكب الشعوب الحرة وأنت أنت، تجلس وحيدا في وادي الأشباح حيث تختبئ خيالات الأزمنة الغابرة وتربض أرواح الأزمنة الآتية هناك رأيت شبحا هزيلا يسير منفردا محدقا إلى وجه الشمس سألته : من أنت وما اسمك ؟

قال :اسمي هيكل
قلت : وأين ساستك ؟
قال: واحدا مات مسموما وواحدا مات مجنونا وواحد لم يولد بعد ثم توارى عن عيني وراء أرض العبودية إلى هناك

هيكل .. من لم تعي عيناه أو يدرك عقله أبطال امتنا وأفذاذ أردننا .. هيكل في رحيلك القسري من ذاكرتنا سنحدثك يوما عن بطل خرافي كان ولا زال اسمه الاردن!!!

talal_gerasa@yahoo.com



تعليقات القراء

ابن جراسا
يسلم يمينك اخي الكاتب
ابدعت
19-04-2009 02:25 PM
متابع
الى الجحيم يا هيكل انت و امثالك ...........
19-04-2009 02:28 PM
محمد ابو قنوة
الى جهنم انت وقناة الجزيرة يا هيكل
19-04-2009 02:32 PM
طافي
شو مبيتة معك تا صحيت هسه
19-04-2009 05:50 PM
مصحصح
من مصحصح ر د على 5 طافي هذه مقالة رثاء على نعي صحفي فقد ظله هيكل قبل أربعين يوم
19-04-2009 07:08 PM
مامون خريسات
السيد طلال ابو سير : ماهذا الستوى المنحط في الخطاب , على الاقل احترم القراء هذا خطاب غير واعي وغير مؤدب ابدا , الاردن ليس بحاجة لمثل مقالاتك هذه حتى تدافع عنه , عليك ان تذهب الى كتب التاريخ ومصادره من رجالات الاردن البواسل وتبدأ الدفاع باسلوب منطقي واعي يحترم العقل ، بعيدا عن المهاترات واسلوب اولاد الشوارع .
19-04-2009 09:33 PM
kaleel basha alnori
غريب امر الاردنيين يريدون ديمقراطيه ولكن باتجاه واحد ولون واحد واذ ما اعطى احدا ما خطابا يختلف عما نريد حاربناه وهدرنا دمه ، منطق اعوج اليس كذلك ؟
لماذا لم يقم رجال السياسه والتياسه والتاريخ في الاردن وان وجدو بتفنيد ما قال هيكل بالحجه واليقين عيضا عن العشوائيه والصراخ
19-04-2009 10:25 PM
مروان
بعض الرجال كمثل التاج تلبسه وبعضهم كقديم النعل ترميه
20-04-2009 02:04 PM
زميل مامون في بنك الاسكان
انا زميل السيد مأمون خريسات وهو مدير علاقة في بنك الإسكان للتجارة و التمويل لا اظن انه السيد مامون يصدر منه اي اساءه بحق الكاتب الصحفي طلال ابوسير ليس دفاعا عن مامون لانني اعلم اخلاق وثقافته اعتقد ان هذا الاسم المستخدم مامون خريسات اسم وهمي من اجل تشويه سمعته
24-04-2009 11:34 PM
زميل الأستاذ طلال أبوسير
كان الاجدر بك يا مامون خريسات اذا صح الاسم ان تخاطب هيكل ومدى تدني فكره ولكن من المتوقع ان تقرا ردك فانت متلقي ولكن مع عدمية ثقافتكم وفكركم عن تفاصيل الوطن اقليميا فانني اقر بانك قارئ فاشل وجاهل ثقافيا .
02-05-2009 06:23 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات