الوحدات وشباب الأردن يتحضران لنهائي بطولة الكأس الكروية


جراسا -

الأمير علي بن الحسين يرعى اللقاء الجمعة

يواصل فريقا الوحدات وشباب الاردن تحضيراتهما لخوض المباراة النهائية لبطولة كأس الاردن الكروية، والتي ستقام في الساعة السادسة من مساء يوم الجمعة المقبل في ستاد عمان، برعاية سمو الامير علي بن الحسين ، ويسعى الوحدات لتحقيق انجاز غير مسبوق بنيل ألقاب كافة البطولات المحلية، بينما يطلب شباب الاردن اللقب ليغنم بجزء من كؤوس المسابقات.

شباب الأردن يتطلع بشوق لاسترداد الكأس

أكد المدير الفني لفريق شباب الاردن جمال ابو عابد أن فريقه يتمتع الآن بجاهزية تامة تأهبا للمواجهة النهائية، وأشار الى ان فريقه يواصل استعداداته اليومية بصفوف متكاملة، حيث لا توجد اصابات أو غيابات بين اللاعبين والطموح ينصب نحو الفوز ببطولة الكأس واسترداد اللقب الذي فاز به مرتين 2005 و5006، بعد ان قدم الفريق عروضه القوية والتي أهلته للقفز الى المركز الثاني في بطولة الدوري الممتاز، حيث بدأ مستواه الفني بالارتفاع وسط التزام كبير من جميع اللاعبين، وأضاف انه رغم تقلب 4 من المدربين على الفريق، الا انه تمكن من المحافظة على مستواه، اضف الى ذلك غياب احد ابرز مهاجميه اثر احتراف نجمه عدي الصيفي في الخارج وصعوبة ايجاد البديل في فترة زمنية قصيرة.

ونوه الى ان تعثره في مباريات الدوري امام البقعة بالدرجة الاولى ومن ثم الوحدات، حرمه من المنافسة بقوة على اللقب رغم ان الفرصة كانت مواتية لولا بعض العثرات والهفوات التي حدثت مع فريقه، وقد عانى الفريق خلال الفترة الماضية من التعب لكنه تعافى وأصبح اكثر جاهزية من قبل، وسيدخل شباب الاردن في معسكر داخلي في احد الفنادق تأهبا لموقعة الوحدات اعتبارا من يوم الخميس المقبل.

وأبدى ابو عابد احترامه للقدرات الفنية التي يتمتع بها فريق الوحدات الذي يضم بين صفوفه مجموعة من اللاعبين اصحاب الخبرة، مشيرا الى ان من اهم عوامل نجاح الوحدات الاستقرار الفني والاداري، وزاد بأن ثبات التشكيل هو الآخر يعتبر ركيزة اساسية بفوز الوحدات باللقب، من دون اغفال دور جمهوره العريض الذي يواكب تطلعات الفريق ويشد من ازره في كافة الظروف ولعل هذا هو سر النجاح الاكبر.

إلى ذلك، أكد جمال ابو عابد بأنه لم يبحث مع ادراة شباب الاردن مستقبله التدريبي سواء بالبقاء أو الرحيل، قائلا بأن هذا الموضوع ترك ليتم بحثه بعد نهاية مباراة الكأس، وكشف عن وجود رغبة حقيقية لدى شباب الاردن بتجديد عقده لموسم آخر.

سلمان: الوحدات للألقاب "عنوان"

أشار المدير الفني للوحدات العراقي اكرم سلمان الى ان الوحدات على علاقة وثيقة بالالقاب المحلية، مؤكدا رغبة "الاخضر" بتحقيق انجاز غير مسبوق بضم الرباعية، وينظر بجدية الى كأس الاردن لينضم الى جانب ألقاب الدوري وكأس الكؤوس ودرع اتحاد الكرة، الامر الذي يدل على ان الوحدات عنوان كروي للالقاب المحلية.

وأضاف سلمان ان التدريبات متواصلة بشكل يومي على ملعب النادي بمنطقة غمدان، ويعكف الجهاز الفني إلى ترتيب اوراق الفريق مراعيا حالة الارهاق والتعب جراء زخم المشاركات والموسم الكروي، في ظل استثمار للحالة المعنوية المرتفعة للاعبين ومزجها الى جانب التحضير البدني والفني، لتقديم وجبة كروية دسمة تليق بسمعة الوحدات.

وبين سلمان ان الفريق سيلعب بصفوف مكتملة بعيدا عن ظروف مباراته امام الكرامة السوري التي فرضت غياب باسم فتحي ومحمود شلباية وعوض راغب، مبديا قلقه من الاصابة التي تلاحق المهاجم محمود شلباية والتي غيبته عن الاستحقاق الآسيوي، متمنيا ان يتماثل للشفاء ويتمكن من خوض اللقاء الى جانب زملائه.

وأضاف سلمان ان الوحدات يملك البدائل على درجة كبيرة من الجاهزية، ويعمل الجهاز الفني خلال التدريبات على توظيف القدرات والامكانات في ظل رؤية للاسماء الاساسية والاوراق البديلة، تخدم طريقة اللعب والاسلوب والتكتيك الخاص بهذه المباراة.

وأبدى سلمان احترامه لفريق شباب الاردن الذي وصفه بالفريق الكبير الذي يملك لاعبين على سوية عالية، وقدم مستوى كبيرا خلال منافسات دوري المحترفين حتى احتل الوصافة عن جدارة واستحقاق، الامر الذي يدل على رغبته في البحث عن لقب كأس الاردن ضمن حقه المشروع، وجميعها دلائل على ان جماهير الكرة الاردنية على موعد مع مباراة تليق بسمعة الفريق وإنجازاته الكروية.

وبين سلمان ان الشباب كتاب مفتوح امامنا، وهي حالة طبيعية بحيث لم يبقى فريق في المنافسات المحلية "مغلق" من الناحية الفنية امام الفرق الاخرى، وما لدينا من معلومات عن الشباب، يملك بالمقابل الجهاز الفني للشباب ايضا معلومات كافية عن فريقنا، بشكل يزيد من جمالية المباراة ويعطي دورا كبيرا لحوار المدربين خلال احداث المباراة.

وذكر سلمان ان الوحدات ينظر من خلال هذه المبارة ايضا الى تجهيز الفريق لمبارة الرد امام الكرامة السوري في عمان، والتي ستجري في الحادي والعشرين من نيسان (ابريل) الحالي، ولعل مثل هذه المباريات نظرا لقوتها الجاهزية، تنعكس ايجابا على تجهيزه للمباريات اللاحقة ذات الاهمية التنافسية بشرط تجاوز الغيابات والاصابات.

وأكد سلمان انه باقٍ مع الوحدات حتى مشاركة الوحدات في كأس الاتحاد الآسيوي، وأنه سيكون لديه وقت كافٍ للتفكير بشأن التجديد لموسم آخر من عدمه، مؤكدا ان الوحدات فريق بطولات وأي مدير فني يتشرف باستلام مهمته الفنية في ظل وجود مجلس ادارة متفهم لطبيعة العمل، وفريق يعج بالنجوم وقاعدة جماهيرية كبيرة تقف خلف الفريق في جميع الاحوال.
 



تعليقات القراء

اردني حر
يا جراسا وين الشكر على التنويه
16-04-2009 12:39 PM
جراسا نيوز
نشكر الاخ ( اردني حر ) على تنويهه لجراسا على خطء مطبعي وشكرا مرة اخرى.
16-04-2009 12:42 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات