اغلاق

مهزلة العنف والشغب في الجامعات الاردنيه الى متى؟؟


أصحبت ظاهرة العنف في الجامعات الاردنيه تنتشر بشكل أوسع في الشهور القليله الماضيه خاصه مع إهمال الجهات المسؤوله عن ذلك ودور الجامعه في عدم فرض عقوبات وقوانين صارمه على الطلاب المخالفين لقوانين وأنظمة الجامعه. 
ماحدث بالأمس للأسف في داخل جامعة جرش يعبر عن افتقار هؤلاء الطلاب للوازع الديني والاجتماعي والسياسي الذي يجب أن يتعملوه قبل أن يتعلموا أي شيء آخر في تلك الجامعه؟؟ فأي جيل هذا الذي يعبث بممتلكات الآخرين ويقوم بالاعتداء اللفظي والجسدي على الآخرين جراء تصفية حسابات عشائريه أو حتى لمجرد الاختلاف في وجهات نظر قد تكون بسيطه جدا؟

اقترح واعلم أن اقتراحي سوف يذهب أدراج الريح ولكنه قد يكون من انسب الاقتراحات التي تساعد في حل هذه الظاهره سواء في جامعة جرش أو في الجامعات الأخرى التي شهدت أحداث عنف مؤخرا وتتلخص بالنقاط التاليه:
أولا : يجب أن يتم استدعاء أولياء أمور الطلبه المخالفين لقوانين الجامعه وتوقيعهم على تعهدات خطيه بعدم تكرار أبنائهم مثل هذه المخالفات.
ثانيا : تخصيص محاضرات توعويه اسبوعيه تنمي قيم التعاون والحس المجتمعي وطريقة الحوار البناء.
ثالثا : تفعيل الدور الاستخباري والأمني بداخل الجامعه.
رابعا : إعطاء الطلبه الغير متفوقين وذوي المعدلات المتدنيه فرص أخرى تساهم في رفع تحصيلهم الدراسي .
خامسا : نبذ الطائفيه والقبليه وأصحاب التيارات الفكريه المتطرفه من قبل الآخرين .

في النهايه لايسعنا إلا أن نرفع اكفنا الى السماء وندعي لأ بنائنا الطلبه بأن يهديهم الله الى الرشد والصواب وان يوحد شملهم ،وينزع مافي قلوبهم من ضغينه..ذلك أنهم الجيل القادم الذي يحمل الرساله والإصلاح لهذه ألامه..



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات