اخبار الثامنه .. عام ؟؟؟


معكم عساف آل ثاني وفخري ولد دادا ..السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
إجتمع دولة الدكتور قابوس النسور في مكتبه اليوم بوجهاء إقليم الوحدات التنموي واستعرض معهم افاق التعاون الاقتصادي والارتفاع الغير مبرر في اسعار قطع السيارات الغير مستعمله والقديمه منها, ودار حديث مطول حول تمديد صلاحية جوازات السفر والاقامات على الكرتين الأخضر والأصفر للاردنيين من اصل اردني شريطة موافقة الكفيل العراقي على ذلك..
زار وزير الطاقه والثروات الغير معدنيه معالي المهندس علاء المالكي محطة البيضاء لتوليد الطاقه والتي تم انشائها في اقليم البتراء المتنازع عليه مع حكومة عمّان وتفقد سير العمل فيها, وعلى هامش الزياره التقى العمال المضربين عن العمل من اصول موريتانيه وكذلك السودانيه واعداً اياهم بتلبية مطالبهم بالحصول على كامل حقوقهم غير منقوصه وجوازات سفر حمراء..
التقى وزير الداخليه معالي مجحم الحريري الجاليه الاردنيه في اقليم عمّان وتباحث معهم حول تسهيل اجراءات منح الفيزا لهم وخصوصاً للقادمين لاداء العُمره لهذا العام وثمّن الوجهاء الحفاوه والترحاب الذي قوبلوا به داعين الله ان يحفظ المملكة العربيه من كل مكروه..وفي نهاية اللقاء تناول الضيوف طعام الغداء وكان المنسف اللبناني بالجميد المغربي بمعية معاليه..
أقام معالي السيد الياس محمدين العبادي وزير الاديان الاردني مأدبة غداء على شرف وزير الاوقاف الاسرائيلي حضرها مندوبين عن ولايات الاقباط في الشمال والوسط وكذلك مفتي اقليم معان التنموي وعدد من وجهاء العلويين المقيمين في العاصمه ودروز كردستان واكراد وشركس منطقة وادي السير وعدد من وجهاء الجاليه الاردنيه في الباديتين الشماليه والجنوبيه,, بعد ذلك قاما بزيارة مجمع الاديان السماويه في ضاحية دابوق وسقوا شجرة الحياة هناك..
قام الفريق اول همام البشير قائد قوات حفظ السلام الاردنيه بزياره الى المنطقه العسكريه قطاع القدس واجتمع هناك مع رئيس هيئة الاركان الفلسطينيه المشتركه لبرهه من الوقت حيث اتفقا على تعزيز انتشار القوات في محيط الاقصى الشريف تخوفاً من اعمال شغب يقوم بها المتطرفون الاسلاميون اثناء اداء الاشقاء اليهود صلاتهم في عيد الشكر ووعد رئيس فصيل القوات اليمنيه وكذلك الكرديه بمكافاءات مجزيه تُصرف مع الرواتب بالريال القطري..
شوهد اعداداً غفيره من مناضلي 24 أذار على دوار الخارجيه يتقدمهم سعيد همام سعيد وارشيد زكي بني ارشيد يحملون اعلام الشاكوش والمنجل ولكن على اعلام سوداء, والقى السيد حتر ناهض حتر كلمة ألهبت حناجر النضاليين بتصفيق احبالهم الصوتيه وهتافاتهم المناهضه للتوطين واعطاء الاردنيون الحق في اقامة وطن لهم على ترابهم الوطني والسماح لهم بزيارة مقدساتهم في عمّان..
انتهت النشره نلتقيكم بعون الله في العاشره مساء في نشره ثانيه للاخبار باللغتين الأراميه والسنسكريتيه حتى ذلك نترككم برعاية الله.. النشره برعاية غازكو الريشه بتروليوم.



تعليقات القراء

طبوش
هناك رسائل كثر يمكن التقاطها من هذه النشره ، احييك استاذ نصر ، ولكن الحق كل الحق على محرر النشره، لأن هناك ملاحظة يجب ان يتجنبها محرر النشره ، وهي كلمة غير ، لا تــــعرف ( أي : لا تدخل عليها أل التعريف ) . وبالتوفيق لسماع النشرات القادمة بباقي لغات العالم ، الله يوفقك.
03-04-2013 10:03 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات