محاكمة نائب ..


قد نختلف في الرأي مع الكثيرين فيما يتعلٌّق بمشروع الأقاليم.. لكنّنا حتماً لن نوجه لأيّهم- مؤيداً كان أمْ معارضاً- أيّ نوع من الاتّهامات حول وجود أجندة خاصّة لهم ولن نزعم أنّهم يسعون لمآرب أو ربّما أنّهم يمتلكون نفوذاً خاصّاً أو يتطلعون إلى امتلاك مثل هذا النفوذ..
.. لكن أنْ تصدر هذه الاتهامات والادعاءات من نائب يمثّل المواطنين- أوعلى الأقل هذا ما يفترض- فهو أمر مدعاة للدهشة والاستغراب بقدر ما يشكل مثل هذا التصريح مبرراً قوياً ينسف كل أسباب موجوده تحت قبة البرلمان ممثلاً للشعب..!!

النائب أحمد العدوان هاجم بشدّة كافة معارضي مشروع الأقاليم متهماً إياهم بقوله: "إنّ هؤلاء وأيّاً كانوا لهم أجندة ومنافع خاصّة لتحقيق وزيادة نفوذهم ومصالحهم والتي بالتأكيد تعكس سلبياتها على الوطن المواطن.." (شيحان 16/4/2009).

فكيف لنائب أنْ يصدر هذا الحكم الجائر في وقت بادرت فيه الحكومة مشكورةً لفتح حوار وطني حول الموضوع وتقبلت ولا تزال مختلف الآراء والتحليلات سواء أكانت مؤيدة أم معارضة للمشروع..

حكومتنا الرشيدة لم تمنع أيّاً منّا من إبداء رأيه ولم تصدر اتهامات عبثيّة بحقّ أحد آخذةً بعين الاعتبار العهد الذي قطعته على نفسها أمام الشعب بأنْ تلتزم المصداقيّة وتحافظ على حبل الثقّة ممدوداً متّصلاً مع المواطن الكريم.. ولا يمكنك - سيدي النائب المحترم - أنْ تعادي أيّ شريحة في هذا الوطن أو تتهمها بأنها ذات أجندة ومآرب خاصة ضارباً كافة العهود بعرض الحائط..!!

لست الآن بمعرض الحديث عن مشروع الأقاليم بالتفصيل, لكنّني شخصيّاً لست ضدّه بالمطلق, إلاّ أنني أرى أنّ الظروف في الوقت الراهن غير ملائمة للشروع به ولعلّ تأجيله سيكون أكثر جدوى ونفعاً.. أعتقد أنّني الآن في رأيك أيّها النائب ممن يمتلكون أجندة خاصة..!! لكنّك في رأيي ممن يخفون أجندتهم الخاصّة وربّما الخالصة أيضاً..!!

عليك ألا تنسى أنّنا نعيش في وطن يرفع الديمقراطيّة شعاراً ولا يتّخذ من القمع وإقصاء الآخر أسلوباً لمهاجمة أحدْ.. لذا فإنّني أنصحك بأنْ تكون أكثر عدالة وديمقراطية ورزانةً في إطلاق أحكامك على أصحاب الآراء الأخرى مهما بدت قاسية ومخالفة لرأيك.. !!

عذراً أيّها النائب لكن وسْط تأكيدات دولة رئيس الوزراء المهندس نادر الذهبي على ضرورة الحفاظ على الشفافية وفتح أبواب التعاون مع وسائل الإعلام فإنّه من واجبي أنْ أشير غير آسفة أنّك وفي مكانك قد بادرت إلى قصّ شريط المصداقيّة والثقة بيننا كشعب كان من الظلم أن يمثله نواب يجدفون في الاتجاه المعاكس للديمقراطية وبين حكومة رشيدة إلى حد ما لكن أصابها السقم والملل من كلام ينطق عن الهوى..!!

 banan.subaihi@yahoo.com




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات