الوزير الشاجب


إعتدى ضابط من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، على المشاركات في حلقة مصاطب العلم للنساء داخل باحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة في مدينة القدس المحتلة.
وأفاد شهود عيان بأنه يعقد كل يوم أحد درس لتعليم القرآن الكريم ضمن حلقة مصاطب العلم داخل المسجد الأقصى، وان أحد ضباط الاحتلال الإسرائيلي أقتحم الحلقة وركل القرآن الكريم بقدمه وأسقطه على الأرض.
حكومة المملكة الأردنية الهاشمية مارست الجهاد الإعلامي المقدس ،وأعلنت الشجب على سلطات الاحتلال، وأوعزت إلى وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية د. عبدالسلام العبادي تنفيذ عملية الشجب في تصريح صحفي خاص ،وتلا معاليه وثيقة الشجب المعروفة بعد ان أجرى عليها تعديلات تطلبتها طبيعة الحدث ،وحسب معجم لسان العرب فأن الشجب يفيد بأن الحكومة الأردنية قد نعقت على الضابط الاسرائيلى بالفراق ،وعلقته على المشجب الإعلامي، وأهلكته ،همته، أحزنته ،شغلته ،جذبته .
لم يكتف معاليه بالشجب ،ووصف الانتهاك بأنه كان صارخا لحرمة بيت الله سبحانه وتعالى وكتابه الكريم ،واعتداء على مشاعر ألف وسبعمائة مليون مسلم بصورة همجية متطرفة تسيء الى كل الاتفاقيات الدولية ،وتبين استخفاف هذه السلطات (المشجوبة )بها وتفلتها من كل القيم والأخلاق،
كما ناشد الوزير باتخاذ ما يوجب العمل السريع على تحرير المسجد الأقصى المبارك من الاحتلال البغيض ،وإنقاذه من هذه الممارسات المرفوضة، ويتطلب الأمر بذل كل الجهود لإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.
مناشدا دول العالم العربي والإسلامي وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي والأمم المتحدة واليونيسكو والمنظمات الدولية وقف تلك الممارسات الإجرامية المشينة التي تستفز مشاعر المسلمين ومحبي السلام القائم على العدل في جميع أنحاء العالم إن لم توقف فورا، حيث تعد تلك الممارسات بمثابة اعتداء ديني خطير على الإسلام والمسلمين.
وكلمة ناشد هذه التي استخدمها الوزير ضد سلطات الاحتلال ليست سهلة كذلك ، فهي تعني في اللسان =نشَد الشّيءَ طلَبه وسأل عنه " نشَد ضالَّتَه / الحديقَة / البطولَة / الوظيفَة / النصيحَة / الترقيَة / الربَح نشَد صديقَه : قصَده وسأله " نشَد جارَه / أهلَه ، - كلّما ضاقت بي الدَّنيا نشدت أخي ليُرَوِّح عني .
اسم علم مذكر واسم أسرة عربي . معناه : الطالب ، الراغب ، المتمنِّي . من الفعل : نشدَ : نادى ، سأل ، طلب . والناشد : الباحث عن الضالَّة ، المستحلف .
حسب تقديرات الوزير فان العملية لا تستحق أكثر من شجب، وموقف النساء كما جاء في الأخبار كان أكثر رجولة من موقف حكومة المملكة الأردنية الهاشمية صاحبة الولاية الدينية على المقدسات ،حيث يواصلن المرابطة هناك.fayez.shbikat@yahoo.com



تعليقات القراء

ام جوزه
شوه بدك يعني نشن حرب !! على الاقل حكينا شجبنا تنحنحنا وغيرنا ساكت ..
15-03-2013 08:52 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات