الأندية تتسلم نحو 600 ألف دينار مع نهاية الشهر الحالي


جراسا -

اتحاد الكرة يفكر في إلغاء تطبيق الاحتراف الموسم المقبل

تبدأ اندية الكرة من مختلف الدرجات اعتبارا من يوم غد تسلم جزء لا بأس به من مستحقاتها المالية المترتبة في ذمة الاتحاد، سواء كانت نظير معونة الاحتراف أو عائدات التسويق أو بدل جوائز البطولات التي ظفرت بها.

ويتسلم الكرمل غدا مبلغ 15 الف دينار وكفرسوم 10 آلاف دينار نظير حصولهما على المركزين الاول والثاني لبطولة دوري الدرجة الاولى للموسم الحالي.

وفي يوم الخميس المقبل 16 نيسان (ابريل) الحالي، يتسلم كل نادٍ من الاندية الممتازة العشرة مبلغ 35 الف دينار، كدفعة من المستحقات العائدة جراء معونة الاحتراف وحقوق البث، اما يوم الاثنين 20 نيسان الحالي فسيتم تسليم جوائز للبطولات لبعض الفرق الفائزة بجوائز الفئات العمرية للاندية غير الممتازة وهي الجليل واتحاد الزرقاء وغور الصافي، اضافة الى الاندية النسوية.

ويوم الخميس 23 نيسان (ابريل) الحالي سيتم تسليم الوحدات جائزته كبطل للدوري وقيمتها 50 الف دينار ولشباب الاردن الوصيف مبلغ 35 الف دينار وللفيصلي الثالث مبلغ 20 الف دينار، كما سيتسلم نادي البقعة مبلغ 5000 دينار بدل جائزة اللعب النظيف، ويتسلم مهاجم البقعة محمد عبدالحليم جائزة هداف الدوري البالغة قيمتها 5000 دينار.

ويوم الخميس 30 نيسان (ابريل) الحالي يتسلم بطل الكأس جائزته وقيمتها 30 الف دينار ويتسلم الوصيف مبلغ 15 الف دينار، كما سيتسلم ناديا شباب الاردن والجزيرة جائزتا الفئات العمرية للاندية الممتازة.

وسيقوم اتحاد الكرة في وقت لاحق بتوجيه خطابات لأندية بشأن مواعيد دفع ما سيتبقى من مستحقات لها عن الموسم الحالي الذي شارف على الانتهاء، ويتوقع ان يدفع اتحاد الكرة ما يزيد على 600 الف دينار حتى نهاية الشهر الحالي.

تفكير في إلغاء الاحتراف

إلى ذلك، يتوقع ان يكون الاستمرار في تطبيق مشروع الاحتراف أو إلغائه محور البحث خلال شهر ايار (مايو) المقبل، لا سيما وأن الخبير العربي محمود الجوهري سيتسلم مهامه رسميا كمستشار لسمو الامير علي بن الحسين رئيس اتحاد الكرة وكمخطط للكرة الاردنية في مطلع الشهر المقبل.

وفهمت "الغد" ان جلسات تقييمية ستعقد لمناقشة ايجابيات وسلبيات تطبيق مشروع الاحتراف في الموسم الحالي، لا سيما وأن الاندية الممتازة العشرة التي اصبح عددها 12 ناديا في الموسم المقبل، طالبت بدراسة فكرة العودة عن الاستمرار في تطبيق الاحتراف، بعد ان عانت جملة من المشاكل المالية مع لاعبيها وأجهزتها التدريبية، جراء عدم الاتفاق على مقدمات العقود وقيمة الراتب الشهري وتأخرها في صرف المستحقات نتيجة لقدرة الاتحاد على دفع كامل مستحقات معونة الاحتراف كما كان مقررا في وقت سابق، في ظل عزوف حكومي عن المساهمة في دفع ما قيمته 4 ملايين دينار طالب اتحاد الكرة بتوفيرها لإنجاح مشروع الاحتراف وإعداد المنتخبات الوطنية.

ويتوقع ان يأخذ اتحاد الكرة بتوجيهات الجوهري، الذي كانت له وجهة نظر سابقة بشأن الاحتراف، والتي تؤكد عدم توفر الارضية الصلبة التي يمكن ان تنطلق منها فكرة تطبيق الاحتراف الحقيقي.

بيد ان اتحاد الكرة في حال تراجعه عن الاستمرار في تطبيق الاحتراف، سيترك جملة من التساؤلات ابرزها نظرة الاتحاد الآسيوي بشأن المشاركة الاردنية في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي ومن قبلها دوري المحترفين، ثم مصير العقود التي وقعتها الاندية مع لاعبيها لسنوات متفاوتة، والحقوق والواجبات التي ستحدد مسار العلاقة بين الطرفين في المستقبل.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات