اغلاق

القبر رقم 62


استهواني ذلك القبر الذي يحمل الرقم 62 ..
فهو يقع على حافة المقبرة ويشرف على معظم أحياء المدينة وميادينها .. والاهم من ذلك وقوعه على مقربة من برج الإنارة الضخم الذي نصبته البلدية لينثر نوره ليلا على بقية القبور حيث يرقد الموتى بسلام ..

قد أكون المجنون الوحيد في هذا العالم الذي قام بحفر قبره وتجهيز كفنه الأبيض والمخدة والحنّاء وقزازة الريحة وهو على قيد الحياة ..

أظن أنني اكثر ذكاء منكم عندما وضعت يدي على قطعة ارض في موقع مميز من
المقبرة .. موقع استراتيجي وحساس وعلى شارعين ومخدوم بالانارة والصرف الصحي والانترنت ..
عقبات كثيرة لا بد من تجاوزها لكي احصل على القوشان ..
فعليّ ان ادفع ضريبة المسقفات والمعارف والصرف الصحي وضريبة الجامعات ودور العبادة وضريبة التلفزيون وضريبة الماء والهواء .. وعوائد التنظيم وبدل الاعتداء على التهوية والارتدادات..
أسعى للحصول على قرض طويل الأجل من البنك الدولي لدفع كل ما يترتب على حصولي على قبر صحي وجيد التهوية وتتوفر فيه كل متطلبات السلامة العامة ..
حالفني الحظ وحصلت على القرض بضمانة من الدول المانحة التي أصرّت الدخول معي كشريك استراتيجي شريطة
موافقة نزلاء المقبرة باعتبارهم المتضررين من اية عمليات توطين مستقبلية لموتى جدد ..
أنا الان في منتهى السعادة فقد ضمنت لنفسي قبرا بمواصفات عالمية ..
عمري 62 عاما وعدة اشهر وبضعة أيام .. لا تهمني مسألة العمر بعد أن أبدت الدول المانحة تعاونا معي للسير بعمليات التمليك.

علمت أن هناك توجهات رسمية لتغيير صفة استعمال المقبرة الى تجاري .. الشكوك تساورني .. فهناك أكثر من شريك استراتيجي يسعى للحصول على موطئ قدم في المقبرة .. وسماسرة كثر يرغبون بشراء قبري بكامل تجهيزاته .. لقد ارتفع سعر قبري عشرة اضعاف وهو مرشح لمزيد من الزيادة ..

المقبرة تعج بالغرباء .. كلهم يريدون الاستثمار في المقبرة والكل عينه على قبري أنا بالذات..
أخبرني حارس المقبرة انه منع أشخاصا تسللوا الى القبر ليلا وحاولوا سرقة الفرشة والمخدة .. واضح ان قبري مستهدف ..سأدافع عنه بشراسة
واعتبارا من اليوم سأقضي معظم وقتي فيه .. انه يستحق الحماية .. ألم أقل لكم أنني مجنون .. وسيأتي
اليوم الذي تعرفون فيه من هو المجنون انا أم أنتم.

mkatishat@yahoo.com



تعليقات القراء

العفيف/ لا بل أنت الأعقل
يادكتور اتمنى لك طول العمر مع الصحه والعافيه والخير في الدنيا والآخره أن شاء الله .ولكن يادكتور وانت الرجل المعروف بوطنيته وغيرته على الوطن والشعب وبما أن السعر ارتفع عشرة اضعاف ومرشح للمزيد كما تقول ، لماذا لم تبيعه وتدعم به الميزانيه خوفا على الدينار من الانهيار ،او تدعم به الحكومه خوفا من افلاسها كما يقول معاليه ، أو على الاقل تدعم به قطاع الطاقه لعل وعسى ان يعاد النظر بفصل الشتاء القادم بالنظر بالتوقيت رحمة بالاطفال ،مع الاحترام والسلام
02-03-2013 01:27 PM
ايو جهل
بتعرق يا دكتور انت كمن يقول صاغ لاتاكل مقصوم لا تاكل وكل واشبع الناس كفرت يا دكتور وبلدنا ليس مطية ولكن قلة الحيلة صعبة يا دكتور ما في بيت لا يوجد به عاطل عن العمل يادكتور
02-03-2013 09:57 PM
مواطن مريض
انا مستعد ان ادخل معك كشريك لكن مع تعديل في بعض المواصفات مثلا اريد ان افتح مقعى او كازينو قريب من المقبره حتى اذا شعر الميت بالملل لعله يجد متنفس
04-03-2013 07:40 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات