اغلاق

دوللي شاهين: الجميع يحب أن يتسلى بالأمور الجنسية


جراسا -

من يفكر أن أغنيتي فيها إيحاء جنسي مريض نفسيًا ولديه مشكلة مع "السكس"

لن أعطي صوتي لجاد صوايا

   
على الرغم من أن بدايتها الفنية لم تتجاوز الثلاث السنوات إلا أن  مشاكلها  كانت تشكل مادة دسمة للصحافة، ولم تشارك في عمل فني إلا وكانت تظهر مشكلة معها، وعلى الرغم من ذلك تنفي دوللي شاهين كل ما كتب عن مشاكلها في الصحف، وتعتبر أن البعض يحب أن يربط إسمه بها بحثًا عن الشهرة.

ولا تتردد أن تعتبر أغنيتها "لازم يوقف عشان أنا جيت" بمستوى أغنية فيروز "بكرة برجع بوقف معكن"  حيث تتساءل إن كانت أغنية فيروز تحمل إيحاءً جنسيًا أيضًا كما قيل عن أغنيتها، متهمة أن من يعتبر أن أغنتيها فيها إيحاء جنسي مريض نفسيًا ولديه مشكلة مع "السكس".
وتاليا نص لقاء دوللي:

دوللي شاهين  إسم ترافقه المشاكل دائما. ما ردك؟

كل المشاكل التي تظهر ليست أكثر من إدعاءات لاتخصني ولا علاقة لي بها.

لنبدأ من أغنية "أنا جيت" التي منعت في مصر في إذاعة " نجوم أف . أم " لإحتوائها على إيحاءات جنسية؟

إذاعة في مصر رفضت "أنا جيت" وأغنية "بعشق أمك" وهذا رأي شخصي احترمه . ذهبت إلى الإذاعة وقلت لهم لايهمني أن أعرف الأسباب ، ولكن أريد أن أعرف هل توجد مشكلة مع دوللي شاهين أو المشكلة أراء فنية،  قالوا لي  أراء فنية،  قلت لهم لا يهمني أن أعرف، لأنه لايوجد سبب سيقنعني "لاإيحاءات جنسية ولاكل هالكلام الفارغ" يقنعني .

لكن بشكل عام الأغنية شئت أم أبيت تحتوي على إيحاءات جنسية؟

هذا رأيك!  اليوم أنت حرة تقررين ما تريدين . ، ولكن ليس من حق أحد أن يفرض رأيه عليّ  أو على المستمع . اليوم أنا عندما قدمت أغنية لا يهمني  إذا فكر البعض  انها تحتوي على إيحاءات جنسية . لايحق له أن يقول فيها إيحاءات جنسية  ،أوهكذا دوللي تقصد أو قررت .

يجب أن يقول ان هذا رأيه هو  ، وليس رأي دوللي . لأنه لم يكن معي حين قررت أن أقدم هذه الأغنية وحين كتبت الأغنية وصورتها. يوجد كثير من الأغاني بها كلمة " يقف"  أغنية فيروز "بكرة برجع بوقف معكن" لها معنى جنسي؟  هل كلما قلنا "واقف!" صار لها إيحاء جنسي!الرجل لايقف!  والمرأة لاتستطيع أن تقف! لا أفهم . أصبح المبدأ ان نربط كل كلمة بإيحاءات جنسية.  من يفعل ذلك أصحاب نفوس مريضة ، ونفوس لديها "السكس" مشكلة كبيرة في حياتها  ولديها عقدة جنسية، يحلوا مشاكلهم الجنسية" وفيما بعد يمكن أن  نتكلم عن الأغنية.

لا تنسي إن أنا قدمت في الأغنية "ميكس"  بين الكلام الشعبي واللحن الراقي هذه لم تستوقفهم، أول مرة بتاريخ الأغنية العربية  لحن راقي صلصة على كلام شعبي. هل التفتوا إلى ذلك مثلاً! عالم مريضة وهذه مشكلتهم.

برأيك كل الشعب مريض؟

"مش كل الشعب"  أنتم من تكتبوا للشعب ما سيفكر فيه.  اليوم عندما يكتب فلانة غنت كذا  أكيد سألفت نظر الناس إلى أشياء لم ينتهبوا إليها. ثم  جميعنا يحب أن يتسلى بالأمور الجنسية ، إذا عرض فيلم فيه مشهداً جنسياً، وتكلمت عنه الصحافة يصبح حديثاً شيقاً، بجلسات النميمة لايحلو الكلام سوى عن الجارة، والجار، والفنانة، والفنان. والجنس من أهم الأحاديث الشيقة التي يمكن لأحد أن يتناولها.

هذه التصريحات الجرئية قد تسبب لك إنتقادات وخصوصا إننا مجتمع لا يحبذ المجاهرة بهذه الأمور؟

لماذا سينتقدوني! وطالما أننا مجتمع يحب أن "يداري" لا يجب أن يقال أن أغنياتي بها إيحاءات جنسية، وحتى لو كانت أغنيات كذلك المفروض لا يتكلم الناس بذلك طالما المجتمع لا يحب المجاهرة  بهذه الأمور، لا يتكلم عن المشكلة الجنسية ويرفض الخوض في هذه الأمور . ويمر عليها مرور الكرام ، إنما نحن  نحب أن نتكلم بهذه المواضيع.

أغنية "أنا بعشق أمك" الإعتراض كان أن كلمة "بيئة" هي شتيمة؟

أبدا "بيئة" ليست شتيمة أو كلمة قبيحة ، "بيئة" تعني "بلدي" . هل عندما نقول عن أحد بلدي  هل نقصد أنه "نوري " ! كلمة بيئة تعني أحد من الشارع  كما نقول في لبنان " مش كلاس" ثم أني لا أوجهه لأحد. هي موجهة للشخص الذي أغني له وأقول له كل كلامك بيئة . بيني وبين حبيب" مين الو خصة يتدخل!" إذا كان هو راضيا .

أيضا حكي عن خلاف بينك وبين الممثلة نسرين إمام أثناء تصوير مسلسل "أدهم الشرقاوي "؟

لايوجد أي خلافات بيني وبين أي أحد من الفنانين، وليس كل شخص يقول أنه على خلاف معي فهذا معناه ان ذلك حقيقية. البعض يحب أن يربط إسمه بإسمي. لاعلاقة لي بها ولاتخصني.
 
ماذا عن دورك في مسلسل "أدهم الشرقاوي"؟

دوري دور فلاحة أسمها "مهجة"  بنت العمدة ووالدتها تركية، تعيش علاقة حب مع ادهم منذ الصغر لكن العلاقة بين العائلتين تحول دون زواجهما.  وكانت أكثر الصعوبات في المسلسل مشاهد الهروب الكثيرة  وكنت طوال الوقت أركض، وأقع، وكان آخر مشهد سقطت فيه  سبب لي وجعاً في الظهر لمدة ثلاثة أيام. كان التعب جسدياً لكن بالاداء والتمثيل كنت سعيدة جداً وكنت أشعر أني أبدع.
 
منذ سنة وأكثر مضيت عقد إدارة أعمال مع جاد صوايا وهو الآن ترك الفن وإتجه للسياسية . من يدير أعمالك الآن؟

حاليا ليس لدي إدارة أعمال.

هل يمكن أن تعطي صوتك  لجاد صوايا؟

أنا لاأنتخب.

هل لديك يأس من الوضع السياسي في لبنان؟

نعم ، لدي يأس لذلك  لاأنتخب وأنا ضد المنتخبين.

ومن ضمنهم جاد صوايا ؟

لاتعليق على الموضوع.

نلاحظ اعتمادك على السينغل منذ فترة، أين أصبح ألبومك؟

في البداية لم أكن  قادرة على أن أنتج أول البوم، وكانت لدي مشاكل مع مليودي سببت تأخير صدور الألبوم، وكنت قد حضرت خمس أغاني وقالوا لي أنها ضاعت، وكان لابد أن أبدأ من جديد، والإنتاج ليس سهلاً، ولكن أنا  الآن أنهيت ألبومي  وباقي أغنية واحدة يتم توزيعها، وقريباً سيصدر الألبوم.

متى سنشاهد دوللي شاهين في عمل لبناني وخصوصاً أن المخرج باخوس علوان موجود معك الآن؟

عندما يعرض علي عمل لبناني لن أتردد أبداً
ويتدخل المخرج باخوس علوان ويجيب :قريباً .

هل شاهدت فيلم "هليب.؟

نعم شاهدته .

ما رأيك بمنع الفيلم؟

معقول في لبنان يمنع فيلم لبناني ، رغم كل الأفلام الأجنبية التي تعرض في صالات السينما في لبنان وبها الويلات ، نمنع فيلما لبنانيا !أمر محزن  جداً . لا أتصور أن فيلما لبنانياً به هذه المشاهد ستؤثر سلباً على المجتمع أذا عرض، ثم هل هم ذهبوا إلى المريخ وقدموا قصة خيالية من كوكب نيبتون؟  قدموا فيلماً يشبه الناس من وجهة نظر المخرج، وقدموا حالات شاهدوها، ويعرفوا أنواع هذه الحالات أكيد هذا فيلم واقعي.

هل يمكن أن تقدمي دورا يشبه دور جوانا اندراوس في الفيلم والتي ظهرت عارية تماما في بعض المشاهد؟

أنا لا أقبل أن اقدم هكذا دور بصراحة لا أحب أن أجرح أحداً ، أنا لدي حدود، مستحيل أن أظهر عارية أمام  المشاهدين، مستحيل مناطق معينة مني تظهر للناس لأنها أمور لي، ولحبيبي، أو لزوجي.

أين أنت من الفوازير؟

عرض علي السنة الماضية تقديم الفوازير،  وهذه السنة كان موجوداً مشروع الفوازير ولكن لم يتم، أنا لست مستعجلة أبداً، أنا منذ ثلاث سنوات في مصر وهذه أول سنة أقدم عمل تلفزيوني، أن أسير خطوة خطوة، المهم النتيجة وليس تقديم أي شي.



تعليقات القراء

معلق
قرف الي يقرفك
14-04-2009 12:35 PM
خالد
بتجنن...

اعشق الجمال
14-04-2009 12:41 PM
محشش
فعلاً انك .......
14-04-2009 12:43 PM
ميس
مستحيل مناطق معينة مني تظهر للناس لأنها أمور لي، ولحبيبي، أو لزوجي.
لاحظتوا يا جماعة الحلوة مو فارقة معها لحبيبي اوووووووو لزوجي يعني المتوفر
19-04-2009 10:52 AM
asmaa
حابة انحي هالشهوة حابة اعطي okkkkkkkexiiiiiiiiiiiiiiiiii
09-05-2009 06:13 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات