شباب الحسين والحسين ينشدان البقاء وشباب الأردن يطلب الوصافة


جراسا -

مباراتان حاسمتان في الجولة الأخيرة من دوري الكرة الممتاز للمحترفين

تقام في الساعة الرابعة والنصف من عصر اليوم مباراتان ضمن الجولة الثامنة عشرة والاخيرة من دوري الكرة الممتاز للمحترفين، حيث يشهد ملعب الملك عبدالله الثاني مباراة في غاية الاهمية تجمع بين فريقي شباب الحسين "10 نقاط" والحسين اربد "13 نقطة"، حيث ان فوز او تعادل الحسين اربد يعني حصول شباب الحسين على بطاقة الهبوط الوحيدة الى الدرجة الاولى، بينما يؤجل فوز شباب الحسين عملية الحسم بعد تساوي الفريقين بالنقاط ويتعين خوضهما لمباراة فاصلة تقام في منتصف الاسبوع المقبل.

وفي ستاد عمان يحاول فريق شباب الاردن الخروج فائزا او متعادلا امام الجزيرة للحصول على وصافة البطولة، أما فوز الجزيرة فانه سيمنح الفيصلي الوصافة في حال فوز الفيصلي على اليرموك في لقاء يوم غد.

المباراة في سطور

الفريقان: شباب الحسين * الحسين

المكان: ستاد الملك عبدالله الثاني

الزمان: 4,30 مساء

نتيجة الذهاب: فوز الحسين 1/0

الرصيد النقطي: الحسين "13 نقطة" وشباب الحسين "10 نقاط"

سلاح ذو حدين

يدرك مدربا الفريقين نزار اشرف (شباب الحسين) وعلاء العمرات (الحسين اربد)، ان تهيئة اللاعبين نفسيا للمباراة، تعتبر احد عوامل الحسم في اللقاء الصعب الذي سيحدد الفريق الهابط للدرجة الاولى، ورغم امتلاك الحسين اربد الافضلية كونه يحتاج الى التعادل، فان هذا قد يكون سلاحا ذا حدين اذا ما تقاعس "الاصفر" عن المبادرات الهجومية واكتفى بالدفاع.

فريق شباب الحسين ينتظر أن يلعب بأسلوب هجومي منذ البداية، ولكن مع التوازن في الواجبات الدفاعية، ويبرز امجد الشعيبي واحمد ابو عالية وخالد نمر في قيادة دفة العمليات الهجومية في المنتصف، معتمدين بشكل اساسي على الاسناد الذي سيوفره محمد خير في مركز الظهير الايمن ورامي حمدان في مركز الظهير الايسر، وهذا يشكل ثقلا هجوميا للشباب قد يرهق مدافعي الحسين اربد، خاصة اذا ما تحرك غانم خمارشة ومحمود الرياحنة في المقدمة بحثا عن طرق مرمى عبدالله يوسف او محمد شطناوي.


وعلى الجانب الدفاعي، يمتاز شباب الحسين بصلابة عمقه الدفاعي المكون من محمد شاكر واسامة الخطيب ومحمد نجداوي، ولكن يعيب الفريق انفتاح دفاعاته من الاطراف نتيجة مبالغة الظهيرين في التقدم للإسناد الهجومي، الامر الذي قد يجعل الاطراف مصدر رزق لفريق الحسين اربد اذا ما فشل شباب الحسين في سد هذه الثغرة، ومنع الهجمات على مرمى حمدي سعيد.

فريق الحسين اربد تكمن قوته في هجومه الذي يضم انس الزبون وإبراهيم الرياحنة، وربما انضم اليهما عمر عثامنة الذي سيلعب خلف الرياحنة مع الميل نحو الميسرة، فيما يلعب في الوسط علي عقاب وعلاء الشقران وعمار الزريقي الذين سيكونون مطالبين بالبحث عن الخيارات الهجومية، خاصة وأن الظهير الايسر محمد بلص يجيد الاسناد الهجومي، فيما يكتفي سمير قازان وعبدالله صلاح وعمار الزريقي بالادوار الدفاعية بحثا عن هدف قد يخربط الاوراق.

التشكيلتان المتوقعتان

شباب الحسين: حمدي سعيد اسامة الخطيب ومحمد شاكر ومحمد خير ومحمد نجداوي ورامي حمدان وخالد نمر وامجد الشعيبي وأحمد ابو عالية وغانم حمارشة ومحمود الرياحنة.

الحسين: عبدالله يوسف وسمير قازان وعدبالله صلاح وعمار الزريقي ومحمد بلص وعلاء الشقران ومحمد علاونة وعلي عقاب وعمر عثامنة وأنس الزبون وابراهيم الرياحنة.

بطاقة المباراة

الفريقان: شباب الأردن * الجزيرة

المكان: ستاد عمان

الزمان: الساعة 4,30 عصرا

نتيجة الذهاب: فوز شباب الأردن 2/1

الرصيد النقطي: شباب الأردن "38 نقطة" والجزيرة "30 نقطة"

البحث عن الوصافة

يدرك فريق شباب الاردن ضرورة انتزاع النقاط الثلاث ليضمن مركز الوصافة بعيداً عن نتيجة مباراة الفيصلي واليرموك، لذلك فان حساباته ستكون مدروسة بدقة متناهية وهو يدرك تماماً أن الجزيرة سيلعب وهو مرتاح البال من دون أية ضغوطات، بعدما ضمن مكانه في المربع الذهبي ولهذا فهو يسعى لاستثمار أي خطأ يمكن من خلاله تجيير الفوز لصالحه.

شباب الاردن وكعادته سيسعى الى النهج الهجومي منذ البداية، وذلك في محاولة لفرض سيطرته على الملعب وإحكام قبضته على منافسه وحشره في ملعبه، وتلعب سرعة الاطراف الشبابية من خلال تقدم حيدر عبدالامير وشادي أبوهشهش دوراً بارزاً في دفع الفريق المنافس الى التراجع لحماية منطقة جزائه، خاصة وان شباب الاردن يتمتع بوجود حراب هجومية قادرة على اختراق أقوى الدفاعات من خلال سرعة انطلاقات الثلاثي المرعب مهند محارمة وعبدالله ذيب وفادي لافي المدعومين من قبل انس الجبارات وحازم جودت ومصطفى شحادة، فيما لن يفضل الدفاع الشبابي بقيادة وسيم البزور وطارق الكرنز وصالح نمر مراقبة رائد النواطير ولؤي عمران وفهد العتال، حتى لا يتعرض مرمى معتز ياسين الى هدف مباغت قد يوتر اعصاب لاعبي الفريق.

في المقابل فان فريق الجزيرة فريق حيوي يعرف كيف يدافع عن مرماه ومتى يرتد الى الهجوم، خاصة وانه يمتلك مهاجمين مميزين قادرين على الوصول للشباك بأقصر وأسهل الطرق.

ويعتمد الجزيرة في عملية البناء الهجومي على تحركات قائده اشرف شتات الى جانب مصعب الرفاعي ومالك البرغوثي ويإسناد من الاطراف مراد مقابلة وسالم العجالين، في حين ستكون مهمة الثلاثي رائد النواطير ولؤي عمران وفهد العتال استغلال كافة الكرات الواصلة لهم داخل المنطقة للوصول لمرمى عبد الستار ولن يفضل دفاع الفريق بقيادة عطية وسعدي مراقبة لافي وذيب والمحارمة والفريق يعرف تماما معالم خطة منافسه وهو قادر على تحقيق شيء مميز في هذه المباراة.

التشكيلتان المتوقعتان

شباب الأردن: معتز ياسين، صالح نمر، طارق الكرنز، وسيم البزور، حيدر عبدالامير، حازم جودت، شادي ابو هشهش، انس جبارات، عصام ابو طوق، مهند محارمة، مصطفى شحادة، عبدالله ذيب، فادي لافي.

الجزيرة: حماد الاسمر، احمد عطية، ابراهيم سعدي، مراد مقابلة، سالم العجالين، ماجد محمود، مصعب الرفاعي، اشرف شتات, لؤي عمران، مالك البرغوثي، رائد النواطير، فهد العتال.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات