الوحدات يسعى لرباعية تاريخية


جراسا -

يشهد ملعب عمان الدولي غداً الجمعة المباراة النهائية لبطولة كأس الأردن في كرة القدم، خاتمة بطولات موسم 2008-2009، ويأمل فيها الوحدات في الوصول إلى الرباعية التاريخية على حساب شباب الأردن.

وكان الوحدات توّج بطلاً لكأس الكؤوس ودرع الاتحاد والدوري، وفي حال فوزه غداً سيكون أول فريق يتوج بالألقاب الأربعة.

هذا فضلا عن أن الوحدات كان فاز على شباب الأردن بالذات بكأس البطولة التنشيطية التي نظمها اتحاد الكرة بين مرحلتي الذهاب والإياب للدوري.

وضمن الوحدات السبت الماضي لقب بطل الدوري، وهو اللقب الثالث على التوالي والحادي عشر له في تاريخ المسابقة، لذلك فإنه يخوض مباراة الغد بمعنويات عالية وإصرار كبير على تحقيق انجاز الرباعية.

وقال المدير الفني للوحدات العراقي أكرم سلمان "فرحتنا لن تكتمل إلا بلقب كأس الأردن. نحن قادرون على ذلك ونستحق ذلك أيضاً لأننا الفريق الأفضل هذا الموسم، لكن ذلك لا ينبغي أن يدخل الغرور في نفوس اللاعبين، فقد طالبتهم ببذل أقصى جهد ممكن وعدم التقليل من شأن فريق شباب الأردن الذي أكد أنه من أبرز الفرق الأردنية في الموسم الحالي".

أما المدير الفني لشباب الأردن جمال أبو عابد الذي تسلّم المهمة مع بداية مرحلة الإياب في الدوري وقاده للقب الوصيف بفارق نقطتين عن الوحدات فيؤكّد من جهته "ثقته بلاعبي فريقه وقدرتهم على تحقيق الإنجاز واستعادة كأس الأردن وإنهاء الموسم بلقب كبير وعلى حساب فريق كبير".

وأضاف أبو عابد الذي سبق له حمل كأس الأردن أكثر من مرة حينما كان لاعبا وقائداً للفيصلي "لن تكون مهمتنا سهلة ولكنها ليست مستحيلة وسنبذل قصارى جهدنا للفوز بالكأس".

وتعد مباراة الغد الخامسة بين الفريقين هذا الموسم، ففاز الوحدات على منافسه 1-صفر وتعادل معه 2-2 في الدوري، ثم 1-صفر في نهائي البطولة التنشيطية وفي الدور الأول لبطولة درع الاتحاد.

ويعتمد الوحدات على تشكيلة محلية تضم الحارس عامر شفيع وفيصل إبراهيم وباسم فتحي وفادي شاهين ومحمد الدميري وعامر ذيب وحسن عبد الفتاح ومحمد جمال وأحمد عبد الحليم ورأفت علي ومحمود شلباية وعوض راغب وعامر الحويطي.

أما شباب الأردن فيعتمد على المحترفين العراقي حيدر عبد الأمير والفلسطيني فادي لافي هداف فريقه في الدوري (9 أهداف) والحارس معتز ياسين ووسيم البزور وصالح نمر وعبد الله ذيب ومهند محارمة ومصطفى شحدة وشادي أبو هشهش وعصام أبو طوق.

ويملك الوحدات خبرة واسعة في التعامل مع نهائي كأس الأردن إذ بلغه 10 مرات وتوج باللقب 6 مرات أعوام 82 و85 و88 و96 و97 و2000، فيما يظهر شباب الأردن (تأسس عام 2002) في النهائي للمرة الرابعة على التوالي وقد توج بلقبي 2005 و2006 على حساب الفيصلي وخسر أمامه نهائي الموسم الماضي.



تعليقات القراء

وحداتي
ان شاء الله يارب تفوزو وانا بوسثق فيكم يا ابطال العالم
16-04-2009 07:31 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات