" و هذه هي أول مرة نضحك فيها على اليهود "


يمكن يستغرب البعض العنوان ويحكي معقولة ضحكنا على اليهود وهم اللي طول عمرهم يضحكون علينا و ونحن نوزع الابتسامات يمينا وشمالا، أقول نعم هذا الواقع هذه أول مرة نضحك عليهم .

اللي شاهد العدوان اليهودي على غزة وجد ان معظم الشعوب العربية كانت تندد بالعدوان و كانت تطالب بتدخل دولي من اجل وقف العدوان ، والسماح للمساعدات بالدخول ، ولكن للأسف لم تكن تدخل تلك المساعدات لأن معبر رفح كان مغلقا من قبل القوات المصرية ، وكان الشعب الفلسطيني يموت من الجوع قبل الموت من القذائف .

ندخل بالموضوع وهو ان المعبر الأردني هو الوحيد الذي كان مفتوحا حيث تمر منه آلاف الشاحنات المحملة بالغذاء الى الاخوة في فلسطين بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية ، الم يسأل احد ما هو السر بالسماح لهذه الشاحنات بالدخول مع ان اليهود كانوا يمنعون أي شكل من اشكال المساعدة لأهل غزة . أنا احكي لكم السبب بسماح الشاحنات الأردنية فقط للدخول وهو اننا كنا نضحك عليهم ونهددهم اذا منعوا شاحناتنا من الدخول طردنا السفير من بلادنا . يعني بالعربي نضحك عليهم ونلاعبهم قط وفار .

حيث كنت في دعوة غداء من بعض الأشخاص والأقارب وكان احد كبار الشخصيات جالساً وتكلم بالموضوع وقال : لو طردنا السفير لما استطعنا ادخال هذه المساعدات للأخوة في فلسطين ، والذين يطالبون بطرد السفير لا يهتمون الا بالظاهر دون ان يعلموا شيئا من بواطن الامور ، وكما قيل رب ضارة نافعة ، يعني نحن المستفيدون من وجود السفير من أجل مصلحة الشعب الفلسطيني .

والحمد لله ما زالت الشاحنات الأردنية تدخل كل يوم الى غزة لكي توصل تلك المساعدات ، والشيء بالشيء يذكر و للأسف ما زالت الشاحنات في العريش ( عريش مصر ) مكدسة بالبضائع لا تتحرك ، قاربت على الخراب والتعفن وهي لم تخطوا خطوة واحدة .

من اجل ذلك احكي لكم اننا الدولة الوحيدة التي ضحكت على اليهود ، هذه اول مرة نضحك فيها عليهم ، والآن الكرة في ملعبنا وليس في ملعبهم . و إن من الدواء ما طعمه مرّ ولا يستساغ طعمه ولكن لا بدّ منه لمصلحة تخص اخواننا .




تعليقات القراء

من موسكو
طيب ما هي مصر كمان ما طردت السفير الصهيوني, و لا احنا واسطيتنا كبيرة؟
12-04-2009 02:37 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات