خطابات النواب الشعبية اعطت لقرار النسور الشرعية


ما حدث في جلسة النواب المسائية يوم امس ماهو الا استعراض قوى نيابي امام قواعدهم الشعبية لا اكثر، و لم يرق باي شكل من الاشكال الى مستوى نواب يحملون هم الامة في القادم من الايام.

ففي خضم هجوم السادة النواب على رئيس الحكومة د. عبدالله النسور بسبب قرار الحكومة الجديد القديم بفع الاسعار ، لم نجد نائبا واحدا على الاقل قد اقنع بكلامه ،او برر سبب هجومه العنيف على الرئيس واعوانه ، فعلى الاقل موضوع التسعيرة النفطية بات واضحا للجميع و الكل يترقبه نهاية كل شهر .و كانت الحكومة صارمة في قرارها عندما حررت الاسعار و ربطتها عالميا منذ شهر 11/2012 . بل وامتلكت الجرأة في القول والفعل و الكل يتذكر الاحداث التي مرت بسلام على الوطن جراء ذلك و بقيت الحكومة تسير في طريقها غير ابهة لاحد او متراجعة عن سياستها .

حيث كنا نتأمل من السادة النواب اعطاء بدائل او مقترحات عملية مباشرة لاحراج الحكومة و دفعها للعمل بها و تعريتها امام الشعب، الا اننا و بكل صراحة لم نشهد الا بيانات انتخابية نيابية موجهة للقواعد الشعبية لا للحكومة ، تفنن بها النواب و رفعوا الاسقف في الخطاب مع الرئيس لحدود تعدت في بعضها حدود الادب و اللياقة.

و انا هنا لست في موقف المدافع عن الحكومة او رئيسها بقدر ما اتفهم وضعه الحرج ، بل و قدرته على التحدي و صرامته بالموقف ، و بانه ليس غبيا لدرجة ان يرمي نفسه في نار متأججة ،خاصة انه المرشح الابرز لرئاسة الحكومة القادمة.

مداخلات النواب كانت ما بين الطلب بملاحقة الفاسدين ،او الذهاب للخليج او ايران لاستجدائهم و ( الشحدة ) منهم ، و اخرون يطالبون برفع رواتب الموظفين ،و اخرون طالبوا بالتراجع عن القرار مع انه يكلف الخزينة 700 مليون دينار عجزا في الموازنة ،و اخرون توسلوا بالا يحرقهم النسور وقراره شعبيا امام قواعدهم ، و كان واصحا ذلك بطلب النواب بنقل مداخلاتهم على شاشة التلفزيون الاردني ن و ا خرون تكلموا لا نعلم ماذا او لماذا او بماذا تكلموا.

من وجهة نظري ورصدي لما حدث بالامس تفوق النسور و قراره برفع اسعار المشتقات على مجلس ال 150 عضوا ، ليس بقوة حجته او خطابه السياسي الذي طالما كان ( يدغدغ ) مشاعر المواطن ،بل بجهل النواب و عدم مقدرتهم فهم المرحلة والواقع الاقتصادي الاردني و خوفهم الكبير و الواضح من ردة فعل الشارع ، و ممن انتخبوهم ،ناهيك عن قلقهم من سخط شعبي قد يسقط مجلسهم و يهوي به قبل ان يبدأ.

مع احترامي لجميع السادة النواب ... انتم لم تعلموا من أين تأكل الكتف !! و بضعفكم و خطاباتكم العمياء بالامس اعطيتم قرار النسور وقراره شرعية اكثر و مصداقية اكثر لدى الشارع مما تفوهتم به.



تعليقات القراء

هذلول
dear shadi
a very wise man once said to an MP
(member of parliament)
"it is better to let people think you are stupid than to open your mouth and prove you are truly stupid"
04-03-2013 11:41 AM
كاتب
اعتقد انه وللامانه الادبيه ان مقالتك تحمل التنافض ولا ترقى لمستوى المتابع ارجو التركيز ليتسنى لنا التعرف على ماتريد من مقالتك فانت تهت وتوهتنا
04-03-2013 12:28 PM
قارئ
الاخ شادي ليس كل من قال بيت شعر شاعر هكذا سمعتهم يقولون شو اللي بددك توصلنا اياه
04-03-2013 12:28 PM
جانيت
السيد شادي ياريت تفهمنا انت مع ولا ضد
04-03-2013 12:29 PM
صديقك
...........
رد من المحرر:
نعتذر.....
04-03-2013 03:21 PM
حميدي
ستكون قريبا من دولته وسيكون لك موقعا قريبا ومرموقا ما دمر البلد الا هذه الاشكال المنافقهههههههههههههههههههههه
05-03-2013 07:32 AM
بدوي م م
ياحبيبنا ياشادي شدوت وياربي يعطيك العافية لكن اما تشعر انة متناقظات والاكثر متناقظات دولة الرئيس يادولة الرئيس شو يفيد المواطن الفقير 200 مليون بالبنك المركزي رجعلة سعر اسطوانة وسعر السولار والكاز اللي كنت تدافع عن رفعهم قبل الرئاسة
05-03-2013 11:16 AM
شكرا لك
احسنت الوصف يا استاذ شادي ، و اتفق معك ان النواب مارسوا التلاعب بعواطف الشعب فقط وهم اصلا ما زالوا يرشحون النسور لرئاسة الوزراء
05-03-2013 04:12 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات