الوحدات يترقب الساعات ليصعد منصة التتويج في يوم "كرنفالي" بهيج


جراسا -

شباب الأردن يغنم الوصافة والحسين إربد يحتفظ بالأضواء وهبوط شباب الحسين

3 مباريات في ختام مباريات دوري الكرة الممتاز للمحترفين اليوم

رفض فريق شباب الحسين التمسك بالفرصة الاخيرة للبقاء في دوري الكرة الممتاز للمحترفين، وحزم امتعته هابطا الى "دوري المظاليم"، بعد ان خسر امام نظيره فريق الحسين اربد 1/2، في المباراة التي جمعت بين الفريقين يوم امس في ملعب مدينة الملك عبدالله الثاني، في اطار مباريات الاسبوع الثامن عشر والاخير من دوري المحترفين، ليتنفس فريق الحسين اربد الصعداء ويحافظ على مكانه ويصعد الى المركز السابع رافعا رصيده الى 16 نقطة، فيما تجمد رصيد شباب الحسين عند 10 نقاط وبقي عاشرا وأخيرا.

وافتتح عمر عثامنة التسجيل في الدقيقة 25 بمساعدة مدافع شباب الحسين اسامة الخطيب وأرضية الملعب التي غيرت اتجاه الكرة، وأضاف انس الزبون الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 32، وقلص امجد الشعيبي الفارق في الدقيقة 71 من دون جدوى.


وفي ستاد عمان كان فريق شباب الاردن يرد على هدف الجزيرة الذي تحقق في الدقيقة 37 بواسطة سالم العجالين بهدفين سجلهما مهند محارمة في الدقيقة 56 ووسيم البزور في الدقيقة 75، لينال الشباب الوصافة برصيد 41 نقطة بينما بقي الجزيرة رابعا برصيد 30 نقطة.

 وتختتم مباريات الدوري اليوم، حيث يتوج فريق الوحدات "42 نقطة" بطلا للدوري بغض النظر عن نتيجته في اللقاء امام اتحاد الرمثا "15 نقطة"، وتقام المباراة في الساعة السابعة مساء في ستاد الملك عبدالله الثاني، وسيتسلم نجوم الوحدات كأس البطولة والميداليات الذهبية وسط فرحة جماهيرية منقطعة النظير.

 ويسبق هذه المباراة مواجهتان في الساعة الرابعة والنصف عصر اليوم، اذ يشهد ستاد عمان مواجهة بين الفيصلي "36 نقطة" واليرموك "14 نقطة" وستقام المباراة من دون جمهور، فيما يلتقي على ملعب مدينة الملك عبدالله الثاني فريقا البقعة "23 نقطة" والعربي "18 نقطة".

الى ذلك غنم فريق شباب الاردن رسميا وصافة دوري الكرة الممتاز للمحترفين، بعد فوزه على الجزيرة 2/1، في المباراة التي جمعت بين الفريقين يوم امس في ستاد عمان، في اطار منافسات الجولة الثامنة عشرة والأخيرة من البطولة، ليرفع شباب الاردن رصيده الى 41 نقطة مقابل 30 نقطة للجزيرة.

 وفي ستاد الملك عبدالله الثاني كان فريق الحسين اربد يحقق اغلى انتصاراته في الدوري على حساب شباب الحسين 2/1، ليحتفظ الحسين بمكانه في دوري المحترفين رافعا رصيده الى 16 نقطة فيما هبط فريق شباب الحسين رسميا الى الدرجة الاولى وبقي رصيده 10 نقاط.

 شباب الأردن 2 الجزيرة 1

تسابق لاعبو الفريقين الى اهدار الفرص السهلة، بعد ان وجدوا في الانفتاح الدفاعي وتعدد الفجوات في كلا الجدارين فرصة للوصول الى المرميين، فلم تمض دقائق حتى كان حارس الجزيرة حماد الاسمر يحول تسديدة مهند المحارمة لركنية، في حين جاءت رأسية عبدالله ذيب فوق العارضة، فيما لم تجد ركنية جلال احدا لإدخالها الشباك بعد ان وصلت وسيم البزور الذي لم يحسن التصرف، ولعل هذه الهبات اخذها لاعبو الجزيرة على محمل الجد وباتوا ينقلون الكرة بالاسلوب الطولي وللأمام، وعمد مراد مقابلة بمعاونة رائد النواطير الى تسخير الميسرة للعبور ومن ثم اسقاط الكرات داخل الصندوق، واحيانا بالوصول لمرمى معتز ياسين الذي حاول قطع كرة رائد النواطير التي وصلت لؤي عمران فسددها عاليا والمرمى مشرع، وقبلها كان النواطير في مواجهة حقيقية لكنه وضع الكرة جوار الاخشاب.

شباب الاردن الذي شعر بأفضلية نظيره وبات مرماه تحت وطأة التهديد الحقيقي، لجأ الى توسيع رقعة اللعب بسير مصطفى شحادة في الميمنة وعبدالله ذيب في الركن الآخر، وانسل مهند المحارمة من العمق ليلحق بفادي لافي، ولأن عملية الامداد كانت ضعيفة والتحضير قليلا لصعوبة تفوق حازم جودت وشادي أبو هشهش على اشرف شتات واحمد سمير ومراد مقابلة، اضطر مصطفى شحادة والمحارمة وأبو هشهش للتسديد البعيد فافتقرت كراتهم للدقة، بالإضافة إلى تعامل نضال الجنيدي ومحمد الباشا وماجد محمود وسالم العجالين مع الكرات من اللمسة الأولى، ساندهم في ذلك صحوة الحارس حماد الأسمر، ولأن الميسرة كانت بمثابة مصدر الرزق الحقيقي للجزيرة عمد مراد وسالم وحتى النواطير للولوج من هناك، وقاد مراد هجمة مرتدة وترك زميله سالم العجالين يواصل العبور ويسدد قذيفه هائلة ملأت شباك الحارس معتز هدف السبق عند الدقيقة (37)، والغريب أن الجزيرة أبقى تركيزه على ميمنة شباب الأردن وأكثر من الكرات العرضية من دون علاج، فيما لم يحسن الشباب التعامل مع الكرات في الثلث الأخير لسوء التمرير واحتلال المكان المناسب للمحارمة ولافي وشحادة.

انقلاب شبابي

 تغيرت صورة شباب الاردن مع مستهل الحصة الثانية، وبات اكثر نضوجا في نقل ألعابه صوب ملعب الجزيرة، وبدأت كراته اكثر دقة وزاد مهند المحارمة من التصاقه بفادي لافي في المقدمة، ليشكل عبئا كبيرا على قلبي دفاع الجزيرة الباشا والجنيدي، وتحرك ذيب وشحدة في الاطراف بفاعلية، وقدم شادي ذيابات الواجب الهجومي بسخاء فأضحى الشباب الاكثر تهديدا في ظل التراجع غير المبرر للجزيرة، وفي ظل الضغط الذي مارسه كان مهند المحارمة يستغل الخطأ بين الحارس حماد والجنيدي بإبعاد الكرة فالتقطها المحارمة ووضعها في المرمى هدف التعادل بالدقيقة (56)، والذي منح فريقه دفعة قوية للتقدم بجرأة خشية من ضياع "الوصافة"، فاشترك حمزه الدردور عوضا عن عبدالله ذيب، في حين اشترك بالجزيرة احمد نوفل بدلا من رائد النواطير والهدف هجومي في كلا الفريقين لأن الفوز يعني اثبات الوجود، وفي الوقت الذي اعتمد فيه الجزيرة على الكرات المرتدة في ظل قلة انتاج وسط الجزيرة، كما في الحصة السابقة فكانت الفرصة مواتية للشباب لزيادة النهم الهجومي وبعد ان تقدم شادي ذيابات بمجهود فردي وسدد قذيفة لاهبة حولها حماد الاسمر لركنية، وازدادت أطماع الشباب بالامتداد والحصول على المزيد من الكرات الركنية وانبرى حازم جودت وأرسل واحدة منها على القائم البعيد، الذي كان متواجدا فيه وسيم البزور الذي انسل برأسه مدركا الهدف في الدقيقة (75).

 وأخرج مدرب الجزيرة الباشا وحل بدلا منه احمد عطية في السعي لعملية إصلاح العمق الدفاعي، وتبعه بورقة صالح الجوهري بدلا من لؤي عمران فأبقى الشباب على أفضليته وكاد حمزة الدردور أن يدرك الهدف الثالث عندما تركته تمريرة المحارمة في مواجهة حقيقية مع حماد الذي خرج بالوقت المناسب وحول الكرة لركنية رفعها جودت وأرسلها الدردور فوق العارضة، وماتبقى من الوقت حافظ الشباب على تقدمه مع الانقلاب الذي أحدثه بالشوط الثاني تمكن خلاله من الحفاظ على الوصافة.

 المباراة في سطور

 النتيجة: شباب الاردن (2) الجزيرة (1)

 الاهداف: سجل لشباب الاردن مهند المحارمة د(56) ووسيم البزور د(75) فيما سجل للجزيرة سالم العجالين د(37)

الحكام: ناصر درويش ومحمد عادل ومحمد بكار وسليمان دلقم

العقوبات: انذار حمزة الدردور من شباب الاردن.

الملعب: ستاد عمان الدولي.

مثل شباب الاردن: معتز ياسين، صالح نمر، وسيم البزور، شادي ذيابات، حيدر عبد الامير، شادي ابوهشهش، مهند المحارمة، مصطفى شحدة (يوسف النبر)، عبد الله ذيب (حمزة الدردور)، فادي لافي.

مثل الجزيرة: حماد الاسمر، نضال الجنيدي، محمد الباشا (احمد ابوعطية)، ماجد محمود، سالم العجالين، مراد مقابلة، اشرف شتات، احمد سمير، مالك البرغوثي، رائد النواطير (احمد نوفل)، لؤي عمران (صالح الجوهري).

الحسين 2 شباب الحسين 1

طالت فترة جس النبض بين الفريقين في ظل تركيز محكم على مكامن القوة لدى الطرف الاخر، وظهر افضلية نسبية للحسين الذي عمل على تفعيل الاداء في منطقة العمليات، بتواجد علي عقاب وعلاء الشقران وعمر العثامنة الذي كان يتحرك من الميسرة لإسناد احمد البطاينة، فيما كان انس الزبون يتراجع لمنطقة الوسط للتحرر من الرقابة التي كان يفرضها السنجلاوي عليه، وكان خط دفاع "الاصفر" في وضع مريح في ظل انقطاع خطوط الاتصال بين لاعبي وسط الحسين خالد نمر وامجد الشعيبي ونبيل ابو علي وبين المهاجمين محمد خير ومحمود الرياحنة.

هذا الاداء الرتيب في الدقائق العشرين الاولى بعث بإشارات ان جل تفكير الحسين ينصب لاستغلال اشباه الفرص لحسم الامور وتسجيل هدف لإراحة الاعصاب، وتحقق هذا عندما مرر عمر عثامنة كرة عميقة داخل جزاء الشباب حاول المدافع اسامة الخطيب ابعاد الكرة ليغير مجراها وتتحول الكرة داخل مرمى فريقه الهدف الاول للحسين في الدقيقة (24).

 هذا الهدف رفع وتيرة الاداء واضحت ألعاب الشباب تأخذ منحى اكثر خطورة، في ظل تقدم رامي حمدان من الميسرة الذي فتح المجال لمحمد خير للتقدم نحو المواقع الامامية، الا ان اغلب الكرات بيت تحت سيطرة الاصفر، وفي غمرة انشغال الشباب بإدراك التعادل تعرض الزبون للإعثار من قبل خالد نمر على مشارف جزاء الشباب ليصدى الاول لتنفيذ الكرة الحرة المباشرة التي سددها في الزاوية العليا اليمنى لحارس الشباب الهدف الثاني في الدقيقة (33).

الهدف الثاني باغت الشباب وأضحت ألعابه تأخذ منحنى الفردية في الاداء في ظل اغلاق الاصفر لكافة المنافذ المؤدية لمرمى الشطناوي الذي تصدى ببراعة لتصويبة خالد نمر بحضور، ومع دخول الوقت بدل الضائع من الشوط الاول مرر حمد خير كرة بينية للرياحنة داخل جزاء الاصفر ابعدها علاء الشقران نيابة عن الشطاوني اخطر فرص الشباب لتنتهي الفترة الاولى بتقدم الحسين بهدفين.

تقليص ولكن

 ومع انطلاقة الفترة الثانية دفع مدرب الشباب بغانم حمارشة لتفعيل الجانب الهجومي على حساب المدافع محمد السنجلاوي ليتراجع محمد خير لمنطقة العمليات، واهدر حمارشة فرصة تقليص الفارق عندما استقبل عرضية محمد خير لكنه اعادها للخلف بدلا من التصويب مهدرا فرصة خطيرة للتسجيل.

وأهدر الرياحنة فرصة التسجيل من جديد عندما استقبل تمريرة الحرارشة الا ان الشطناوي كان لها بالمرصاد، ومرة اخرى تلاعب محمد خير بمدافعي الاصفر ومرر كرة داخل الصندوق لخالد نمر اعادها على طبق من ذهب لخير الذي سددها فوق المرمى.


الشباب واصل هجومه دون تركيز في ظل اطباق دفاعي اصفر على كل تحركات لاعبي الشباب، وكاد الزبون ان يضيف الهدف الثالث عندما انفرد بمرمى حمدي سعيد الذي تألق في ابعاد الكرة لركنية.

 ازاء العقم الهجومي الشبابي دفع مدربه بماهر صرصور ومحمد الزعبي عوضا عن محمود الرياحنة ومحمد خير، بيد ان العقم الهجومي الشبابي ظهر باديا للعيان في ظل اغلاق مدافعي الحسين كافة الطرق المؤدية لمرمى المتألق محمد الشطناوي، لتشهد الدقيقة (70) هدف الشباب الاول عندما اعاد الشعيبي كرة انيقة للمتقدم الشعيبي عى مشارف جزاء الاصفر اطلقها قذيفة لا ترد بأقصى الزاوية اليسرى للشطناوي هدف الشباب الاول.

هذا الهدف رفع وتيرة الحوار الهجومي الشبابي فيما تراجع كافة لاعبي الحسين لملعبهم لدرء الخطر الشبابي القادم لتعديل النتيجة وكاد الزبون ان يسجل الهدف الثالث عندما انسل من بين الدافعين الا انه سدد بجوار القائم الايسر للحارس حمدي سعيد.

 وفي الربع الساعة الاخيرة واصل شباب الحسين ضغطه الهجومي بغية تحقيق التعادل الا ان جميع كراته حادت عن مرمى الشطناوي، ليعلن الحكم عن نهاية اللقاء بفوز الحسين بهدفين مقابل هدف واحد لشباب الحسين الذي هوى لدوري المظاليم للموسم المقبل.

 المباراة في سطور

 النتيجة: الحسين 2 شباب الحسين 1

الاهداف: عمر العثامنة (24)، انس الزبون (33)، ماهر صرصور (70)

 الملعب: ستاد الملك عبدالله. الحكام: سالم محمود وفواز نعيمات ومحمد عادل ومحمد ابو لوم.

العقوبات: انذر احكم لاعب الحسين علي ذيابات

 مثل شباب الحسين: حمدي سعيد، رامي حمدان، محمد شاكر، محمد السنجلاوي (غانم حمارشة)، علاء جابر، اسامة الخطيب، نبيل ابو علي، خالد نمر، امجد الشعيبي، محمد خير(محمد الزعبي)، محمود الرياحنة (ماهر صرصور).

مثل الحسين: محمد الشطناوي، عبدالله صلاح، سمير قازان، محمد بلص، علي ذيابات، علي الشقران، علي عقاب (عمار الزريقي)، علاء الشقران، عمر عثامنة (ابراهيم الرياحنة)، انس الزبون (حازم الصقر)، احمد البطاينة.

جماهير الحسين تحتفل بالبقاء

 احتفلت جماهير نادي الحسين اربد أمس ببقاء فريقها بمصاف أندية الدرجة الممتازة (المحترفين ) بعد الفوز على فريق شباب الحسين 2/1، وتجمعت الجماهير حول مقر النادي وأقيمت حلقات الدبكة وتوزيع الحلوى وأطلقت الألعاب النارية في الهواء وتلقى عدد من أعضاء مجلس الإدارة التهاني من الجماهير، وأكد القائمون على إدارة النادي بان الهدف تحقق وان الفرصة مواتية للمراجعة وعودة الفريق لمكانته الطبيعية بين فرق الممتاز.

الوحدات "البطل" ينتظر تتويجه في أمسية جماهيرية تاريخية والفيصلي يلاقي اليرموك من دون جمهور والعربي في ضيافة البقعة

و تختتم اليوم مباريات الاسبوع الثامن عشر والاخير من مباريات دوري الكرة الممتاز للمحترفين، حيث ينتظر تتويج الوحدات كبطل للدوري عقب انتهاء اللقاء الذي سيجمعه مع فريق اتحاد الرمثا في الساعة السابعة مساء في ستاد الملك عبدالله الثاني.

وتسبق هذه المباراة مواجهتان في الساعة الرابعة والنصف عصرا، إذ يلتقي الفيصلي مع اليرموك في ستاد عمان من دون جمهور، في حين يلتقي البقعة مع العربي في ملعب البتراء.

بطاقة المباراة

الفريقان: الوحدات * اتحاد الرمثا

المكان: ستاد الملك عبدالله الثاني

الزمان: الساعة 7 مساء

نتيجة الذهاب: فوز الوحدات 1/0

الرصيد النقطي: الوحدات "42 نقطة" واتحاد الرمثا "15 نقطة".

البطل يوم تتويجه

يسعى فريق الوحدات لتتويج جهوده بالفوز بلقب الدوري بتقديم عرض جيد أمام فريق اتحاد الرمثا، الذي يعيش ايضا حالة معنوية جيدة بعد ضمان مقعده في مصاف اندية الدرجة الممتازة.

هذه المؤشرات تشير الى امكانية لقاء ختامي جماهيري مميز، في ظل المعنويات العالية التي يعيشها لاعبو الفريقين والتي ستنعكس إيجابا على الاداء الفني الذي يتوقع ان يأتي ممتعا.

فريق الوحدات المنتشي بلقب الدوري، يطمح بإمتاع جمهوره بأداء راق، لتعويض خسارته الاخيرة بكأس الاتحاد الآسيوي امام الكرامة السوري، وهذا ما سيدفع الفريق لانتهاج أسلوب هجومي منذ الدقيقة الاولى، معتمدا على حسن عبدالفتاح ومحمد جمال (يحيى جمعة أو خليل فتيان) اللذين سيقودان دفة العمليات الهجومية في الوسط بمساعدة رأفت علي وعامر ذيب (عيسى السباح ورامي الردايدة) في الاطراف في ظل رغبة الوحدات في إشراك العناصر الشابة، وربما يشارك عبدالله الديسي لتشكيل قوة هجومية ضاربة من خلال الانضمام الى عامر ابو حويطي.

 هذا الأسلوب الهجومي، سيدفع لاعبي اتحاد الرمثا لمحاولة تكثيف تواجدهم في ملعبهم لمنع لاعبي الوحدات من التحرك بحرية، وبالتالي فان ذلك سيفرض على الاخضر محاولة تنويع اللعب من العمق والاطراف في محاولة لتفتيت دفاعات الاتحاد.

 وسيستفيد الوحدات ايضا من نزعة ظهيريه الهجومية فادي شاهين ومحمد الضميري او احمد عبدالحليم اللذين يتقدمان دوما للاسناد، بعكس فيصل ابراهيم واحمد البنا او باسم فتحي، اللذين سيكتفيان بالواجبات الدفاعية لمنع اي خطورة عن مرمى محمود قنديل او مالك شلبية، وربما لجأ الوحدات الى اشراك عدد من العناصر التي لم تشارك في المباريات بشكل مستمر.

 فريق اتحاد الرمثا الذي يعيش ايضا حالة معنوية عالية، سيعمد منذ البداية الى تكثيف تواجده في الخلف امام بوابة مرمى الحارس حمزة حفناوي، من خلال تواجد محمود العواقلة ومحمد السقار واحمد السلمان وسليمان السلمان، والاخيران سيضطران لعدم المبالغة في التقدم الهجومي من خلال الاطراف، خاصة وان قوة الوحدات تكمن عبر الاطراف.


وفي الوسط يتولى احمد الداود وأشرف الخب قيادة منطقة الوسط، بالتعاون مع عروة الدردور وعمر غازي اللذين يلعبان على الاطراف، ويميلان للهجوم في كثير من مراحل المباراة، ولكن في ظل الضغط والاندفاع الوحداتي المتوقع، ينتظر ان يلجأ الداود والخب الى تقنين جهودهما في العمليات الهجومية، أملا في ايقاف طلعات عبدالفتاح ومحمد جمال، فيما يعول الاتحاد بالوصول الى مرمى الوحدات على المحترف الغيني سيلا وعلى المخضرم بدران الشقران في حال تعافيه، اما في حال تغيبه فان البديل شادي الشرمان سيكون جاهزا للمشاركة لإثبات حضوره.

وسيتعرض ابو حويطي وشلباية او السباح الى رقابة مشددة من قبل العواقلة والسقار والسلمان، وهذا قد يجبر مهاجمي الوحدات على الهروب الى الخلف أو الاطراف، وبالتالي افساح المجال امام رأفت وحسن وعامر ذيب للتقدم من العمق، وتشكيل تهديد حقيقي على مرمى الحفناوي.

التشكيلتان المتوقعتان

 الوحدات: محمود قنديل (مالك شلبية) فيصل ابراهيم وفادي شاهين وباسم فتحي (احمد البنا) واحمد عبدالحليم (محمد الدميري) وحسن عبدالفتاح (خليل فتيان) ومحمد جمال (يحيى جمعة) وعامر ذيب (محمد المحارمة) ورأفت علي (عيسى السباح) ومحمود شلباية (عبدالله الديسي) وعامر ابو حويطي.

 اتحاد الرمثا: حمزة حفناوي ومحمد السقار ومحمود عواقلة واحمد السلمان وسليمان السلمان وعروة الدردور واحمد الداود واشرف الخب وعمر غازي وسيلا وبدران الشقران (شادي الشرمان).

بطاقة المباراة

الفريقان: اليرموك * الفيصلي

المكان: ستاد عمان الدولي

الزمان: الساعة 4,30 عصرا

نتيجة الذهاب: فوز الفيصلي 1/0.

الرصيد النقطي: الفيصلي "36 نقطة" واليرموك "14 نقطة".

للذكرى

كلاهما لم يقدم ما هو متوقع منه هذا الموسم وبالاخص الفيصلي الذي تراجع بصورة مذهلة، وهو كان ينتظر مفاجأة من العيار الثقيل بحق شباب الاردن من قبل الجزيرة لكي يجدد آماله باستعادة بالمركز الثاني في اللقاء الذي جرى امس، فيما اليرموك الذي ضمن البقاء بدوري الاضواء بفضل مدربه خلدون عبد الكريم، طغت المزاجية والنتائج المتقلبة على الاداء احيانا.

ومن دون شك فان لاعبي الفيصلي يتحصنون بخبرة كبيرة واوراق لافتة تفوق قدرات اليرموك، الا ان غياب الروح المعنوية لدى اللاعبين أطاح بأحلامهم وبدأ الفريق اشبه بالحمل الوديع، ولهذا عليه ان يترك بصمة للذكرى، الفريق يعول كثيرا على مقدرة وسطه خليل بني عطية وقصي ابو عالية وعصام مبيضين وربما مؤيد سليم في اداء الشقين بامتياز، وعلى مشاغلة عامر بني عامر لقلبي دفاع اليرموك ماهر اسماعيل ومحمد ابو حلاوة، وقد يضطر المدرب الى الدفع بورقة حاتم عقل لمنطقة الوسط على ان يترك اغلاق البوابة الامامية لمحمد زهير وابراهيم الزواهرة.

على الجانب الآخر فان لاعبي اليرموك بات مطلوبا منهم ان يقدموا شيئا للذكرى رغم الفارق في الامكانيات الفنية فلا يوجد ما يخسرونه، الفريق يعتمد على اغلاق المنافذ الدفاعية اولا وبالاخص الطرق المؤدية الى مرمى صلاح مسعد، بوجود ماهر اسماعيل ومحمد ابو حلاوة وقد ينضم ايضا محمد المصري في ظل غياب ابراهيم حلمي (الموقوف)، ومن ثم تقنين الدور الهجومي لاطرافه رامي جابر واسماعيل ابو سيف، خاصة وان علاء مطالقة وعبد الاله الحناحنة يؤديان عملية الاسناد بتفوق، وهذا من شأنه ارهاق الحارس صلاح مسعد بالكرات الساقطة داخل الصندوق، وقبل ذلك سيلتفت مدرب اليرموك لمنطقة الوسط وفي الغالب سيلجأ الى فرض الرقابة الصارمة على لاعبي الفيصلي بواسطة حمدي سعيد وعمار ابو عواد ومحمد رؤوف، على ان يترك الحرية لنائل الدحلة ومحمد جابر حرية التحرك وصولا الى مرمى الحارس لؤي العمايرة.

التشكيلتان المتوقعتان

 اليرموك: صلاح مسعد، ماهر اسماعيل، محمد ابو حلاوة، محمد المصري، رامي جابر، اسماعيل ابو سيف، حمدي سعيد، عمار ابو عواد، محمد رؤوف، نائل الدحلة، محمد جابر.

الفيصلي: لؤي العمايرة وإبراهيم الزواهرة (مؤيد سليم) وعلاء مطالقة وعبدالاله الحناحنة (رزاق فرحان) وحاتم عقل وخليل بني عطية وقصي أبو عالية وعصام مبيضين ومؤيد أبو كشك وعامر بني عامر.

بطاقة المباراة

الفريقان: البقعة * العربي

المكان: ستاد البتراء

الزمان: الساعة 4,30 عصرا

الرصيد النقطي: البقعة "23 نقطة" والعربي "18 نقطة".

نتيجة الذهاب: التعادل 0/0.

لا تأثير

 قد لا يكون لهذه المباراة أي تأثير يذكر على صعيد موقع الفريقين على سلم الترتيب بعدما ضمن البقعة المركز الخامس واستقر العربي في المركز السادس، لكنها ستكون منافسة بين فريقين يضمان نخبة من العناصر الواعدة المميزة، ويسعى كل منهما الى تحقيق فوز معنوي في ختام منافسات الدوري بعدما كان لقاء الفريقين في مرحلة الذهاب قد انتهى بالتعادل السلبي.

فنيا تبدو كفة الفريقين متساوية، فالبقعة يمارس الضغط بكافة ارجاء الملعب معتمدا على لياقة لاعبيه المرتفعة ودفاعه يلعب دون عمق حقيقي وهو ينهج التنظيف من اول لمسة، خاصة مهند درسية وعلاء دخل الله ويقوم الخطيب وابو عليقة بمحاولات لتنظيم هجمات من الطرفين، وفي ظل ذلك فإن وسطه يميل الى الالعاب السريعة والانطلاق المباشر، اذ تبرز تحركات عامر الوريكات وسامي ذيابات والشقيقين عدنان ولؤي سليمان ليس فقط كصانعي ألعاب، بل كمحور ارتكاز في إيقاع الهجوم الذي يقوده محمد عبدالحليم واسامة ابو طعيمة.

من جانب آخر فإن فريق العربي سيواصل اعطاء لاعبيه الشباب الفرصة للظهور ويشكل انس بني ياسين عمقا لفادي عبيدات وعماد ذيابات وياسر الرواشدة، وابرز ما يتميز به وسط الفريق سرعة اللعب والقدرة على تفتيت التكتل الدفاعي خاصة محمود البصول وسعيد مرجان، اللذين يتقدمان كثيرا الى جوار ماهر الجدع ومحمد البكار في الامام، ويركز الفريق على لعب الكرات العرضية المتقنة عبر سليمان العزام وصدام الشهابات، والتي كثيرا ما تجد المتابعة من قبل الجدع والبكار، وان تبدو الفرصة مواتية لمنح يوسف الشبول ويوسف الرواشدة مساحة الحيز في المشاركة اليوم. عموما فإن كلا الحارسين خالد الهزايمة ومحمد ابو خوصة أفسدا فرصا خطيرة في اللقاء الاول فهل يظهران في هذا اللقاء ايضا؟.

التشكيلتان المتوقعتان

 البقعة: محمد ابو خوصة، علاء دخل الله، مهند درسية، عمار ابو عليقة، محمد الخطيب، محمود ابو عريضة، عدنان سليمان، عامر الوريكات، سامي ذيابات، اسامة ابو طعيمة، لؤي سليمان، محمد عبدالحليم.

 العربي: خالد الهزايمة، انس بني ياسين، فادي عبيدات، عماد ذيابات، ياسر الرواشدة، سليمان العزام، صدام الشهابات، محمود البصول، سعيد مرجان، يوسف الشبول، ماهر الجدع، محمد البكار.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات