ريم ابوحسان الوزيرة الوحيدة في حكومة النسور

معالي المحامية ريم ابو حسان

جراسا -

ضمت حكومة الدكتور عبد الله النسور سيدة وحيدة في صفوفها وهي المحامية ريم ابو حسان في منصب وزيرة التنمية الاجتماعية التي تضم 18 وزيرا.
وباشرت المحامية ابو حسان عملها كامينة عامة للمجلس الوطني لشؤون الاسرة الذي ترأسه جلالة الملكة رانيا العبد الله ويعمل كهيئة فكرية للسياسات الرمية الى تعزيز مكانة الأسرة الأردنية وتعظيم دورها في المجتمع.
وابو حسان من الناشطات في قضايا المرأة والاسرة وحقوق الانسان حيث اسست مديرية حقوق الإنسان وشؤون الأسرة في وزارة العدل وهي خبيرة في قضايا حماية الأسرة والطفل وتعمل على تطوير التشريعات المتعلقة بحماية الأسرة في الإجراءات الجزائية ، كما لها مساهمات في مجال تطوير القضاء ، وإدارة الدعاوى المدنية والوساطة.
وعملت ابو حسان كمشرفة عامة للمركز العربي لتطوير حكم القانون والنزاهة/ فرع الأردن ، وحاليا رئيسة الهيئة الإدارية لجمعية حماية ضحايا العنف الأسري الخيرية ، ونائب رئيسة مركز شركاء من أجل التغيير/ فرع الاردن ، وهي عضو مؤسس وعملت رئيسة هيئة ادارية لملتقى النساء العالمي ( 2006-2008) في الاردن , وعضو في مجلس أمناء مؤسسة القيادة الدولية - الذراع الأكاديمي لملتقى النساء العالمي ، بالاضافة الى انها عضو مؤسس للشبكة القانونية للنساء العربيات وكانت عضواً في الهيئة الإدارية التأسيسية لها، وتشغل منصب مقرر اللجنة التوجيهية لشبكة المساندة الإنسانية.
وكانت تشغل منصب الامين العام للمجلس الوطني لشؤون الاسرة خلال الفترة السابقة الدكتورة هيفاء
ابو غزالة والتي تحمل حقيبة السياحة والاثار في حكومة معروف البخيت الاخيرة .



تعليقات القراء

القاضي عمر مقنصه-الامارات
نبارك للسيدة الفاضلة المحامية ريم ابو حسان وهي اهل لها ونرجو من الله العلي العظيم ان يعينها
30-03-2013 06:40 PM
عبدالله غنام
نبارك للسيده الفاضله ريم ابو حسان زوجة نجل المعارض احمد عبيدات السيد ثامر عبيدات محامي شركة كاميل التي اشترت الفوسفات
رد بواسطة ابن بلد اصيل
حدق؟؟
من تحت لتحت
تبريك وتهنئة
وشو ................اخر كلمتين .
رد بواسطة بدويه وافتخررر
شكرا لك وضحت الصو ره يعني عشان نصير وزراء ونحصل على مناصب متقدمه لخدمة الوطن يجب ان نمتهن المعارضه وان نكون .....بنشوف بكره نبرة .......
عالعموم من بكره سانضم للمعارضه لكن بالحق ومن اجل الاصلاح اما ان اصبح من الفاسدين فلا
رد بواسطة تجارة
التجارة اشكال والوان مختلفة كل واحد له طريقته ليربح
30-03-2013 07:38 PM
chicago
nice lady good luck and i hope to see more women in power.
30-03-2013 10:00 PM
ابو العز الهرمي
كنة احمد عبيدات و ابنه سفير و بحكوا معارضة
رد بواسطة ابو العررررررريف
يا سيدي كنة العبيدات بس السيد ثامر معه .....وسلامه تسلمكم
30-03-2013 11:05 PM
ليش ؟؟؟؟
ما في رجال من الشمال او الوسط او الجنوب يقوموا بهالمهمة ...........
31-03-2013 01:28 AM
تهنئة ...
نبارك للسيده الفاضله ريم ابو حسان ....
31-03-2013 06:25 AM
صديق
الف مبروك للاستاذة ريم فهي تستحق الوزراة وهي من عملت وتعمل بصمت لفترة طويله ولم تكن معنية بالاضواء وهي خبرة اردنية متميز.
31-03-2013 09:08 AM
بلقاوي
و الله وضع "الاسرة الاردنية" كما هو وضع المجتمع الاردني قد شهد دماراً كارثياً ......
31-03-2013 10:10 AM
دينا صرصور
ابارك للعجارمة والدعجة وبني صخر والعدوان والحويطات والحجايا وبني حسن واهل الجبل والسرحان وبني خالد ولكل العشاير الاردنية بالحكومة الجديدة
31-03-2013 06:12 PM
مراد علمدار/البطوش
لا أدري إلى متى والدولة الأردنية تضحك على نفسها فما زالت تقوم وكما يقول المثل" تغطي الشمس بغربال" لماذا ه كل هذه الاستهانة بعقول الشعب الأردني ؟!! إن ما أقدم عليه رئيس الحكومة والذي كنت اعتقد ولقرون مضت بأنه .... لكن سرعان ما تبدد ذلك الاعتقاد عندما سمعت نباء تعيين الوزيرة المذكور لا اعرفها شخصياً وليس لدي أي تحفظ على تعيينها والله يستر عليها وعلى جميع بنات المسلمين، لكن اعتراضي على الطريقة والهدف من وراء تعيينها فهو وكما يعلم جميع ابناء الأردن الشرفاء جاء قرار تعيينعا بهذا المنصب كسراً لأنف المعارضة والحراك الأردني لأنه يعتقد عبدالله النسور أنه بهذه الحالة استطاع أن يقتحم بيت المعارض الأردني (....) معتبراً ذلك نصراً له وهزيمة للحراك والمعارضة ، وهنا اقول أن هذه الحادثة ستكون (القشه التي اسقطت الحكومة) وسيشاهد كل الأردنيون ذلك عند منح الثقه لهذه الحكومة ، حيث سيتم محاسبتها بشكل مختلف تماماً عن سابقاتها، لهذا السبب أنا اعتذر لفسي أولاً واعتذر لكل الشرفاء في ربوع هذا البلد الطيب على اعتقادي الخاطئ لدولة عبدالله النسور ، حيث كنت اتهمه بذلك .
01-04-2013 10:00 AM
معارض
............
رد من المحرر:
نعتذر............
01-04-2013 10:03 AM
الشعب الاردني الحر
..................
رد من المحرر:
نعتذر عن نشر التعليق
01-04-2013 09:54 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات