النفط يرتفع الى أكثر من 50 دولارا لتحسن ثقة المستهلك


جراسا -

 ارتفعت أسعار النفط فوق 50 دولارا للبرميل يوم الجمعة بفضل أنباء تحسن ثقة المستهلك الامريكي وأرباح فصلية أفضل من المتوقع.

لكن حد من المكاسب ارتفاع مخزونات الخام الى أعلى مستوى فيما يقرب من 19 عاما وتحسن الدولار واستمرار المخاوف بشأن توقعات الاقتصاد.

وارتفعت العقود الآجلة للنفط الخام الامريكي 35 سنتا ليتحدد سعر التسوية عند 50.33 دولار للبرميل. وزاد مزيج برنت في لندن 29 سنتا ليسجل 53.35 دولار.

وقال توم بنتز كبير محللي السلع الاولية لدى بي.ان.بي باريبا لعقود السلع في نيويورك "لديك عاملان يتصارعان ونحن عالقون هنا قرب 50 دولارا.

"بعض النتائج الاكثر ايجابية من سيتي جروب وجنرال الكتريك تمنح تفاؤلا بأن الاوضاع قد تتحسن وهذا يعزز عمليات الشراء في الخام."

وأعلنت سيتي جروب وجنرال الكتريك عن نتائج أفضل من المتوقع للربع الاول من 2009.

واستفاد النفط أيضا من مسح أظهر تحسن ثقة المستهلك الامريكي في ابريل نيسان لتصل الى أعلى مستوى منذ سبتمبر أيلول.

وارتفعت الاسعار الى 51.37 دولار قبل أن تتأثر حالة التفاؤل بتحسن الاقتصاد جراء تصريحات من سيتي جروب بأن تدهور الائتمان الاستهلاكي لايزال يبعث على القلق.

وحوم النفط حول 50 دولارا معظم الشهر الحالي وحد من المكاسب ضعف الطلب وارتفاع مخزونات الخام التي وصلت في الولايات المتحدة الى أعلى مستوياتها فيما يقرب من 19 عاما



تعليقات القراء

محشش
الله يستر خلينا نبلش نخزن بنزين من اليوم
18-04-2009 06:33 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات