المؤامرة الأمريكورية الشمالية ومهزلة التهديدات الجوفاء


هل صدمكم العنوان؟! لماذا؟!.... أوليس من الطبيعي أن يستنتج أي عاقل أن ما يحدث مهزلة صفراء بقبعة أمريكية بأسبابها وأهدافها ونتائجها.... فكيف؟!
فبداية من حقنا أن نتساءل عن سبب اختيار توقيت (الجعجعة الكورية الشمالية) لتتزامن بفارق ساعات مع قرار الجامعة العربية السماح بإمداد المعارضة السورية بالسلاح لمن يرغب، وحض القرار للدول الأوروبية لرفع الحضر المفروض على تزويد المعارضة السورية بالسلاح.
انحسار النفوذ الأمريكي وتعاظم كل من النفوذ الروسي والصيني في العالم سببان أكثر من وجيهان للالتفات إلى أن ما يحدث لا يمت للمنطق بأية صلة؛ ولا يعدو أن يكون (بعبعا") يمهد الطريق لواشنطن كي تعيد نشر قواتها في شرق آسيا وزيادة عدد قواعدها العسكرية.. ولاحظوا هنا أن كوريا تهدد بضرب اليابان وكوريا في الشرق الأقصى وتهدد بحرب نووية حرارية ضد الولايات المتحدة بينما تقوم الأخيرة بإرسال حاملة طائرات إلى الشرق الأوسط!
ما يقود إلى الاستنتاج بأن الأمر محض تمثيل العديد من الحقائق أهمها أن كوريا الشمالية لا تمتلك قوة فعلية على الأرض تمكنها من تنفيذ ولو واحد بالمئة من تهديداتها، وهي تعلم يقينا" أنه قبل وصول صاروخها الأول ليصيب أرضا" خاوية في اليابان أو جنوب كوريا ستكون مئات الصواريخ الأمريكية الجاهزة في اليابان وكوريا الجنوبية وعلى متن بوارجها في بحر اليابان قد دمرت ثلثي ترسانتها؛ ومسحت نصف البلاد من على خارطة العالم فهل جن (الكوارنة) كي يدمروا بلادهم بأيديهم من باب (المداقرة) لا أكثر؟!
لم يعد العالم غبيا" كما كان في السابق وأصبح من الصعب (استهبال) البشر كما كان يحدث سابقا"، فقد أصبح الإنسان بلمسة واحدة قادرا" على الوصول إلى معلومات كان الوصول إليها يستغرق شهورا" وربما أعواما"!!
احتاجت الولايات المتحدة لثلاثين يوما" لتدمير الجيش العراقي وشل قدرته الجوية وإعادته ثلاثين عاما" إلى الوراء وهو كان آنذاك يعد رابع أقوى جيوش العالم؛ فهل تعتقدون أنها ستحتاج لأكثر من ثلاثة أيام لفعل ذلك وأكثر في كوريا؟!
كل ما سينتج عن (بعبعات) الشمال الكوري والخوف الأمريكي المفتعل (يمه خوفتوني) هو إعادة تموضع القوات الأمريكية في الشرق الأقصى ونشر قوات إضافية في الجنوب الكوري واليابان وقريبا" من المنافس الاقتصادي الصيني وبالتالي تقليل نسبة البطالة في بلاد العم سام وتأجيل قرار تسليح المعارضة السورية من قبل الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بل وحتى من قبل بعض العرب المتحمسين لذلك؛ (فالعالم على شفا حرب عالمية ثالثة).. والناتج المهم الآخر هو تأجيل حسم المعركة في سوريا وإفساح المجال لبشار وثلة المجرمين الملتفين حوله لتدمير أكبر ما يمكن من دولة سوريا التي ستحتاج لأربعين عاما" قبل أن تفكر حتى بالنظر تجاه جرح الجولان بعدما أصاب بنيتها التحتية وجيشها واقتصادها ونسيجها الاجتماعي من تدمير هائل سيحتاج السوريون لعقود لإعادة ترميم ما هدم ومداواة ما جرح.
المؤامرة المهزلة تحدث في واد ونتاجاتها في واد آخر لا يمت للأول بصلة؛ والأيام القادمة حبلى بما سيثبت أن لا كوريا ولا الولايات المتحدة لديهما النية لخوض حرب (ولا حتى بالنقيفات أو بالعصي والحجارة)؛ وأن كل ما يحدث لن يخدم سوى الولايات المتحدة وابنتها بالتبني إسرائيل التي ـ بعد تدمير العراق وسوريا والضياع الذي تعيشه الشقيقة الكبرى مصر، والتفكك الفلسطيني والعداء بين دولة غزة ودولة الضفة الغربية ـ لن تجد اصبعا" عربيا" يرتفع بوجهها متحديا" لسنين طويلة قادمة وربما اضطرت لإلغاء الخدمة الإلزامية وتسريح آلاف الجنود واستغلالهم في مواسم قطاف الزيتون وعصيره وقطاف والفاكهة لتعويض الصادرات السورية للدول العربية الشقيقة.... المسرحية (الأمريكورية) مجرد ذريعة لإنعاش الاقتصاد الأمريكي المتهالك وتدمير ما تبقى من سوريا وحفض ماء الوجه الأمريكي في تقاعسها عن ردع إيران فيما يخص برنامجها النووي وسوف يذوب الثلج قريبا" لنشاهد معا" بقية الحقيقة.. وللحكاية تتمة!!



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات