قمة التحديات .. !!!


اليوم ستنطلق فعاليات قمة التحديات المنعقدة في العاصمة القطرية في الدوحة ، وعلى ذمة الرواة والمحدثين ، ونقلا عن بعض الإعلاميين أن القمة سينصب حديثها على أمرين لا ثالث لهما ، الأمر الأول : الثورة السورية وإمكانية تسليحها ، والأمر الثاني القضية الفلسطينية ووضع آلية لتحريرها ، هذا ما سيتم تداوله في قمة التحديات .
قمة كغيرها من القمم لا تقدم شيئا بل تؤخر أشياء ، ياليت زعماء العرب يختشون لحظة ولا يعقدون القمم ، أتحدى كل العالم إذا قمة التحديات واجهت تحديا واحدا حتى لو كان هذا التحدي ساذج ، فهل يعقل أنها ستتحدى الأمور الجسام ؟ لو اجتمع كل زعماء العرب ، وطالبوا بالإفراج عن الأسير الذي ربما يقف قلبه في أي لحظة " سامر العيساوي " فان طلبهم لن ينفذه العدو الصهيوني ، لأنه على يقين أن الزعامات العربية لا قيمة لوجودها وحديثها . فيا شعب سوريا وثوارها لا تنتظروا شيئا ولا أملا من قمة التحديات ، ولا تقطعوا أملكم برب السماوات ، فالفلسطينيون غسلوا أيديهم من كل القمم ، وكل الزعامات ، وتعلقت قلوبهم برب البريات . يا أيها الشعبين المناضلين للحرية والاستقلال ، أغلب شعوب حكام العرب يأكلون الملح ، ويلتحفون السماء ويفترشون الطرقات ، أليس حريا بهم أن يواجهوا الفساد المنتشر في بلدانهم ، وإطعام الفقراء من أبناء شعوبهم ، هي قمة للترفيه والسهرات ، وليس لحل المشكلات . أتحدى للمرة المليون إذا استطاع حكام العرب الإفراج عن الأسير العيساوي ، ولو حدث ذلك سأنحي لهم كل صباح ومساء ، فحكام العرب منذ عقود يعقدون القمم والقمم الطارئة لبحث القضية الفلسطينية ، وكل يوم يزاد فيه الاستيطان ، وكأن العدو يقول لهم لفوا قممكم ، واحشوها بين جبالكم ، أما الآن للزعامات أن تراجع حساباتها ، وتقطع علاقاتها مع العدو الصهيوني ، وان تستخدم لغة القوة لا الحوار ، فالحوارات جربناها على مر العقود ، لم تجني لنا إلا الويل والذل والعار ... سلام على كل الزعامات ... سلام على قمة التحديات ... تحية إجلال وإكبار لشعبين يناضلان من أجل الحرية والاستقلال ....

بقلم : محمود العايد
الثلاثاء / 26/3/2013



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات