أول استجواب نيابي لـ جودة بشأن الناطور والسعود


جراسا -

خاص - سحر المحتسب - حوّل النائب خليل عطية , اليوم الاربعاء, سؤالا كان قد توجه به الى وزير الخارجية ناصر جودة حول المعتقلين الاردنيين في السجون العراقية والسعودية الى استجواب بعد تقديم جودة جوابا غير مقنع من وجهة نظر عطية .

وقال جودة ردا على سؤال عطية حول المعتقلين الاردنيين في السجون العراقية والسعودية خالد الناطور وابراهيم السعود بان اي مواطن اردني يعتقل خارج الاردن هو من مسؤولية الحكومة".

وتابع جودة " ان الخارجية تتابع بشكل يومي اوضاع المعتقلين في الخارج , مشيرا الى وجود اتفاقية مع العراق بشان بنقل المسجونين الى الاردن لقضاء مدة المحكومية.

وفيما يتعلق بالناشط خالد الناطور المعتقل في السجون السعودية قال جودة ان الموضوع قيد المتابعة  قائلا " اتصلنا مع اكثر من جهة وسفارتنا في الرياض تتابع وسنصل الى حل قريب".

ولفت جودة الى انه ليس من المهم ان ننشر كل ما نقوم به من اجل الافراج عن المعتقلين الاردنيين في الخارج عبر وسائل الاعلام .

وتاليا رد النائب الاول لرئيس مجلس النواب المهندس خليل عطية خلال جلسة مناقشات الاسئلة على جواب وزير الخارجية حول اسئلة عطية المتعلقة بشأن الاسرى الاردنيين في السجون العراقية و السعودية خاصة الاسيرين خالد الناطور و ابراهيم السعودي و عزمه تحويل سؤاله الى استجواب نيابي...


معالي رئيس المجلس: الزميل خليل عطية تفضل.
المهندس خليل عطية: شكراً معالي الرئيس الجليل، معاليك أرى إن الحكومات قد قصّرت مع سجنائنا الأردنيين سواء بالسجون العراقية أو السجون الإسرائيلية والتقصير واضح من رد معالي الوزير الذي اشكره على إجابته على هذا السؤال ضمن الوقت المحدد حسب النظام الداخلي، وقال في نهاية جوابه تم البحث وكان هذا السؤال بخصوص السجين الأردني المواطن إبراهيم سليمان السعودي وقال في جوابه تم بحث موضوع السجناء الأردنيين في العراق خلال زيارة دولة رئيس الوزراء العراقي نور المالكي إلى المملكة وتم الاتفاق على سير إجراءات نقلهم إلى المملكة لتمضية ما تبقى من مدة محكوميتهم في السجون الأردنية والموضوع قيد المتابعة والإجراء، زيارة الوزير أو رئيس الوزراء المالكي قبل ثلاثة شهور ولغاية الآن لم يتم اتخاذ أي إجراء ولم نسمع، لا قام وزير الخارجية أو أحد من الحكومة بزيارة العراق لإنهاء هذه الإجراءات التي تم الموافقة عليها، أنا في ذلك تقصير واضح من الحكومة في ذلك، وأنا مضطر أن أقوم بتحويل هذا السؤال إلى استجواب لقناعتي بأن الوزير قد يرجع بالحكومة القادمة إن شاء الله، وأريد كذلك أن أسأل لماذا لم يتم الإجابة على السؤال في نفس السؤال على السجين أو المعتقل الأردني في السجون السعودية؟ المواطن خالد الناطور ولم تأتيني لغاية أية إجابة من الحكومة على هذا المواطن الأردني المفروض الحكومة وهذا مواطن أردني عليه واجب للحكومة أن تقوم بمتابعته، حتى يعرف أهله أين هو لا إجابة من الحكومة، لذلك أنا مضطرين السؤالين أن أوجه استجواب للحكومة عليهما حسب نص المادة ( 121 /أ ) من النظام الداخلي، لان يحق لي الرد على كلام الوزير، لأنني أعرف بان الوزير له قدرة والشطارة والنماقة أن يرد بأسلوب دبلوماسي لا يشفي الغل، هؤلاء مواطنين أردنيين قصرت الحكومة في متابعتهم، وأصلاً أسرانا الموجودين في السجون الإسرائيلية في تقصير واضح من حكومتنا في متابعتهم وإنهاء أسرهم إلى إن أجد حيث مضطر إلى تحويل هذين السؤالين بخصوص خالد الناطور وإبراهيم سليمان السعودي إلى استجواب، وإن شاء الله سوف أقدمه حسب الأسس النظام الداخلي وشكراً معالي الرئيس.



تعليقات القراء

اردنيه
..... والله اذا في معتقلين مو داري عنهم
20-03-2013 02:25 PM
هنري كسنجر
يا رجل اذا بقضية قنصلنا برومانيا وزارتك مش قادره تنفي او تأكد الموضوع وبتابع التطورات بوسائل الاعلام..جاي بتقول انه كل معتقل اردني خارج الاردن هو مسؤولية الخارجية..مهو لأنه الكفاءة كانت الاساس بتعيين كل من في وزارة الخارجية ادائكم مبهر وكفائتكم عالية "الجوده"
20-03-2013 02:36 PM
تعباااااااااااااااااااان
وفيما يتعلق بالناشط خالد الناطور المعتقل في السجون السعودية قال جودة ان الموضوع قيد المتابعة قائلا ' اتصلنا مع اكثر من جهة وسفارتنا في الرياض تتابع وسنصل الى حل قريب'.
طيب مش صرحت الناطقة الاعلامية بانه سيتم الافراج عن الناطور خلال ايام شو جد على القصة .. سنصل الى حل قريب .. راح الافراج
20-03-2013 02:42 PM
المعايطه
....اصلي
20-03-2013 02:45 PM
والشعب يطالب باستجوابكم جميعا بشأن قانون الضمان والـتأخير في تعديله
والشعب يريد استجوابكم جميعكم بشأن تقصيركم ومماطلتكم وتأخيركم بتعديل قانون الضمان الظالم والموجود بأدراج مكاتبكم من المجلس السابق , فلماذا التأخير والمماطله في التعديل وهذه حقوق للمواطنين وأول مطلب لهم كانت ومازالت , ولم توفوا بوعودكم التي قطعتوها على أنفسكم وتعهدتم بها لناخبيكم , فلماذا البدأ من جديد ببحث القانون وأليس أعمال لجان مجلس النواب مكمله لبعضها , وهذا يعني المماطله والقفز على حقوق المواطنين الذين تم انقاص حقوقهم بنسب لا تقل عن 40%
20-03-2013 03:35 PM
ايه خارجيه
ياجماعه الخارجيه. في كل بلدان العالم بتهز والها دورها........الا خارجيتنا. لقد ان الاوان للتغير. مش معقول...هذا الرجل. صرو سنين قاعد على فلوبنا.....مشان الله غيروة.....

20-03-2013 07:27 PM
الى رقم ا
انا بعذره. لانه حرام بسافر من دوله. الى دوله...وهاذا كله علشانا




20-03-2013 07:35 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات