شعري جميل وناعم ولكن اعاني من الصلع في بعض المناطق


جراسا -

انا فتاة ابلغ من العمر 26 سنة اعاني من مشكلة ظهرت لي من جديد وهي مشكلة الصلع بمنطقة معينه من شعري مع العلم ان شعري جميل وناعم والكل يحسدني عليه ولكن هذه الظاهرة بدأت منذ أربع اشهر وبدء الصلع يظهر علي ، وانا فتاة مخطوبة وأخجل ان يكتشف خطيبي منطقة الصلع عندي لانه امر محرج جداً والحمد لله كل الحمد لا يوجد امراض ولكن اتوقع انها وراثية.

ارجوكم اعطوني حلول


جراسا نيوز:

بسم الله الرحمن الرحيم

في البداية نسأل الله العلي القدير ان تشفي في اسرع وقت ممكن ونحن هنا في "جراسا نيوز" نقدم النصح والعلاج والله هو الشافي.

وهنا نضع بين يديكِ بعض الحلول والوصفات الطبية العشبية الطبيعية عل وعسى ان تكون هي الوصفات الشافية لكِ بإذن الله ولكن حبذا مراجعة طبيبة جلدية قبل العمل بهذه الوصفات للتأكد أنه لا امراض جلدية تسبب تساقط الشعر والصلع.

الطريقة الاولى:
عليكِ عمل خلطة مكونة من الثوم النيء أو زيت الثوم(وهو الأقوى لأنه مركز) مع النخاع البقري ومع عصير أو زيت البصل ، وتلخط هذه المكونات مع بعضها ثم تعصر في مفارق الشعر ثم تعرض للبخار حتى تتفتح المسام وذلك لمدة ربع ساعة وتكرر هذه العملية مرتين كل اسبوع.
 

الطريقة الثانية:
دهن المناطق الخالية من الشعر والمناطق المراد انباتها بزيت بذور الجرجير مع مراعاة استخدام اطراف الاصابع وليس الاظافر في عملية التدليك وذلك حتى تمتصه فروة الرأس على ان يكرر ذلك ثلاث مرات يومياً وعدم غسل شعر الرأس إلا مرة واحدة اسبوعياً دون استعمال مواد كيماوية والبقاء على هذا الحال لمدة شهرين.

وإذا كان لابد من الصبغة فعليكِ بإستعمال الحناء كنوع من انواع الصبغة لما لها من فائدة من تغذية الشعر ومنعه من التقصف وتعطيه الملمس الناعم.

وكذلك الابتعاد عن مصادر القلق النفسي وعدم كبت مشاعر الغضب أو الاحباط او القهر او الحزن فكلها لها عوامل سلبية على البنية الداخلية للجسم

كما يفيد مزج 50 جرام من عصير الجرجير مع مقدار 50 جرام من السبرتو (كحول) مع قليل من ورق زهر الورد ويدلك به جلدة الرأس يوميآ لمدة شهر لمنع سقوط الشعر مع مراعات انتهائك من العلاج إما بالطريقة الاولى او الثانية  وليس اثناء العلاج وذلك لأن هذه المواد تستعمل لمنع تساقط العشر بعد ان تم انباته بالطريقتين المذكورتين اعلاه.

غسل الشعر بمنقوع الزعتر يقوي الشعر ويمنع سقوطه.
واذا كان لا بد من استعمال الشامبو الكيماوي فعليكِ إضافة زيت الخروع الطبي إلى الشامبو  وذلك لزيادة بريقه ولمعانه ولمنع سقوطه أو تقصفه ولو أني لا أنصح نهائياً بإستعمال المواد الكيماوية.
خلط زيت الخروع بزيت اللوز الحلو وزيت الزيتون مع زيت الخروع ويدهن به الشعر.

خلط عصير الجرجير بعصير البصل وزيت الزيتون ومسحوق حبة البركة و زيت الخروع ويستخدم كدهان.

يفيد مغلي قشور الثوم ويخلط بزيت الزيتون و زيت الخروع ويدهن به الشعر.

خلط عصير البصل مع عصير الجرجير بالتساوي مع قليل من الكحول مذاب فيه عصير الثوم ويدهن به الشعر.

غلي الصبر في زيت الزيتون مع اضافة القليل من زيت الخروع ويدهن به الشعر.

طحن ورق التين المجفف ويضاف إليه زيت الزيتون الساخن مع قليل من ماء الورد ويدلك بهما فروة الرأس مرة واحدة يوميآ.

مزج مقداران متساويان من عصير الجرجير والكحول النقي مع قليل من ماء الورد ويدلك بهما فروة الرأس مرة واحدة يوميآ.

عمل مزيج مكون من { 10جرامات زيت فازلين + 25 جرام زيت خروع + 5 جرامات زيت عطر الصنوبر + 75 جرام كحول أبيض + 3 جرام عطر بنفسج } ويدلك بهذا المزيج الشعر وجذوره طبعاً تستطيعين زيادة الكمية مع مراعاة النسب في المقادير.

عمل مزيج مكون من { 5 جرامات نشادر + 15 جرام عطر التربنتينا + 100جرام كحول بالكافور } ويتم تدليك جذور الشعر  تستطيعين زيادة الكمية مع مراعاة النسب في المقادير.

ملاحظة: جميع مكونات الخلطات تجدينها وبسهولة لدى محلات العطارة وأسعارها رخيصة.



تعليقات القراء

شكر جراسا نيوز
سوف اعمل بنصائحكم

وارجو ان يتحسن شعري لاني قلقة جدا

06-04-2009 01:01 PM
برق
بتوقع يكون نقص بالحدبد وربنا يوفقك ويشفيكي انشالله
06-04-2009 08:08 PM
شاب اردني
اول مرة حد يعرض مشكلة على جراسا ليس لها علاقة بالحب
07-04-2009 09:43 AM
الفراشه
عنجد متل محكى شاب اردني اول مره
تعرض مشكله ما الها علاقه بالحب
والله يشفيكي حبيبتي
08-05-2009 09:54 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات