وكالة الأناضول تفتح مكتبًا في الأردن .. ورئيس تحريرها يشيد بمهنية "جراسا"


جراسا -

خاص - اشاد رئيس تحرير القسم العربي لـ وكالة الاناضول التركية الزميل محمد عقل بالكفاءات الاعلامية الاردنية, مشيرا الى ان الاردن يعد الرافد الاول لمعظم المحطات الاعلامية والصحفية الكبرى كالجزيرة والعربية وغيرها, اضافة الى اعتماد غالبية دول الخليج على الاعلامي الاردني.

وفي حديث خصّ به "جراسا" قال عقل الذي وصل العاصمة الاردنية عمان للمباشرة بترتيبات فتح مكتب للوكالة، في أطار خطتها للانتشار والتوسع في المنطقة العربية, ان وكالة الاناضول تقر بجودة المخرجات التعليمية وقوة اللغة وجودة المحتوى اللغوي والثقافي لدى الاعلامي الاردني.

وبين عقل انه يتابع بإهتمام وسائل الاعلام الاردنية, كما يتابع التطور الذي وصلت اليه المواقع الاخبارية , مشيدا بمهنية "جراسا" في نقل الاخبار عن الوكالة.

وقال " نتابع اهتمام وكالتكم بالاناضول كمصدر موثوق للانباء, شاكرين اشارتكم المستمرة لمصدر الخبر" .

وفي ذات السياق , قال عقل في تصريح صحفي إن وكالة الأناضول، وضمن احتفالها بمئويتها الأولى تسعى لبناء جسور التواصل مع العالم العربي، من خلال بثها باللغة العربية، الذي انطلق في نيسان/ابريل من العام الماضي، اضافة لبثها باللغات الأنجليزية والروسية والبوسنية،واللغة التركية.

وأضاف عقل أن الأردن يكتسب خصوصية هامة نظرًا لموقعه الإستراتيجي، ودوره الحيوي والمؤثر في المنطقة، لا سيما أنه على تماس مع الأراضي الفلسطينية المحتلة والجبهة السورية الساخنة والساحة العراقية الخارجة للتو من الإحتلال الأمريكي ، إضافة الى أنه منطقة عبور الخط الحديدي الحجازي، ويمثل تاريخيًا نقطة تواصل حضاري.

وأشار عقل أن وكالة الأناضول رأت أن تقوم تلعب بدور حيوي، في نقل الحدث الأردني والعربي للمتلقي التركي، كما أنها تهدف بالمقام الأول الى أحياء الروابط التاريخية وقيم التواصل والتفاهم المشتركة بين العالمين العربي والتركي.

كما أن "الأناضول" وضعت على عاتقها، نقل الحدث العربي من مظانّه، ليكون بين يدي المتابع التركي الذي كان لفترة قريبة يتلقى أخبار العالم العربي عن طريق مصدر ثالث، بينما الآن سيكون بمقدوره تلقيها مباشرة من وكالة الأناضول دون تدخل الوسطاء، لا سيما أنها ترفع شعار الموثوقية والدقة والمصداقية والنزاهة علاوة على سرعة التغطية.

وعبر عقل عن أمله أن يكون التعاون المسؤول مع الجميع، في أعلى مستوياته، وأن تكون الحقيقة فقط هي المبتغى الأول والأخير.

وتوقع رئيس تحرير الأناضول أن تنتهي اجراءات التأسيس القانونية خلال الأسابيع القليلة القادمة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات