لماذا لا يستقيل وزير التربية؟؟؟


من المخجل ان نتابع الكم الهائل من الاستقالات والتي تتجاوز الالف لهذا العام فقط من وزارة تدعي العلم جهلا ونفاقا ولا نسمع ان وزيرها ولا كبار موظفيها قد حركوا ساكنا بل زاد الامر سوءا ان تغنوا بانجازات ورقية حتى صارت هذه الوزارة بلا منازع بطلا من ورق وبقيت هذه الوزارة تمجد وتتغنى بما حققته من انجازات تحتاج الى مجلدات لحصرها.

من المفزع ان يصم مسؤوليها أذانهم عما يجري من عنف مضاد في المدارس تجاه المعلم حتى أصبحت ظاهرة وليست مجرد حالات فردية كما تدعي الوزارة والسؤال الكبير هل يجرؤ هؤلاء المنظرين على التدريس في الغرفة الصفية في ظل هذا التغول اللا مسبوق من قبل طلابنا الذين اُفسدوا وفسدوا بسبب تشريعات وأنظمة تربوية استوردت على عجل من الغرب ودون تدقيق مما خلط الحابل بالنابل ؟؟؟؟

اليس من المعيب ان تتفشى الامية والجهل بين طلابنا ممن لا يحسنون القراءة والكتابة متجاوزة كل المعدلات والمعايير بسبب سياسة الترفيع التلقائي.

هل من حق الوزارة منع الاجازات والاستقالات لعدم وجود بديل؟؟؟؟ وهل هذا اجراء قانوني يحق للوزارة بموجب القانون والدستور.؟؟؟ ام انه مخالفة اخرى تضاف الى مخالفاتها التي ربما تحتاج الى ديوان محاسبة مستقل.؟؟؟ اذانهم أم ان المعلم هو مطية للجميع وعلى رأسهم الطالب.
آن الأوان ان يتقدم كبار موظفي هذه الوزارة باستقالاتهم لعدم كفاءتهم ولتردي اوضاع ما بات يعرف بالعملية التربوية والتي نتساءل جميعا أين هي ؟؟؟؟ وهل هناك بالاساس عملية تربوية؟؟؟؟؟

ان مأساة التعليم على ارض الواقع في داخل مدارسنا وبين طلابنا وتنامي ظاهرة العنف المدرسي اليومي وما تتغنى به وزارة التربية من انجازات ليذكرني بقوله تعالى في فرعون واعوانه حيث قال جل جلاله (( فاستخف قومه فأطاعوه انهم كانوا قوما فاسقين فلما آسفونا انتقمنا منهم فأغرقناهم أجمعين فجعلناهم سلفا ومثلا لآخرين))

bkr_h@yahoo.com



تعليقات القراء

تربوي مخضرم
يا أخ بكر خليها على الله أشياء كثيرة تحدث في الوزارة ولا أحد يبلغ عنها، هل صلاحية الوزير سحب اختام لدكاترة في الميدان وهم قادة من قبل الوزير دون وجه حق يعتبر انجازاً ؟؟؟ من الذي منح هؤلاء الموظفين لقب دكتور .. وزير التربية ام الجامعات التي تخرجوا منها ... وفهمكم كفاية يا أخ بكر ؟؟؟؟؟
14-04-2009 06:27 PM
مشرف تربوي
اشكر الكاتب على هذه الروح التي تعبر عن مشاعر وطن وليس جماعة فوازارة التربية خائبة خاوية على عروشها فالترهل هو عنوان موظفيها اما مدارسها فالتسيب هو ديدنها.
اذا ما وصل تعليقي لمعالي لمعالي الوزير او المسئولين في الوزارة فان الحل هو( حمله قمع وتطهير وتضييق الخناق على المعلم في الميدان وعلى كل من هو بصلة للعملية التربوية)
للاسف هذا هو اسولب معالي الوزير وغالبية كبار المسئولين بوزارتنا العتيدة.
اذا ما استمر الحال على هذا النحو وبقى المعلم مطية للجميع كما اشار الكاتب فانني اعتقد بان العملية التربويت برمتها ستكون في ادراج التخلف والفوضى ثم الاندثار.
15-04-2009 12:06 AM
ابو طارق
والله يسجل للوزير شجاعته من سحب الاختام ممن يسمون انفسهم دكاترة حصلوا على شهادات غير معادلة ومن جامعات غير معترف فيها وبعضهم يحمل شهادات مزورة . امين عام وزارة التعليم العالي يقول انه تم اكتشاف 57 شهادة مزورة. ما بالك بالشهادات غير المكتشفة؟؟؟
15-04-2009 09:58 AM
معلم
لم يدرك هؤلاء أن تطبيق هذه الأنظمة المستوردة التي أشرت اليها يتطلب واقعاً نفسياً للمعلم ليس مشوباً بديون تثقل كاهله أو منزل مستأجر يخشى أن يطرد منه حتى بدى مظهره الرث يفقده هيبته التي سلبها ذوي النظرة الضيقة ممن تناسوه و لم ينسوا ملأجيوبهم من مال الحرام المسروق فهذا هو هدفهم الحقيقي وليس ما يدعون من نظريات لم يتكلفوا عناء دراستها كيف أفهم الطلبة أهمية العلم وأنا نفسي وددت لو دخلت الجيش بدل أن تحملت عناء الدراسة دون جدوى كيف اعلمهم الإنتماء وليس لي بيتاً اسكنه فآمن به على اولآدي وأحفظ به كرامتي
15-04-2009 01:10 PM
مواطن غلبان
المشكلة انهم بصورو التعليم في الاردن وكانه نموذج يحنذى به خلي الناس تشوف المدارس من جوه لا معلمين ولا طلاب عفو بهذه الكلمة الطقاعه من المعلمين
15-04-2009 03:01 PM
ابن الوطن
انا لو كنت مكان وزير التربية والتعليم لتركت السيارة والوزارة وغادرت على الفور الى البيت اشرف لي وللوطن, وليعلم الجميع بان الفساد يعم في الوزارة وان الوزير يداري عليه , واذا اردتم التاكد من ذلك فعليكم الذهاب الى فندق صالة تلاع العلي لتروا الفساد بام اعينكم الوزير يمنح تصاريح لموظفي الوزارة من ابناء محافظة اربد ليناموا في فندق كلف بناؤه 500 الف دينار لضيوف الوزارة وليس للموظفين العاملين بها, ان كنت يا وزير التربية جاد اوقف نوم هولاء الموظفين في فندق صح النوم.
16-04-2009 07:53 AM
تربوي محروم
شكرا يا بكر. صدقت . كذب المسئولون و لو صدقوا. أي وزير هذا الذي جعل الموظفين خيار و فقوس. بأي حق و منطق يحرم المرشدين التربويين و المشرفون التربويون من علاوة 5% و يدعي كذبا انهم يحصلون على علاوة 60 -70% ألم يقرأ !!!!!!! الوزير ان علاوتهم 50% تعليم و 20% علاوة طبيعة عمل؟؟؟؟؟؟؟؟ هل أعطي نفسه الحق الالهي في تحديد أرزاق الناس كما أعطى نفسه الحق في العبث بأوراق الوزارة من تعليمات و نظم و قوانين لكي يصعب على غيره ترتيبها. مجنون رمى حجر ببير مية عاقل ما اطلعه.
17-04-2009 08:55 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات