البقاعي : حجب الثقة عن الحكومة التي تضم نواب


جراسا -

اكد النائب عبدالرحيم البقاعي رفضة مشاركة النواب في الحكومة المقبلة مشددا على انه سيحجب الثقة عن الحكومة في حال ضمت في تشكيلتها نواب .

وقال البقاعي في تصريح صحفي ان دور النائب في الدستور محدد بالرقابة والتشريع وان مشاركة النواب في الحكومة من شانه التاثير على هذا الدور وبالتالي قد يضعف من اداء المجلس .

و اضاف ان اشراك النواب في الطاقم الوزاري سيصطدم بالكثير من العقبات وفي مقدمتها غياب الاحزاب و البرامج عن المجلس النيابي وان البديل الحالي هو الكتل النيابية التي تشكلت عقب الانتخابات على مواقف سياسية متغيرة الامر الذي سيؤثر على تماسكها .

وتابع البقاعي ان ضم النواب للفريق الوزاري سيصطدم ايضا بالدور الذي يقوم به النائب في الرقابة على الحكومات متسائلا من سيراقب النواب عند اشراكهم في الحكومة وكيف سيتمكن النائب الوزير من تحقيق معادلة متوازنة تراعي خدمة الناخب تحت قبة البرلمان من خلال اقرار التشريعات و الرقابة على عمل الحكومات.

واكد ان النائب انتخب في الاساس ليمثل الشعب في السلطة التشريعية وليس ليجمع السلطتين التشريعية والتنفيذي



تعليقات القراء

بلاللاللاللا
والله بتحكي صح الصح
لا يجوز للنائب ان يكون وزير
ولكن يستطيع ان يختار الوزراءعن طريق النواب
الحكومه البرلمانبيه ليس معناها ان يكون النواب وزراء ولكن ينبثق الوزراء عن طريق النواب
17-03-2013 10:56 PM
عماد الطلافيح
تحكي صح النواب ممثلين للشعب ولحل المشاكل الاقتصادية و لسن القوانين والرقابة على السلطة التنفيذية كيف يجمع بين وظيفتين علما بان متباعدين الضمان الاجتماعي ودخله المتدني ممنوع أن يجمع بين وظيفتين أليس هذا فساد علني
18-03-2013 10:19 AM
اردنية
ألجمع بين وظيفتين هل هو قانوني قرات ان المادة 97 من تشريعات انظمة الموظفين بعدم جواز ذلك وكيف سيجمع بين تقاعدين وراتبين ام احرام على بلابله الدوح,,,!!!
18-03-2013 11:07 AM
كمال عرفه
الحمع بين سلطتين لشخص واحد دوره رقابي ومنتخب من قبل الشعب لرقابه خطاء
18-03-2013 10:32 PM
م.اديب عودات
الكلام صح 100%
19-03-2013 07:36 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات