الى وزيري التربية والصحة


لابد من طرح قضية الاجازات الطبية التي تمنح لموظفي وزارة الجهل التي تعدت كل مقاييس التخلف وامعنت في جهلها رغم ما تنادي به من تطور وتدعي تطور لا يلمس على ارض الواقع الا بمزيد من تشرذم العملية التربوية وتهلهلها بما يدعو الى مزيد من السخرية بالقائمين على امر التربية واجيال المستقبل.

من المفارقات ان وزارة التربية لا تعترف بالاجازات الممنوحة لموظفيها من المستشفيات العسكرية الا بعد تفريغها على نموذج يعرف جهلا وتخلفا بالنموذج(80) فهل من المعقول هدر وقت وعمل الموظف والمعلم ذهابا وايابا الى المستشفى لتفريغ اجازة مرضية حصل عليها من طبيب مؤهل ويحمل اجازة في الطب تعادل ما يحملة كادر وزارة التربية من مؤهلات علمية لا تسمن ولا تغني من جوع.

اذا كانت وزارة التربية حريصة جدا الى درجة التشكيك بالاجازات الطبية واضاعة الوقت في قبولها فالأحرى ان تقوم بانشاء عيادات لعلاج موظفيها ومعاينتهم ولكن فاقد الشيء لا يعطيه ولابد للوزارة ان تضع حدا لهذه الاسفافات بحق كوادرها. ان درجة الاستهانة بحقوق الموظف بتعليمات تصدر عن الوزارة قد تكون مخالفة للقانون وتطبق على عباد الله وكأنهم عبيد لدى القابعين خلف مكاتبهم لا هم لهم سوى حصد المياومات. هل يتنظر المعلم يا وزير التربية الى الصباح لكي يذهب الى مركز الاصلاح والتأهيل( المدرسة ) كي يحصل على النموذج الطبي للمعالجة ؟؟؟؟ هل بلغ بكم الذكاء والفطنة والحرص ان يتم التشكيك بالاجازات الطبية ؟؟؟؟ اعتقد ان الوزارة ليس لها الحق في التشكيك باي اجازة او الطعن بها طالما انها صادرة عن طبيب؟؟؟ والا فمن حق المواطن وولي الامر التشكيك بصدقية وزارة التربية ومدى ائتمانها على جيل بكامل يوضع تحت رحمة وزارة تعاني من تخبط وتمارس القهر الوظيفي ضد كوادرها ربما يعود سببه الى الاحساس بعقدة النقص وضعف الشخصية نتيجة للنظرة الدونية من قبل المجتمع تجاه الوزارة وكوادرها.

لابد لوزير الصحة من اتخاذ قرار حاسم اذا كان يحترم أطباؤه بمخاطبة وزارة التربية والتعميم بكتاب رسمي لكل مدريات الصحة ليتمكن المعلم من الحصول عليه وارفاقه بالاجازة المرضية وبيان ان الاجازة الممنوحة من مستشفيات الصحة والمستشفيات العسكرية ليست بحاجة لمزيد من هدر المال والوقت في اجاراءات تقادمت مع الزمن وعفا عليها الدهر فالطبيب هو من يشخص الحالة وليس موظف اخر وهو من يحمل اجازة الطب وليس موظف مقهور مقموع يقبع خلف مكتبه ليزيد من معاناة الناس مرة اخرى .



تعليقات القراء

علي الصبيحات
من سمات الكاتب المهنيه والاحترام لكن هذه السمات غابت عن هذا الكاتب غير المعروف وعتبي على جارسا لنشرها لمثل هذا الكاتب الذي لا يراعي الاخلاق
07-04-2009 02:39 PM
طبيب من موسكو
الحكي مظبوط
07-04-2009 11:47 PM
علي الصبيحات
بالنسبه الى التعليق رقم 2 يعتذر الموقع عن النشر للتوضيح فقط
08-04-2009 02:04 PM
متميز بالعمل
هذه هي عادة وزير التربية يبدأ يالاستعلاء على الموظفين ويأخذ ادوارهم ويشكك بمقاصدهم ولا يثق الا ببعض المقربين منه للاسف بعضهم مدراء ادارة بالوزارة من غير الاكفياء ومن المحاربين القدامى ؟؟؟؟ ممن أكل عليهم الدهر وشرب . واعجبي
14-04-2009 06:33 PM
محمد العبادي
في الحقيقة هناك ارهاصات كبيرة تمارسها وزارة التربية والتعليم على موظفيها ( اعني) صغار موظفيها من معلمين ومديري مدارس في الميدان سببها ان التنظير من خلف المكاتب الفارهة لايتناسب والواقع المرير
15-04-2009 05:31 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات