الوطن وأبناءه ينتظرون الكثير من مجلس النواب


آن الاوان ان يتخذ كل منا مكانه ساعيا لخدمة وطنه وابناء وطنه فالانظار الان مرتبقة اليكم اخواني النواب ,, فالمواطن رمى بحمل كاهله عليكم ويتامل ان يرى منكم الفعل الكثير في سبيل تحقيق المواطنة والمساواة والحياة الكريمة لهم جميعا .
حيث ان الدور الكبير سيكون على مجلس النواب سواء كان بالتشريع والمراقبة والمحاسبة حقاً بحاجة إلى مجلس نواب يتحمل المسؤولية اتجاه هذا الوطن وأبناءه.

نريد مجلس نواب ينحاز للوطن وأبناءه لا ينحاز للحزب أو العشيرة أو الدائرة أو المنطقة كون الأوطان دوماً لا تقاس بمناطق ريف وبادية ومدن كون الوطن كالجسد الواحد.


أيضاً لا نريد نواب خدمات كون خدمات واصلة لكل منطقة والبنية التحتية ممتازة جداً والخدمات المتوفرة في كافة انحاء الوطن هي موجودة في القرى والمدن والأ رياف وفي كافة مناطق المملكة بدون استثناء. نريد مجلس نواب يشرع ويراقب ويتابع ويحاسب هذا دور مجلس نواب.

دوما أطالب من الحكومات ومجالس النواب السابقة اعداد خطط اجتماعية اقتصادية أمنية سياسية خطط سريعة وخطط متوسطة المدى وخطط طويلة المدى ولا تنتهي هذه الخطط بفترة انهاء الوزير من وزارته أو استقالة الحكومة أو انتهاء عمر مجلس النواب ، هذه الخطط مُلك للوطن وابنائه .

نريد كمواطنين من الحكومات ومجالس النواب القادمة العمل على استدامة هذه الخطط والعمل والبناء عليها . على ان تكون هناك استمرارية للخط حيث كان هناك الكثير من الخطط والدراسات تنتهي بعمر الوزير او استقالة الحكومة .

لا نريد مجلس كالمجالس السابقة دوماً وباستمرار تعمل بالواسطة والمحسوبية وتأخذ حق مواطن في وظيفة أو في عمل يستحقه وتعطيه لمواطن أخر لا يستحقه أتى من الواسطة هذه آفة الفساد التي أخذت حقوق كثير من أبناء الوطن ويلتزم هذا المجلس بميثاق شرف وتكون جميع الوظائف وفرص العمل تعرض لكافة أبناء هذا الوطن بدون استثناء.

هناك كثير من الإدارة لمؤسسات الدولة الأردنية سواء كانت اقتصادية أو اجتماعية وغيرها فشلت وكلفت الخزينة مئات الملايين ومن خلال المحسوبية والواسطة جاءت إدارة هذه المؤسسات.

أما آن الأوان أن نبحث عن الإدارة العاملة المتعلمة التي تتمتع بخلق وسيرة ذاتية لإدارة كثير من مؤسسات الدولة الأردنية ويبعد الجميع عن آفة الواسطة والمحسوبية.
أيضا أمام مجلس النواب القادم أمر وطني انساني في طبقات المجتمع الأردني الا وهي الطبقة الوسطى الفقيرة كون في هذا الوطن تلك الطبقة انتهت تقريبا ، فالواجب الان على النواب والحكومة إعداد خطط للحفاظ على الطبقة الوسطى كونها دوما هي صمام الامان للدول .
لنبدأ مرحلة جديدة ونترك الماضي ونتعلم من دروس الإنجازات للوطن وأبناءه وحقاً هناك كثير من الإنجازات ونترك حديث الصالونات المغلقة وحديث بعض وسائل الإعلام.

ومجلس كهذا المجلس لا يمكن أن تكون آراءه متفقة في كل الأحيان وفي كل أمر وفي كل اجتهاد ولن تكون يوما قراراته موحده في كل قرار وليس بالضروري أن تكون قراراته جماعية في كل موقف وعلى الفئة القليلة أن تحترم رأي الفئة الكثيرة هذه هي الديمقراطية.
وعلى المجلس القادم أن يلتزم بالعدل والمساواة ويفرض هيبة الدولة وفرض القانون على الجميع ويؤمن بفصل السلطات ويراقب ويحاسب سواء في القطاع العام أو الخاص.

حمى الله الأردن في ظل حضرة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين


رئيس غرفة تجارة المفرق
د. عبدالله نويفع الشديفات



تعليقات القراء

نضال بني ياسين
سعادة الدكتور عبدالله شديفات المحترم انا وغيري من الناس الذين يعرفونك حق المعرفه ومؤمنون بك وبأمثالك من الناس الغيورين والشريفين على ارض هذا الوطن بأنكم ما غفلت اعينكم لحضة عن مراعاة أوضاع الناس من قريب ومن بعيد والله كلامك أوجع قلبي يا دكتور عبدالله نعم لقد هان الوطن على كثير من الناس بسبب رغيف خبز او جرة غاز ولكن بأذن الله وبوجودك انت وغيرك من رجال الوطن الاكفاء الغيورين سوف نعيد هذا الوطن الى المسار الصحيح وتحقيق العداله والمساواه وأرجو ايضا من النواب ومن الحكومات المتعاقبه الاستماع الى أراء اشخاص مثلك دكتور عبدالله لأنكم أيضا من الناس الذين يلمسون حاجات الفئه الموجوده تحت خط الفقر والطبقه المتوسطه وغني عن التعريف انت يا دكتور بمساهماتك في فعل الخير ودعمك الدائم لبرامج وخطط الحكومات من اجل وطن اجمل ومواطن دائما في وضع افضل حمى الله الاردن ووفقكم الله الى كل خير تحت حضرة صاحب الجلاله الهاشميه الملك عبدالله الثاني ابن الحسين .
27-02-2013 04:11 PM
فارس العلي
الاخ نضال بني ياسين شكرا لك
نفتخر ب دكتور عبدالله نويفع شديفات
وانتمنا من رجال الوطن ب أن يكون بنفس المستوى وان يكون الاردن أولا
حمى الله الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله ابن الحسين
27-03-2013 12:01 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات