عطية لـ "النسور" : لا توزروا فلسطينيين ليرتاح "البعض"


جراسا -

خاص - سحر المحتسب - طالب النائب خليل عطية، الأحد، بـ"تكبير" دائرة المتابعة والتفتيش وعدم توزير أي أردني من أصول فلسطينية، حتى "يرتاح" بعض السياسيين والكتاب.

 

وقال عطية لـ"جراسا" عقب لقاء رئيس الوزراء المكلف عبدالله النسور، بالنواب المستقلين في البرلمان، الأحد، إنه طالب النسور بعدم اختيار أي وزير من أصول فلسطينية.

وقال عطية "طالبت  بـ"تكبير" دائرة المتابعة والتفتيش، بدلاً من إلغائها" .

وقال "اقترحت هذا على (النسور) حتى يستريح بعض الكتاب والسياسيين الذين يريدون للبلد أن تنقسم"، من خلال إثارتهم لقضية "الوطن البديل"، وغيرها من المخاوف السياسية.

وكان تصريحات سابقة للنائب محمد الحجوج حول مطالبته بـ"تفجير" دائرة المتابعة والتفتيش التي يرتبط اسمها بسحب الأرقام الوطنية، أثارت بعض الكتاب والسياسيين الذين اعتبروه داعياً إلى التوطين، خصوصاً في تصريحاته الداعية إلى توزير أردنيين من أصول فلسطين



تعليقات القراء

عبدالله
هل تضحك على نفسك أم على الناس , أنت تقول أنك نائب في البرلمان ألأردني وتمثل الفلسطينيين , اسرائيل تعتبر الأرد وطنا بديلا للفلسطينيين ,ولو كنت صادقا في رفض الوطن البديل لكنت في المجلس الوطني الفلسطيني , فمن مشعل الى عباس زكي الى اسعد عبد الرحمن الى كل المناضلين الشرفاء, هل كان احدهم في المجالس العربيه ويدعي رفض الوطن البديل ؟؟؟.
كفاكم ضحكاً على نفسكم قبل الناس لأن الناس تضحك عليكم بهذا المنطق غير العاقل .
رد بواسطة سمعان
يا اخي انت كيف بتفكر

مش عارف قرات تعليقك اكثر من مرة

يدل على انك تمتلك فراغ فكري
رد بواسطة بعدين
نحن شعب واحد واحد واحد
رضي من رضي وابي من ابى
رد بواسطة السوسنة السوداء
وبعدين بدنا نظل نحكي وطن بديل

لمتى؟؟؟؟

الاردنيون من اصول فلسطينية هم اردنيون لهم حقوق وعليهم واجبات
بخدموا البلد
بدفعوا ضرائب

مثل ما عليهم واجبات زيهم زي المواطن الاردني الاصيل على رايكم
اذا كمان لازم يتم اعطائهم حقوق
من حقهم يتعلموا ويستلموا مناصب بالدولة
شو المانع
رد بواسطة الى عبد الله
ليس عيبا يا اخ عبد الله ان ينتمي ويفتخر الانسان بأصله بغض النظر عن جنسيته حتى الاردني من اصل شيشاني يفتخر بأصله ولا احد يقوله ليش والاردنيين من اصل فلسطيني مواطنين من الدرجة الممتازة يدفعون ما عليهم من ضرائب على اكمل وجه في حين ان الكثير من سكان الارياف لا يدفعون شيئا.. الاسد خليل عطية قال ويقول دائما كلمة الحق ونشد على يديه ولا يهمنا لو اصبحت الاردن كلها مركز للمتابعة والتفتيش فنحن نفتخر باصلنا الفلسطيني ونفتخر بجنسيتنا الاردنية وقصة الوطن البديل مسرحية ساذجة تخفي وراءها الحقد العنصري
رد بواسطة حوراني
يا سيدي الاخ نايف حواتمة اردني وهو قائد تنظيم فلسطيني كبير ، فهل تعتقد ان هناك فلسطينيا قال له يوما انت لست فلسطيني ويجب ان لا تصبح زعيم .

طالما انا اردني واقوم بواجباتي واخدم بالجيش وادفع ضريبة ووو يجب ان يكون لي نفس الحقوق .
واعترف انني مستفيد اكثر منك في حال تحرير فلسطين لان لي الخيار ان ابقى اردني او اعود فلسطيني
برايي يجب عدم طرح هذه المواضيع التي تفرق الشمل .
17-03-2013 05:32 PM
سهل
...................
رد من المحرر:
نعتذر عن نشر التعليق
17-03-2013 05:45 PM
بيت يافا
النائب الحجوج معة حق. نصف الشعب يعاني من التعينات. والكل عارف الحقيقة. بحاولوا ينفو بس ما هي مبينه للجميع. نصف الشعب يعاني من التهميش ومن الحرمان من شرف الانتماء الى الجيش العربي والاجهزة الامنية الباسلة.
17-03-2013 05:45 PM
وطني اردني عربي
.....................
رد من المحرر:
نعتذر عن نشر التعليق
17-03-2013 05:47 PM
ام السوس
انا فلسطينية الاصل .. و عن جد ما بحس انه الفلسطينية " بشكل عام " بتهمهم الوزارة و المناصب .. فبلا من الوزارات و غيره .. اصلاً شو بدهم بوجع الراس !
رد بواسطة الى ام السوس
قلتيلي...
.............
ما ينلام ابو عون فيكي
رد بواسطة ام السوس
انا ما بعرف شو ارد عليك لانه تعليقك محذوف .. بس ما بعرف شو الغلط بتعليقي .. فعلاً لو الوزارة كلها و رؤساء الجامعات و غيره ما فيها فلسطيني واحد ما بهمني .. وين الغلط بالموضوع ?!
17-03-2013 05:54 PM
ابو العز الهرمي
اتمنى من الله ان سحب جنسيتي الاردنية وان يتم تطبيق معاهدة جينف عام 1951 الخاصة ب اللاجئين و هي تعني التملك و احمل وثيقة سفر صادر من الامم المتحدة علشان يتم الغاء المتابعه و التفتش لان خاف بكرة يتم سحب جواز سفر الشرق اردنين تحت حجة ان اصل فلان من السعودية و فلان من سوريا و فلان من لبنان و فلان من مصر و لا يستطيع اي منهم الحصول على وثيقة سفر من الامم المتحدة لانهم غيير لاجئين و يصبحوا بدون و الله سوف يحدث ذلك قريبا
17-03-2013 05:56 PM
الى عبد الله
الاردنين من مختلف الاصول والمنابت هم اردنين , الشركس اخوان لنا ويحملون هم القضايا الشركسيه ولا يتنكرون لاصولهم ونحن نحترم هذا الشي .
الفلسطني لا يعيبه ان احب الاردن واحب فلسطين .وان توفرت الشروط المطلوبة باي اردني كي يكون وزيرا ويقوم بواجبه الوطني بما يخدم البلد فاين المشكله ؟
قد يكون افضل من وزراء الوراثه .
وقصة الوطن البديل يكفي كلام فارغ حولها نصف الاردن من اصول فلسطنية اشتركوا معنا بالهم الواحد والمصير الواحد .
ومهما قلتم انتم واميركا واسرائيل ستعود فلسطين وستتوحد مع الاردن والله كريم .
حسب تقسيمكم انا اردني اب وام منذ 300 عام .
لكني احب القدس واحلم في الصلاة فيها كما احب قريتي التي تحوي عظام اجدادي
رد بواسطة السوسنة السوداء
كلامك صحيح

رد بواسطة iyad
يسلم ثمك.. والله انت لازم رئيس وزراء..
رد بواسطة فارس بلا جواد
اتفق كلياً مع ماطرحت،نعم نريد مساواة كاملة بين الاردنيين بغض النظر عن اصولهم ومنابتهم، ولكن لا نريد ان تتحول المساواة الى دعوة شللية او فئوية او طائفية، لأن التطرف لا يولد الا تطرفاً؛ وسيكون البديل وخيم على الجميع...........
17-03-2013 06:04 PM
محمد ---------- الطفيلة الابية

كلامك اكبر دليل على انك

واحد عنصري

مجلس فاشل

.............
رد بواسطة صحيح انك طفيلي
.................
رد من المحرر:
17-03-2013 06:05 PM
أبن البادية
....................
رد من المحرر:
نعتذر عن نشر التعليق
17-03-2013 06:08 PM
........
...............
رد من المحرر:
نعتذر عن نشر التعليق
17-03-2013 06:22 PM
و بعدين
التاريخ لا احد يستطيع تغيره نحن شعب واحد اراد له الاستعمار ان ينقسم الى مئة قسم شمال و جنوب و وسط و شرق وعشائر و حتى عائلات داخل نفس العشير و من اصل صيني و سوري و فلسطيني
نسينا اننا عائله واحده سكن جزء منها شرق نهر الاردن و النصف الثاني غربه لان نهر الاردن كان نهر بمعنا الكلمه
وجاء الاستعمار و بدء بخطته و حقق بعض النجاح و لكن ابناء هذا الوطن كانوا له بالمرصاد و لكن كيف يكون هناك استقرار لاولاد عمنا الساكنين على شط البحر وهم يخافون من وحدتنا
توحدنا هو هزيمتهم، فبداؤا من جديد بزرع الفرقه و توظيف العملاء لاقناع الناس بما هو باطل و زرع الفرقه و بشكل أحد من خلال تفعيل التعنصر للعائلة و العشيرة و البلدة و الاصل
نحن شعب واحد ولا اقبل باي شكل من اشكال العنصرية البغيضه و كلنا ولائنا للاردن الغالي وبتوحدنا نسير لطريق النجاح و بفرقتنا نعود للجهل و الخراب و كفانا من مهزلة الوطن البديل التي لا وجود لها الا في قلوب الذين لا يعرفون التاريخ ولايعرفون ان الاردن وفلسطين بلد واحد و الجنيه الفلسطيني يشهد و الاذاعه الاردنيه في القدس تشهد و المقابر في الضفة الغربيه تشهد و النواب من شرق الاردن الذين كانوا ممثلين لمدن في الضفة الغربية لنهر الاردن تشهد
والله اني احبك يا اردن كل الحب وانتمي اليك كل الانتماء و افتخر بديني و بلدي الاصلي كل الافتخار كلنا فدائك يا اردن العز و الفخر والعدل
17-03-2013 06:23 PM
المصاروة
اكبر عنصري من بره هلله هلله ومن جوا يعلم الله
رد بواسطة فلسطيني
..............
رد من المحرر:
17-03-2013 06:26 PM
الى دولة الرئيس
الوزراء الثلاث فطاحل ولكن كل الشعب وكل النواب لا يريدهم وهناك فطاحل غيرهم . لماذا هذا الموقف وإن كانوا مفروضين فنناشد جلالة سيدنا نفس المناشده
رد بواسطة ناشد
هههههههههههه تناشد
17-03-2013 06:33 PM
الصارم المسلول
اهلا وسهلا فيكي
بس خلينا نرجعها
17-03-2013 06:42 PM
مواطن مقهور
رئيس امريكا من اصل كيني ورئيس كندا من اصل يهودي ونحن متخلفون للابد
رد بواسطة السوسنة السوداء
مارح نتقدم طول ماهو هيك تفكيرنا والسبب العنصرية
رد بواسطة أردنية و افتخر
شو عبالك يا محترم ؟؟؟
رد بواسطة قرفتونا بصراحة
.................
رد من المحرر:
17-03-2013 07:00 PM
اردني بحب بلده فقط
.................
رد من المحرر:
نعتذر عن نشر التعليق
رد بواسطة وانا اردني وبحب كل الوطن العربي
وبحب فلسطين ولبنان وسوريا والعراق وتونس وبحب وطنيتك بس بدون تعصب هههههه
17-03-2013 07:00 PM
محمود العبادي
.................
رد من المحرر:
نعتذر عن نشر التعليق
17-03-2013 07:09 PM
فاهم ومطنش
بس كينيا مستقرة ومافيها مشاكل واليهود مسيطرين على نص الدنيا فلسطين وضعها مختلف باللة عليكوا تفهموا هذا الحكي شئنا ام ابينا الاردن هو الوطن البديل لفلسطين هكذا السيناريو ضاعت فلسطين واصبحنا نبحث عن الكراسي فقط
17-03-2013 07:26 PM
أبن البادية
.................
رد من المحرر:
اهلا وسهلا فيك
17-03-2013 07:31 PM
احمد فليح الجبور
يا عيب وياخساره أن يتحدث ابناء هذا الوطن الواحد من شتى الاصول والمنابت بهذا الاسلوب الرخيص؟ان من اول اهداف الثوره العربيه الكبرى توحيد الامه العربيه تحت راية واحده( كونوا جميعاً يابني إذا اعترى . . خطب ولا تتفرقوا آحـــادا

تأبى الرماح إذا اجتمعن تكسراً . . وإذا افترقن تكسرت أفرادا)
17-03-2013 07:34 PM
فواد
اعتذر
17-03-2013 07:35 PM
الى 17 من ربيع بطاينه
الوضع الفلسطيني مختلف جدا والله أني افتخر وأرفع راسي لو كان رئيس الاردن أو ملكه فلسطيني او تونسي او مصري أو أي عربي ولكن الفلسطيني لديه قضيه وطنيه خطيره مرتبطه بقضيه اردنيه وهي استهداف اسرائيل والصهيونيه للقضيه الفلسطينيه على حساب الكيان السياسي الاردني . ويرغبون بتذويب الشخصيه الفلسطينيه السياسيه داخل الاردن تحت ما تسميه الوطن الأصيل والذي نسميه نحن الوطن البديل .اسولكن
17-03-2013 07:42 PM
صقر صخر
يجب الغاء المتابعه وتفتيش يا بطتبق على كل المواطنين يا تلغا انا عندما طلبو مني ان ازهب للمتابعه وتفتيش ما زهبت وخت انتنع وقلت بئعلى صوتي لن ازهب فجاء المدير وقال لي خلاص لاتزهب في المره الاولى والمره الثانيه فعلت نفس الفعله وقلت انا مش فلسطيني يا انا تعتبروني اردني ولا ازهب اما تعتبروني اسرائيلي وترجعوني على اراضي فلسطين الساحل التي العرب اعترفو بها اراضي اسرائيليه يعني يا انا اردني واعيش بلئردن يا اسرائيلي واعيش بسرائيل
رد بواسطة فلسطيني واللي يقدمة الاردن لنا كتير
...................
رد من المحرر:
17-03-2013 08:01 PM
ابوسرو
................
رد من المحرر:
نعتذر عن نشر التعليق
17-03-2013 08:01 PM
.احمد الزعبي
...................
رد من المحرر:
نعتذر عن نشر التعليق
17-03-2013 08:06 PM
فلسطيني مقهور
...................
رد من المحرر:
نعتذر عن نشر التعليق
17-03-2013 08:09 PM
جبل
لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
17-03-2013 08:36 PM
السلام عليكم
.................
رد من المحرر:
نعتذر عن نشر التعليق
17-03-2013 08:50 PM
خربانه
ااااااااااااااه عليك يا وباما الكيني الاسود المسلم كيف اصبحت رئيس اميركا....المفروض فتشوا على اصله وفصله حتى يثبت انه يحب اميركا...الله يلعن التخلف
17-03-2013 09:00 PM
شاكر ابو نجم
اذا قلت انا فلسطيني بحكولك ( احترم البلد اللي عايش فيه ) واذا قلت انا اردني بحكولك( ليش بتتخلى عن اصلك ؟) اذا قلت عاش الاردن بحكولك انت مع (الوطن البديل ) واذا قلت عاشت فلسطين بحكولك حررها اذا كنت زلمة ) . اذا قلت يا جماعة ابني جاب في التوجيهي 80 وما صحله يدرس اللي بدو اياه ولازم يبيع ملابسه حتى يدرس وغيره بجيب 65 وبدرس اللي بدو اياه وببلاش وبتعين في الاجهزة الامنية بسرعة بحكولك (انت واحد عندك اجندات خاصة) اذا قلت يا جماعة ضاقت فرص العمل علينا كثير ولازم تطبيق العدالة بحكولك (اذا مش عاجبك ارحل ) الفلسطينيون لم يأتوا للاردن من المريخ بل باتحاد سنة ال 50 وتم رفض قيام دولة عموم فلسطين في ذلك الوقت ثم بهذه السهولة يصبحوا (حمولة زائدة ) ويتم اقصائهم وتحميلهم جميلة الهوا اللي بتنفسوه هذا ظلم والظلم ظلمات يوم القيامة .
رد بواسطة السوسنة السوداء
صحيح 100% كلامك

ناس الهم 20 سنة متخرجين ولهلا ماتوظفوا وغيرهم بتوظف وهو بدرس
رد بواسطة مقاطعة
يا أخ والله أنا أردني اب عن جد من المفرق من بني حسن ومع احترامي الك لأنك لا بد أنك ابن اصلاً وكل الناس خير وبركة ولا فرق بين عربي أو عجمي ولا أبيض أو أسود الا بالتقوى، وكل الاحترام للشعب الفلسطيني اللي بعمري ما كنيت له الا كل احترام لأني مش شايف فرق وبالنسبة للدراسة والتأمين الصحي والتوظيف فالحمدلله والله ما عندي ولا واسطة بوحدة منهن فوالله لا يوجد لدي تأمين صحي والدراسة على حسابي والتوظيف من شركة لشركة والله أعلم وكل واحد حر برأيه.
رد بواسطة ابو غيث الطوالبه
الاخ الكريم شاكر ابو نجم المحترم ... عاشت وحدة الشعب الواحد الاردني الفلسطيني ... تجمعنا وحدة الدين والدم والمصير ... وتبا لكل من يتعامل على اساس ( انت من وين ) ولكن كلامك عن قبولات الجامعات على الاقل في الوقت الحاضر هو كلام غير دقيق ابدا ... الا اذا كنت تعني المكرمه الملكيه ... وهي مطبقه على كل اردني مهما كان اصله .. يعني لو حضرتك خدمت بالجيش كان ممكن ابنك يحصل مقعد بالجامعه .. سنة 1983 انا حصلت معدل 75% علمي واقسم بالله ما حصلت اي مقعد باي جامعه علما بان والدي خدم بالجيش ( في الضفتين ) 21 سنه !!! والان بنتي حصلت معدل 83.7% علمي وتدرس موازي تغذيه بالجامعه الاردنيه ..
17-03-2013 09:02 PM
بوامير

13 – النسور
مؤسس هذه العشيرة يدعى خليل النسر قدم من الخليل منذ 250 سنة تقريبا.
17-03-2013 09:04 PM
k e n
....................
رد من المحرر:
نعتذر عن نشر التعليق
17-03-2013 09:04 PM
الى احمد فليح الجبور
الاسلوب الرخيص ان نفهم التاريخ المزور فهمت يا فهمان
17-03-2013 09:11 PM
السوسنة السوداء
لازم يتم انتخاب الوزراء على اساس الكفاءة والقدرة لنقدر نتخطى المشاكل

بغض النظر عن الاصول والمنابت
17-03-2013 09:15 PM
عبد ابو رعد
ارى بعض المعلقين يدافعون عن فكرة الوطن البديل بقصد او من غير قصد بل الادهى من ذلك مهاجمة من يتحدث عنها فالوطن البديل كما قرأت في مقال للبدارين هي فكرة اسرائيلية حقيقية وقائمة ومنطقية وقابلة للتطبيق حسب رأي الاسرائيلين، وهي مرحب بها من قبل بعض الاردنيين وبعض الفلسطينيين لا بل ان لها مراكز ترويج محلية، وهو مشروع يخدم هدفا اسرائيليا استراتيجيا للتخلص من مشكلة السكان وتصفية قضيتهم اوالحد منها ما امكن، حيث لا مشكلة امام اسرائيل للاحتفاظ بالارض غير مشكلة السكان حاليا ، خطط كثيرة قيد البحث وقيد التنفيذ منها اقتراح تبادل الاراضي ذات الثقل السكاني مع السلطة الفلسطينية، ومنها يهودية الدولة العبرية،ومنها حث الدول المضيفة للاجئين الفلسطينيين لاستيعابهم وتحسين ظروف معيشتهم وتوطينهم، ومنها تشجيع اية دولة اينما وجدت على تجنيس الفلسطينيين واكرام وفادتهم بقصد التخلص من حقيقة وجودهم وطمس اثار الجريمة الاصلية ولو اخذنا الامور بنتائجها فكل ما يطالب به بعض الاخوة هو في النهاية يخدم هذه الفكرة ... لماذا نهاجم من يتلفظ بها ... دون امتناعنا عن الافعال التي تقود اليها ... نحن اخوة في السراء والضراء ...نتقاسم رغيف الخبز ولا نمن على بعضنا ...الهذه الدرجة بلغ اليأس منّا ...
رد بواسطة اخي العزيز
ان تحصل على جنسية اي بلد لا يعني ان تنسى اصلك و من انت، بل المشكله تكمن في ان تقرف عيشتك وان تعاني باسم حق العوده و الوطن البديل و كم من الحقد سوف يتولد عند هذه الفئه من الناس اللي زي المعلقه لا هي مطلقه ولا هي مجوزه
كم من الياس و كم من البؤس و كم جيل سيعيش في الحرمان لكي نكافح الفكره الصهيونيه المزعومه
احب ما على الصهاينه ان يروا العرب فلسطينيين او اردنيين او غيرهم باسواء الظروف واقسى ظروف المعيشيه كي لا ينظروا لوطنهم و ينشغلوا بالارقام الوطنيه و ينشغلو بحقي وحقك و كل الكلام الفارغ و يبقوا الصهاينه مرتاحين
الاستقرار سيكون وبالا عليهم و الوطن البديل هو حجتهم و محور فسادهم لتقسيم هذا الشعب المناضل من شتى المنابت والاصول
نحن شعب واحد ولا يوجد شيء اسمه الوطن البديل نحن اخوه وولاد عم من قريب من بعيد نحن جسم واحد
ان تكون لك كرامه و هويه و كيان افضل بكثير من حياة البؤس و الضياع التي يعيشها البعض
17-03-2013 10:21 PM
تصحيح إلى تعليق 31 بوامير
أصل النسور من الأدارسة الأشراف من سلالة سيدنا الحسن رضي الله عنه هاجر جدهم من المغرب إلى فلسطين ومن ثم إلى الأردن .
رد بواسطة أم الريان
أنا بظن إنه كل الوطن العربي حسب المرجعيات الخاصة بالعشائر والأصول ترجع إلى سيدنا محمد (صلى الله عليه وسلم) أو أبناء بناته، .....
17-03-2013 10:29 PM
بعدين
انا بدي اسال المحرر
يعني كل ما بفتح الصفحة بلاقي العديد من التعليقات قد تم حذفها رغم ان العديد منها ينبع من فكر صحيح و لا يذم احدا بعينه و انا معاك لازم حذف التعليقات المسيئة للافراد او الجهات الاخرى بس مش كل التعليقات حتى اصبح من يقرأ التعليقات المتبقية يشعر انه اهل هذا البلد لا يعرفون حوارا و ليس عندهم فكر
يعني بستغرب من هذا السلوك و لكن لكن هذا يضر بثقة القارئبالموقع
رد من المحرر:
يا اخي في هذه الصفحه لم احذف اي تعليق من 3 ساعات غير التعليقات التي حذفتها ونزلت معها اعتذار ولكن قبل 3 ساعات تم حذف 3 تعليقات فقط
17-03-2013 10:54 PM
الساحر
ليش بدل ما يطلب هالحكي يطالب بسحب الارقام الوطنية ومنح الجنسية الفلسطينية لحاملي البطاقات
ثم المطالبه بحقوق مدنيه

هيك بيكون ضميره صاحي وهاكل هم القضيه والهوية الفلسطينية
18-03-2013 01:17 AM
لكم دينكم ولي دين
أوافقك على كلامك يا عطيه

ولا نريد لفلسطيني ان يكون وزيرآ الاّ في فلسطين

ولا نائبآ الا في فلسطين

فلسطيني يساوي مواطن في فلسطين

لا في الاردن

والنائب الفلسطيني عضو مجلس أمة فلسطيني ..الخ

لسنا معنيين .....

..... .هذه غزة محررة فلماذا لا تذهب أليها؟

والضفة شبه محررة أم ان الآخرين هم من يدفعون ثمن الصمود في الضفة وأنت ...... في عمان؟

........

أنت ومن أنتخبك عليكم الوفاء لفلسطينيتكم المزعومة .......

18-03-2013 01:57 AM
شو القصة
يا جماعة الخير انا مستغرب من الاشخاص الي كل فترة وفترة بعيد جملة اردني فلسطيني،وبعدها بتبلش التعليقات العنصرية،شو هالحهل هذا؟ احنا 2013 ولسة بنحكي اردني وفلسطسيني،والله اكبر عيب على كل واحد بشتم باهلة واخوة بالدين والقومية،اذا ما ضل في عروبة فهمونا عشان كل واحد ياخذ موقف.
18-03-2013 01:58 AM
عادل خريسات
الحق يقال الفلسطينيون ارغمو على الجنسية الاردنية باتحاد الضفتين وثم احتلت الضفة وهي تحت يدنا وبعدها ننسحب ونقول نريدهم الان فلسطينيين وفقط وهذا لا يجوز حيث ان صلة النسب والقرابة والاصل متداخلة بيننا الى حد كبير ......
18-03-2013 07:13 AM
سايكس بيكو
فعلا كما قال موشي دايان العرب لا يقرأون واذا قرأوا ينسون فالجميع يعرف كيف تامر الاستعمار على العرب وعلى شريف مكة وقسموا الدول العربيه على ما هي عليه الان في اتفاقية سايكس بيكو الى سوريا والاردن وفلسطين والعراق وها نحن الان نسينا سبب التقسيم واصبحنا نحافظ على هذا التقسيم اكثر من الذين عملوا مؤامرة سايكس بيكو
18-03-2013 08:21 AM
توطين مبين !!
........
رد من المحرر:
نعتذر.....
18-03-2013 08:31 AM
وطني حبيبي
وطني حبيبي تدمع عيني مرا وحزنا حين ارى واقرأ بعض .....
18-03-2013 08:47 AM
وطني حبيبي
الذ
18-03-2013 08:48 AM
شادي الوريكات
............
رد من المحرر:
نعتذر.......
18-03-2013 08:50 AM
كلنا شعب واحد مسلم-قميم
يا جماعه هذا الحوار هو الفتنة بعينها.أحنا شعب واحد بنحب بعض.البعض يكتب بأكثر من اسم لانو معني بالفتنة بين أكبر تجمعين(وهم بحمد الله واحد)لغيرته منهم لانهم مسلمين وبيناتهم نسب مع بعض وبلحظة بيصبحو عيله وحده بالنسب.
18-03-2013 09:20 AM
طاخ راح مطرح ماراح
صحيح إن رئيس أمريكا من اصل كيني وكثير من الوزراء والمسؤولين في العالم من أصول غير تلك البلدان التي ولتهم المسؤولية ولكن انتمائهم واخلاصهم ليست لصولهم بل للبلاد التي يحملون جنسيتها فمثلا كارلوس منعم الرئيس الارجنتيني السابق من اصل سوري ولكن انتمائه واخلاصه ليس للعرب ولا لسوريا ولا لفلسطين بل للارجنتين بلده التي منها يقتات وعلى ارضها يعيش ولكننا في الاردن لدينا جميع الملل وكلها لا انتماء لديها للاردن سوى من رحم ربي
18-03-2013 09:25 AM
تحياتي للجميع إخوان .
الحمدالله عكل شي إحنا شعب واحد بإذ الله أنا أردني وإخوانا فلسطينيين.
18-03-2013 09:28 AM
اذا بتقدر انشر تعليقي
................
رد من المحرر:
نعتذر عن نشر التعليق
18-03-2013 10:01 AM
الى ابن الاصل عادل خريسات
فعلا انك شيخ وابن أصل وكلامك كفى ووفى فالفلسطينيون اخذ أجدادهم الجنسية الاردنيه واحفادهم اخذوها تلقائيا من بعدهم نتيجة اتحاد الضفتين وثم تم احتلال الضفة الغربيه والاقصى الشريف اولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين (ما تبقى من فلسطين) وهي تحت حماية الجيش العربي الاردني فكيف يطالب البعض الان ولا اقول الجميع بان يترك الفلسطينيون الجنسيه الاردنيه ولا تكون لهم حقوق كامله
18-03-2013 10:16 AM
zee
والله يا اميركا عرفتي كيف تلعبيها ( فرق تسد) بس على كل حال هاي ارض الله تعالى وحده !!
18-03-2013 10:20 AM
لا للعنصريه
انا من اردني من اصول فلسطنيه و اخوالي من الكرك بحياتي ما حسيت انه يوجد فرق لحتى عندما يمازحني احد اخوالي يقول انه اصولهم من فلسطين . كلنا شعب واحد لو سمح الله اصبحت حرب هل سوف تجد الاردنيين من اصول فلسطين مكتوفين الايدي والله لتجدوهم من اول من حمل السلاح فهم يعتزون بشئ اسمه الاردن وقائده
18-03-2013 10:23 AM
أردني حتى النخاع
دعوها فإنها منتنه هكذا وصف الرسول صلوات الله عليه وسلم العنصرية

تلك الخدعة التي انطلت على الجميع وأنا أول من إنطلت عليه

كل منا تواق لعودة فلسطين عربية مسلمة من جديد

ولكن نحن جياع للعدل والخبز

ولإخواننا الفلسطينيين نحن لسنا ضدكم نحن معكم بنفس الخندق شعبا وقيادة كما كنا سوف نبقى ولكن نحن نعاني من ازمة الغربة في الوطن وهي اقسى من غربتكم فهلا تركتوا لنا فتات ما تبقى لنا من وططنا الذي يقطنه اشقائنا العرب و نحن أصبحنا لاجئين فيه
18-03-2013 10:23 AM
بدوي ش م
دعوها فانها نتنة واللة مانصبح امة حتي نرى المسلم البنقالي والمسلم الفلبيني اخوانا
18-03-2013 10:52 AM
حريص على الوطن
إذا كانت أمي التي التي جأت بي الى هده الدنيا فلسطين فلتي أرضعتني وربتني هيه اﻷردن
18-03-2013 11:05 AM
إلى تعليق زفم 36 الخالة أم الريان
ما وجه الخلاف بين رأيينا ؟ وحدي الله يا بنت الحلال!
18-03-2013 11:30 AM
ابوعونaaa-www
اعتقد ان الحل الوحيد لوفف تبادل هذه الاتهامات هو وضع بند بالدستور يجرم كل من ينكر او يرفض حق العوده بتهمة الخيانه العظمى
18-03-2013 12:03 PM
اردني طفيلي
طلب خليل عطيه دليل واضح ع ...
18-03-2013 12:16 PM
زهرة عمان
طولو بالكم كمان شوي بتصير اردني سوري : ( طبعا الاردني تعني اردني و فلسطيني لانو صرنا واحد). و دمتم
18-03-2013 12:21 PM
امين الهبارنه
,عربي,امه عربيه واحده ذات رساله خالده,لا يؤمن احدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه صدق رسول الله يا ناس احنا لازم ما نصدق الاكاذيب ونبعد عن الفتنه كلنا عرب مسلمين ومسيحيين الدين لله والوطن للجميع,ارســل
18-03-2013 10:04 PM
fake ...
.......
رد من المحرر:
نعتذر.........
19-03-2013 12:37 AM
اردنى غريب ببلدة
هل المقصود بالتوطين و التجنيس هو توطين وتجنيس فلسطينى سوريا بالاردن
19-03-2013 01:18 AM
طارق ابورحمه الدوايمه اردني من الاااخر
هذا ما آلتْ عليه أنفسنا ....... لنكون أفضل من غيرنا..... لكن أتمنى النظر لأبعد من أنْفنا ...أحرفٌ قلبت جملةً من الأفعالِ والأسماء والمعاني العريقة والأحرف الثمينه ... يا مشهداً من فيلمٍ أميركي أصوولي عربيه وجدي عاش في فلسطين وأبي عاش في الأردن وأنا عشتُ وأعيش بوطني الغالي الأردن ...فمن لي غيرك يا وطني ...
19-03-2013 04:09 AM
عبود العبد
اتركوها فانها نتنة مالكم لا تتبعون سنة الحبيب لاحول ولا قوة الا با الله ان اكرمكم عند الله اتقاكم
19-03-2013 07:05 AM
؟؟
ياسيد عطية في كثير شركات في الاردن اصحابها فلسطينين ما برضوا يعينوا اردنيين فيها فا شو حال دولة الاردن للاردنيين ما بدها كثرة حكي ........
19-03-2013 01:49 PM
ماهر
............
رد من المحرر:
نعتذر........
26-03-2013 01:25 PM
شخص غيور على بلده
بكفي فضحتونا ولكم اكبرورا ... كلنا الاردن وكلنا عبد الله
04-02-2015 09:00 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات