عطية يسأل عن المواقع الاباحية


جراسا -

وجه النائب خميس عطية عبر رئاسة مجلس النواب سؤالا الى وزير الصناعة والتجارة ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات استفسر خلاله حول الاسباب وراء تأخير الحكومة في اتخاذ قرار حجب المواقع الاباحيه بعد ان تبين لها بأن هذا مطلب شعبي يعزز الامن الاجتماعي.

وتساءل عطية " هل اتخاذ مثل هذا القرار من الصعوبة بمكان ان يتم تجاهله والاثار السلبية التي تترتب على عدم اتخاذه وهل هذا القرار مرهون باتفاقيات دولية او استثمارات محددة بعينها؟".

كما طالب عطية رئيس مجلس النواب المهندس سعد السرور بالوقوف على حقيقة احكام المادة (94) من الدستور الاردني فقرة (ج) بند (1) و التي تقضي بضرورة ان تعرض القوانين المؤقتة على مجلس الامة في اول اجتماع يعقده وتلزم المجلس البت فيها خلال دورتين عاديتين متتاليتين من تاريخ احالتها و مصير اعلان بطلانها في حال عدم اتخاذ اي اجراء عليها و ذلك من خلال طرح عدد من النقاط و التساؤلات منها هل تم عرض القوانين المؤقتة على مجلس الامة في اول اجتماع يعقده و هل قام المجلس البت فيها من خلال دورتين عاديتين متتاليتين من تاريخ احالتها و توفير كشف بالقوانين المؤقتة و تاريخ احالتها و هل المقصود بالدورتين العاديتين في المجلس المنتخب الجديد ام من تاريخ الاحالة تحسب الدورتين و هل تم اعلان بطلان قوانين لم يبت فيها المجلس و هل نحن امام مخالفة دستورية لاحكام المادة (94) فقرة (ج) بند (1) بالنسبة للقوانين المؤقتة و هل نحن بحاجة الى تفسير احكام المادة (94) فقرة (ج) بند (1) و عرضها امام المحكمة الدستورية و المتعلقة بالقوانين المؤقتة.

و على صعيد متصل وجه النائب عبد الهادي المحارمة ثلاث اسئلة رفعها عبر رئاسة مجلس النواب الى نائب رئيس الوزراء و وزير الداخلية و وزراء الخارجية و الطاقة .

و كان المحارمة قد طالب خلال سؤاله نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية تزويده بكشف يتضمن عدد مراكز الاصلاح و التأهيل في المملكة اخذا بالاعتبار العامل و الملغى و المستحدث منها .

كما طالب المحارمة وزير الخارجية ايضاح الاسس التي يتم بموجبها ترفيع الدبلوماسين الى رتبة وزير مفوض بالاضافة الى تزويده بكشف بعدد من تم ترفيعهم خلال العام الحالي .

و تضمن سؤاله الموجه لوزير الطاقة امكانية توفيره لنص الاتفاقيات المتعلقة ببيع الشركات المنبثقة عن الشركة الوطنية لتوليد الكهرباء بالاضافة لايضاحه اسباب ودواعي تقسيم الشركة الى ثلاث شركات و بيع اثنتين منها للقطاع الخاص .



تعليقات القراء

أليس تعديلات قانون الدمار الاجتماعي في ادراجكم
يعني شو وين صار قانون الضمان المؤقت الاسود الظالم , بدأ المواطنون يحتجون ويرفعوا صوتهم مطالبين بتعديل قانون الضمان فلماذا التأخير ولماذا المماطله ولمصلحة من ؟ الم تعدل لجنة العمل السابقه القانون وهي موجوده في أدراج مجلسكم الان , فلماذا التأخير وهل المواطنون يبقوا ساكتين على الظلم والتدمير الذي لحق بحقوقهم , ونطالب جميع النواب والذين انتخبهم الشعب سرعة التحرك وانقاذ المواطنين المشتركين الذين تم القفز والتطاول على كرامتهم الانسانيه بتعب جبينهم ورزقهم والاستقواء على حقوقهم بقانون الضمان
13-03-2013 02:21 PM
الى خليل عطية
الله يحيي اصلك يا الطيب

لا نريد هذه المواقع منشان الله سكروها
الواحد بطل يأمن على عياله يقعده على الانترنت
13-03-2013 02:25 PM
معالي الرئيس معالي الرئيس معالي الرئيس
قانون الضمان الاجتماعي معالي الرئيس
تعديلات قانون الضمان معالي الرئيس
المواطنون يطالبونكم بتعديل القانون معالي الرئيس
المشتركين يطالبونكم بتعديل قانون الضمان معالي الرئيس
المتقاعدين يطالبونكم برد قانون الضمان معالي الرئيس
المظلومون يطالبونكم بتعديل قانون الضمان معالي الرئيس
الناخبين يطالبون النواب بتعديل القانون معالي الرئيس
الناس دمرت حقوقهم معالي الرئيس
قدامى المشتركين طبق عليهم القانون بأثر رجعي معالي الرئيس
لجنة العمل السابقه عدلت القانون معالي الرئيس
الشعب انتخب النواب ليعدلوا قانون الضمان معالي الرئيس
كل النواب وعدوا المواطنين قبل الانتخابات بتعديل قانون الضمان معالي الرئيس
متضرري القانون يناشدون سعادة جميع النواب بتعديل القانون معالي الرئيس
قانون الضمان هو الهم الاول للمواطنين معالي الرئيس
قانون الضمان يجب ان يسبق كل القوانين معالي الرئيس
القضاء الاردني النزيه حكم بعد دستورية قانون الضمان معالي الرئيس
اليوم اعتصام لمتضرري القانون بالكرك معالي الرئيس
وغدا لاندري ان يكون اعنصامات واحتجاجات الشعب على عدم تعديل القانون معالي الرئيس
معالي رئيس المجلس 16 طالب بتعديل القانون قبل شهر في الفضائيات وقال ان التعديلات جاهزه معالي الرئيس
وماذا تريد ان نطلب اكثر من ذالك سعادة النواب ومعالي الرئيس
الظلم ظلمات .
13-03-2013 02:39 PM
هل قانون الضمان دستوري , يجب تحويله للمحكمه الدستوريه
سؤالنا الى سعادة النائب خليل وجميع النواب المحترمين هل قانون الضمان دستوري , واذا كان الجواب بلا ؟!ينطالبكم متضرري قانون الضمان بسرعة رد او تعديل قانون الضمان , أو عرض القانون على المحكمه الدستوريه كونكم انتم من يصح لكم تحويل القوانين للمحكمه الدستوريه ,
13-03-2013 02:45 PM
مواطم مباح
بيسلموا عليك !!! بس ليش بتسأل ؟؟؟
13-03-2013 02:58 PM
مواطن مباح
بيسلموا عليك !!! بس ليش بتسأل ؟؟؟
13-03-2013 02:59 PM
القانون الموقت للضمان الاجتماعي 7-2010
ارجو اعلان .....
13-03-2013 03:06 PM
الضمان الاجتماعي
ما ّذنب من يتقاعد حاليا على القانون المؤقت الظالم ؟ كيفك تحمي حقوقهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ولماذا التاخير ؟ لاستمرار الظلم ؟؟؟؟؟
13-03-2013 03:08 PM
الى السادة النواب جميعا
يجب تحويل القانون المؤقت للضمان للمحكمة الدستورية .... يجب اعلان بطلانه
13-03-2013 03:10 PM
قانون الدمار الاجتماعي
215 اشتراك تم اضافة 4 سنوات خدمة وتخفيض معادلة احتساب راتب التقاعد 40% عمن انهي 216 اشتراك بتاريخ 1/1/2011 ... اين العدل
13-03-2013 03:12 PM
ان استهان أحد بدعاء المظلومين فأن الله لايستهين
وقضية 1.150.000 مشترك ومتقاعد يعيلون عشرات الاف العائلات تم ظلمهم بقانون الضمان وخاصة المشتركين القدامى والذي طبق عليهم القانون بأثر رجعي , بعكس كل قوانين الأرض والسماء ولم تحترم انسانيتهم وكرامتهم وهرمهم وحاجاتهم وعوزهم وصحتهم , فكيف يطبق عليهم قانون بأثر رجعي لأكثر من 19سنة, ويتم ظلمهم وتدمير عائلاتهم والتغول على ارزاقهم وهم في عمربحاجه لمن يعيلهم لا لمن ينقص من حقوقهم , وكأن هؤلاء المشتركين ليسوا بأردنيون ليتم التغول على أرزاقهم وحقوقهم بأبشع الطرق , وكأنهم هم من تسبب في كل مشاكل العالم للأقتصاص منهم, وهم الذين دفعوا من عمرهم وصحتهم ورموهم, وأصلا كل تقاعدهم لا يشتري لهم قيمة ادويه لعلاجهم من الامراض المزمنه , ولا يدفع رسوم جامعات أولادهم , ولايدفع مصارف بيوتهم وعائلاتهم , فعلى ماذا تحسدون هؤلاء المشتركين بالضمان والذين قمتم بأنقاص حقوقهم بأكثر من 35% وما زلتم مصرين على تدميرهم والتغول على أرزاقهم , وهم من قاموا بدفع اشتراكاتهم فلسا بعد فلس ولم يتأخروا لحظة واحده عن أداء ماعليهم , ووالله سنبقى نلجأ لله وحده حتى يرتفع الظلم عن حقوقنا ولن نسامح عند الله كل من عمل وتغول على أرزاقنا ,وسنستمر برفع أكفنا وربنا هو الكفيل بأنصافنا وعدلنا بعد أن تناسيتم كلكم حقوقنا .فأن استهان أحد بدعاء المظلومين على الظالمين , ألا أن الله سبحانه سيستجيب لدعاء المظلومين ولن يستهين بدعائهم ,
13-03-2013 04:30 PM
خبير تكنولوجيا معلومات
لا نريد ان نقول بان عالم الانترنت وتكنولجيا المعلومات قد تطور كثيرا في العقد الاخير !
ولكن نقول للذين يطالبون بحب مواقع معينة سواء اباحية ام غير اباحية، هل هذا هو الحل الصحيح برايكم !
فانا اجزم من الان بانه اذا تك حجب المواقع الاباحية سوف تظهر لها سوق سوداء تبيع وتسوق مثل تلك المنتجات وسوف يكون انتشارها والوصول لها من كافة اعمار و فئات المجتمع اكبر وأسهل مما تتوقعون !
الذي لا يستطيع ان يستخدم الانترنت للاطلاع على مثل هذه الافلام سهلتم له الطريقة بنشرها بواسطة اسهل من الوصول اليها عبر الانترنت، وهي وسائل كثيرة و متنوعة جدا يتحيل ضبطها لاحقا ً!
برايي المتواضع، فان تفعيل مثل هذه القوانين المانعة تزيد من الاقبال على الممنوع و تسهله لا العكس !

وعلى راي المثل، باب الخمارة معروف وباب الجامع معروف وكل واحد يختار طريقه!
..............

فكروا اكثر يا جماعة بالمنطق الصحيح،........
14-03-2013 02:08 AM
يسال
يسال..للفرجه. او للعتراض:-) :-) :-) :-) :-) :-) :-) :-)
20-03-2013 07:37 PM
موظف اوقاف
شورأيكم برواتب أئمة المساجد والمؤذنين الذي يتأخر أحيانا إلى ٢٥ الشهر ماهوالداعي لذلك؟
27-03-2013 08:11 PM
الى خبيرالتكنولوجيا
اسمحلي أحكيلك ياخبير التنك لوجيا إنك تدعوللفساد ويلك إن لم تتب لرب العباد...
27-03-2013 08:17 PM
اشرف القلعاوي
انتكست الفطرة/ ذهب الخشوع / ضاعت الأجيال انتحرالعفاف/انقلبت الموازين/بلغ الصغارقبل أوانهم/تدمرت البيوت وتهدمت الأسر/انطفأت نيران الغيرة/ضاع الشباب سلبت البراءة /زادت المعاصي عن عادتها/ غضب الرب علينا /رب سلم سلم رب سلم سلم ياناس شوفوا حلول سريعة وإلا سيحل بنا ماحل بالأمم السابقة /محبكم اشرف القلعاوي.
28-03-2013 01:34 AM
اشرف القلعاوي
يا ألله ما اجمل أن يمتثل كل واحد منا قوله تعالى {يا أيها الذين ءامنوا اتقواالله وقولوا قولا سديدا} ماذا ستكون النتيجة ؟؟؟

إن النتيجة ستكون كما وعد ربي جل وعلا {يصلح لكم اعمالكم ويغفرلكم ذنوبكم ومن يطع الله ورسوله فقد فاز فوزا عظيما}.

جزى الله النائب عطية خيرا وأثابه ووفقه واحبه وثبته وحفظه وحماه وسدده...آمين فإن كلامه سديد ولو لم يجد آذانا صاغية فإنها كلمة طيبه وصيحة نذير ونصيحة مشفق وحريص على أمته يارب اجعل كل النواب كذلك.//محبكم اشرف القلعاوي
03-04-2013 03:01 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات