الفيصلي والوحدات يواجهان المجد والكرامة السوريين


جراسا -

الجولة الثالثة من الدور الأول لكأس الاتحاد الآسيوي الكروي اليوم

تقام اليوم الجولة الثالثة من منافسات الدور الاول من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي السادسة لكرة القدم، حيث يخوض فريق الوحدات "متصدر المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط"، مباراة كبيرة ومهمة امام مضيفه فريق الكرامة السوري "ثالث المجموعة برصيد 3 نقاط"، وتقام المباراة في الساعة الثامنة والنصف مساء في ستاد خالد بن الوليد في حمص.

ويسعى الوحدات المنتشي بإنجازاته المحلية وآخرها الحصول على لقب دوري المحترفين، الى الاستمرار في نتائجه الايجابية على الصعيد الآسيوي، والاقتراب من نيل احدى بطاقتي التأهل عن المجموعة الى الدور الثاني من البطولة.

وفي ذات المجموعة، يستضيف فريق موهان بوغان الهندي نظيره الكويت الكويتي في ستاد هوره.

وفي الساعة السادسة مساء في ستاد عمان الدولي، يستضيف فريق الفيصلي "ثالث المجموعة الخامسة برصيد نقطة" نظيره فريق المجد السوري "رابع المجموعة برصيد نقطة"، حيث يتطلع الفيصلي الى تعويض ما فاته والانطلاق بقوة لاسترداد حظوظ المنافسة على احدى بطاقتي التأهل.

وفي ذات المجموعة يستضيف فريق المحرق البحريني نظيره ديمبو الهندي في ستاد المنامة.

بطاقة المباراة

الفريقان: الفيصلي * المجد

المكان: ستاد عمان الدولي

الزمان: الساعة 6 مساء

الرصيد النقطي: الفيصلي "نقطة" والمجد "نقطة"

يبحث فريق الفيصلي عن مصيره ومدى استمراريته في المنافسة على بطاقتي التأهل في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عندما يلتقي ضيفه المجد السوري في المواجهة الهامة التي تنطلق فصولها في الساعة السادسة من مساء اليوم على ستاد عمان الدولي، وهي الاخيرة في ذهاب الدور التمهيدي لفرق المجموعة الخامسة من هذه البطولة في نسختها السادسة، التي تشهد نفس المجموعة مواجهة اخرى في المنامة بالبحرين، ويلتقي فيها ديمبو الهندي مع المحرق البحريني.

الفيصلي الذي يملك نقطة واحدة وهو نفس رصيد نظيره السوري، لن يقبل بأقل من الفوز حتى لا تصبح مهمته صعبة للغاية، وهو قادر على تجاوز المجد، حيث ترجح كفته الفنية رغم ضعف الروح المعنوية جراء سلسلة من النكسات التي تعرض لها مؤخرا، سواء على الشأن الداخلي في البطولات المحلية أو الخارجية بدوري ابطال العرب، ولعل الفوز يمكنه من استعادة عافيته والبدء بجولة جديدة.

أوراق مكشوفة وعودة الروح

يحتاج لاعبو الفيصلي إلى الفوز لتحقيق الكثير من الاهداف، وإضافة الى ان هذه المواجهة شبه مفصلية للبدء برحلة المنافسة، فهو يسعى لإرضاء جمهوره بعد ان خرج من البطولات المحلية وكذلك دوري ابطال العرب كمن يخرج من المولد بلا حمص، ولهذا لن يقبل بأقل من الفوز وهو يملك المقومات شريطة غياب المزاجية وإظهار قدر كبير من المسؤولية، الفريق الذي تتكامل صفوفه اصبح في جاهزية أفضل على حد تعبير مديره الفني السوري نزار محروس، وسيلعب من اجل الفوز في السعي للتأهل رغم قوة فرق مجموعته التي تمتلك نفس الحظ، ويأمل في ان يكون الفوز بمثابة الانطلاقة الجديدة، وفي نفس الوقت، أكد أنه يعرف اوراق المجد جيدا رغم استعانته بمدرب جديد ربما يختلف في تكتيكه عن غيره، وأبدى محروس تقديره لقوة المجد، وأنه يدرك ايضا نقاط الضعف التي سيجيرها لمصلحة فريقه.

الفيصلي يتشابه في اسلوبه بنقل ألعابه إلى الامام بالكرات القصيرة، وكذلك طريقة اللعب التي ستكون مزيجا ما بين 4/5/1 و4/4/2، يعول على منطقة الوسط وإن كان صانع الالعاب يتغير من مباراة الى اخرى، فهي محصورة بين عبد الاله الحناحنة وخليل بني عطية، على ان يشغل الآخر طرف الميمنة ويتقدم عصام مبيضين وقصي ابو عالية ومؤيد ابو كشك، الذي في الغالب يلحق بعبدالهادي المحارمة في الامام، وربما يحتاج المحارمة الى التغذية بالكرات الارضية في ظل براعة حمزة ايتوني وسامر عوض في العاب الهواء، وفي الوقت الذي سيقف فيه الحناحنة أو بني عطية وحتى الزواهرة في العمق، حيث التركيز بصورة رئيسية على اختراق فراس معسعس وبشار قدور من البوابة الامامية، لا تقل اطراف المجد علي الرفاعي وزاهر ميداني والسنغالي دام جونيور خطورة، وهؤلاء يركزون بصورة رئيسية وأساسية على امداد الثنائي الخطر محمد زينو ومحمد الواكد بالكرات المتنوعة، وهذا يتطلب من حاتم عقل ومن معه في البوابة الامامية سواء محمد الصقري أو ابراهيم الزواهرة، ضرورة الرقابة "رجل لرجل" بعد ان تعددت الفجوات في الآونة الاخيرة، وبات الحارس لؤي العمايرة مرهقا وهو يذود عن مرماه ببسالة رغم الاصابة التي يعاني منها.

وعلى الجانب الآخر، فإن لاعبي المجد يملكون نفس الطموح والكثير من الاوراق القادرة على الوصول الى مرمى الفيصلي، ضمن نهج الكرات البينية والقصيرة والتنويع والاعتماد على براعة زينو والواكد في اصطياد الكرات داخل الصندوق، وإكثار وسطه من التسديد البعيد دون اغفال تميز الظهير الايمن علي الرفاعي الذي يجيد عكس الكرات صوب المنطقة بما في ذلك رميات التماس بالاسلوب الطويل داخل المنطقة، الامر الذي يتطلب التزاما بالعودة إلى الرقابة من قبل علاء مطالقة ومن يتقدم امامه سواء ابو كشك أو مبيضين لتخفيف العبء عن الخطوط الخلفية.

التشكيلتان المتوقعتان

الفيصلي: لؤي العمايرة، حاتم عقل، محمد زهير (محمد الصقري) علاء مطالقة، خليل بني عطية، ابراهيم الزواهرة (عبد الاله الحناحنة)، قصي ابو عالية، عصام مبيضين، مؤيد ابو كشك (مؤيد سليم)، عبد الهادي المحارمة.

المجد: سمير سعيد، علي دياب، سامر عوض حمزة أيتوني، فراس معسعس، بشار قدور (مهند أسعد)، دام جونيور، (اياد العويد) زاهر ميداني، كنان نعمة، محمد الواكد ومحمد زينو.

 بطاقة المباراة

الفريقان: الكرامة * الوحدات

المكان: ستاد خالد بن الوليد

الزمان: الساعة 8,30 مساء

الرصيد النقطي: الوحدات "4 نقاط" والكرامة "3 نقاط"

يخوض فريق الوحدات لكرة القدم مواجهة صعبة وقوية امام فريق نادي الكرامة السوري، في الساعة الثامنة والنصف من مساء اليوم الثلاثاء على ملعب خالد بن الوليد في حمص، في المرحلة الثالثة من الدور الاول لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

ويتسلح فريق الوحدات بالروح المعنوية في مجابهة فريق الكرامة السوري الذي يتسلح بجمهوره الكبير الذي يتوقع ان يغزو ملعب خالد بن الوليد للبحث عن نقاط المباراة، وبالتالي البحث عن احدى بطاقتي التأهل للدور التالي.

وكان فريق الوحدات قد اجرى تدريبا واحد فقط في سورية، جرى امس على ملعب المباراة بقيادة العراقي اكرم سلمان، الذي ركز على طريقة اللعب التي سينتهجها امام السوريين اليوم.

وفي ذات المجموعة، سيلتقي موهان الهندي مع الكويت الكويتي في ستاد هوره.

بطء اللعب

ستكون التعليمات مشددة للاعبي فريق الوحدات منذ البداية وذلك لمحاولة الاحتفاظ بالكرة لأكبر وقت ممكن من خلال الاكثار من التمرير، لاستنفاد الوقت خاصة في بداية اللقاء، وبالتالي محاولة تحييد الجمهور الذي سيزحف لمؤازرة فريقه.

فريق الوحدات المنتشي بالفوز بلقب الدوري الممتاز، يعول كثيرا على معنويات لاعبيه في البحث عن نتيجة ايجابية في مباراة اليوم، وتقع المسؤولية الاكبر على عاتق لاعبي الوسط المطالبين بتنفيذ واجباتهما الدفاعية قبل الهجومية بدقة لمنع لاعبي الكرامة من الوصول الى مرمى عامر شفيع، وسيتكفل محمد جمال وحسن عبدالفتاح بمحاولة تدمير هجمات الفريق السوري، قبل الانطلاق نحو الواجبات الهجومية، من خلال تنويع الهجمات من مختلف المحاور، والاعتماد بشكل رئيسي على الاطراف التي سيتواجد فيها عامر ذيب ورأفت علي، والاخيران يجيدان الواجبات الهجومية، وخاصة رأفت الذي سيتقدم الى جانب المهاجمين محمود شلباية وعيسى السباح، وربما حاول الهروب الى الجهة الاخرى اذا ما تنبه الكرامة لخطورته وفرض عليه رقابة لصيقة.

ويملك الوحدات خيارات اخرى في حال لم يكن رأفت علي جاهزا، بحيث يزج بأحمد عبدالحليم في الجهة اليسرى والابقاء على ذيب في الميمنة، ويهدف مدرب الوحدات الى توسيع رقعة اللعب في مختلف ارجاء الملعب، من اجل تشتيت دفاعات الكرامة، وبالتالي اتاحة المساحات لشلباية والسباح أو رأفت للتحرك بحرية اكبر داخل منطقة جزاء الكرامة، وبالتالي تهديد مرمى الحارس الدولي مصعب بلحوس.

وفي الخط الخلفي، ربما لن يكون بإمكان فادي شاهين في مركز الظهير الايمن، ومحمد الدميري في الجهة اليسرى التقدم بحرية للاسناد الهجومي، خوفا من قوة الكرامة في هذين المركزين، وبالتالي فإن واجباتهما الرئيسية ستنحسر في الواجب الدفاعي، مع عدم اغفال الواجبات الهجومية عند الضرورة، بعكس قلبي الدفاع هيثم سمرين وفيصل ابراهيم اللذين سيكتفيان بالواجبات الدفاعية، خاصة فيما يتعلق بفرض رقابة مشددة على المحترف الغاني كوماي دراكو، الذي يعول عليه الكرامة كثيرا في التسديد على مرمى شفيع.

فريق الكرامة من جانبه يتوقع ان يلعب بأسلوب هجومي منذ البداية، وهذا يشكل سلاحا ذا حدين، يتوجب على الوحداتية الاستفادة منه، اذا ما اندفع لاعبو الكرامة للمواقع الهجومية على حساب الجانب الدفاعي، ويعول السوريون كثيرا على حارس المرمى الدولي مصعب بلحوس في حماية عرين الفريق، فيما سيقود خط الدفاع اللاعب حسن عباس بمساندة بلال عبدالدايم وانس الخوجا وريتشارد بوهومو، اما في خط الوسط فتكمن قوة الفريق السوري الذي يعتمد على علاء الشبلي وتامر حاج محمد وفراس اسماعيل وعاطف جنيات، والاخير يجيد التحرك في الجهة اليسرى التي يعتبرها مصدر رزق للفريق، خاصة اذا ما وفق المهاجمان محمد الحموي والغاني كوماي داركو في استثمار الكرات العرضية التي قد يرسلها جنيات داخل منطقة جزاء الوحدات، وهذا يفرض على لاعبي الوحدات عدم اتاحة المجال لأطراف الكرامة بالتحرك بحرية وعكس الكرات بعيدا عن الضغط.

التشكيلتان المتوقعتان

الوحدات: عامر شفيع وفيصل ابراهيم وهيثم سمرين ومحمد الدميري وفادي شاهين ومحمد جمال وحسن عبدالفتاح وعامر ذيب ورأفت علي وعيسى السباح ومحمود شلباية.

الكرامة: مصعب بلحوس وحسن عباس وبلال عبدالدايم وانس الخوجا وريتشارد بوهومو وعلاء الشبلي وتامر حاج محمد وعاطف جنيات وفراس اسماعيل وكوماي داركو.

ترتيب المجموعة الرابعة

الفريق      لعب   فوز   تعادل خسارة له    عليه  نقاط

الوحدات     2     1     1     0     3     2     4

الكويت الكويتي     2     1     1     0     3     2     4

الكرامة السوري    2     1     0     1     2     2     3

موهان بوغان 2     0     0     2     1     3     0

ترتيب المجموعة الخامسة

الفريق      لعب   فوز   تعادل خسارة له    عليه  نقاط

ديمبو الهندي  2     2     0     0     5     3     6

المحرق البحريني      2     0     2     0     1     1     2

الفيصلي     2     0     1     1     3     4     1

المجد السوري  2     0     1     1     1     2     1
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات